الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

الجهات الامنية بالسعودية تعلن اليوم الجمعة عن تفجير إرهابي استهدف المصليين بمسجد بمنطقة عسير

0

الجهات الامنية بالسعودية تعلن اليوم الجمعة عن تفجير إرهابي استهدف المصليين بمسجد بمنطقة عسير أعلنت رئاسة أمن الدولة فى السعودية، اليوم الجمعة، عن تفجير الإرهابي عبدالله بكرى الشهرى نفسه من داخل محافظة جدة، ويعد الشهرى من الإرهابيين المطلوبين نظرًا لـ العمليات الإرهابية التى قام بها قبل انتحاره وتفجير نفسه.

عبدالله بكرى الشهرى
عبدالله بكرى الشهرى

قام” الشهري” بـ العمليات الإرهابية التي استهدفت إرهاب وبث الخوف والفزع فى نفوس المواطنين، كانت آخر أعماله الإرهابية استهداف المصلين بمسجد قيادة الطوارئ الخاصة بمنطقة عسير، وراح ضحية هذا الحادث الكبير استشهاد 11 رجلًا من قيادات الأمن فى الشرطة السعودية، بالإضافة إلى 4 عمال آخرين تابعين للشرطة.

 

ينتمى عبدالله الشهري إلى عائلة إرهابية، حيث أن شقيقه الإرهابي الآخر المطلوب ماجد الشهري، ويحمل عبدالله الشهرى رقم 4 في قائمة الإرهابيين المطلوبين والذين حكم عليهم أيضًا،

 

وقد تشكلت الخلية الإرهابية التى هاجمت عسير من 9 عناصر إرهابية، بعدما قضى رجال الشرطة السعوديين على 5 عناصر إرهابية منهم، أي كان مجموع المهاجمين الإرهابين 14 عنصرا إرهابيا.

 

ويطارد حاليًا رجال الشرطة البعض منهم، حيث تم القبض على الإرهابي عقاب العتيبي، وهو العنصر الأخطر في الخلية الإرهابية، وهو بمثابة الضربة القاضية للجماعة الإرهابية (داعش)

 

حيث سقط فى عملية إرهابية تمت مطارتهم ونجاح عملية القبض عليه بمحافظة بيشة، وتم القبض على 4 عناصر أخرى من باقي الجماعة الإرهابية بعد عملية بيشة بأيام معدودة، وقد لقوا حتفهم على يد رجال الأمن.

 

ونجحت قوات الأمن السعودي فى إلقاء القبض عليهم، وهم سعيد آل دعير الشهرانى، مبارد الفهد الدوسرى، محمد الصقرى العنزى، عادل إبراهيم المجماج، وتمت العملية بنجاح بسعى دائم وجهد كبير من قوات الشرطة ورجال الأمن السعوديين لـ الحفاظ على أرواح المواطنين والتخلص من الإرهاب.

 

وأعلنت اليوم الجمعة رئاسة أمن الدولة السعودية، إصابة مقيم و 3 من أفراد الأمن جراء قيام إرهابي آخر بتفجير نفسه أثناء القبض عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.