الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

التعليم العالي فتح باب التنسيق الإلكتروني لـ الجامعات المصرية ومنح الفرص لبعض المغتربين لـ الدراسة في مناطقهم الجغرافية

0

التعليم العالي فتح باب التنسيق الإلكتروني لـ الجامعات المصرية ومنح الفرص لبعض المغتربين لـ الدراسة في مناطقهم الجغرافية ” بوابة الوطن اليوم ” .. علق الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على فتح باب التنسيق الإلكتروني للجامعات المصرية، موضحًا أن موقع التنسيق الإلكتروني متاح لمدة 24 ساعة بدءً من اليوم ولمدة 5 أيام،

 

بالإضافة إلى إمكانية التوجه إلى معمل التنسيق بأي جامعة حكومية لاختيار الرغبات التي يريد ملئها، بمساعدة أحد الموظفين.

 

اقرا ايضا | بوابة الوطن اليوم : تعلن اليوم الخميس عن رابط موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات بالجامعات 2022

 

اقرا ايضا | بوابة الوطن اليوم تعرض خدمة تنسيق الجامعات لعام 2022 ومواعيد فتح معامل التنسيق

 

ونصح الدكتور عادل عبدالغفار خلال مداخلة تليفزيونية عبر برنامج التاسعة المذاع عبر القناة المصرية الأولى، خريجي الثانوية العامة، بالتحلي بالهدوء وعدم التسرع، مشيرًا إلى أنه متاح التعديل على الرغبات ولن يتم قبول سوى الرغبات الأخيرة التي تم وضعها.

 

وقال عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك متسع من التخصصات التي أضيفتن مؤخرًا ما يزيد الفرص لـ الطلاب بعد التخرج من التحاق بوظائف يجيدونها، موجهًا رسالة إلى أولياء الأمور باحترام رغبات أبنائهم التي يريدون ملئها نظرًا لأنها تحدد مستقبلهم الدراسي والمهني.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، لا يجوز تعديل الرغبات بعد انتهاء فترة التنسيق وهي خمسة أيام لأن سيتم حجز المقاعد بالكليات وفقًا للأعداد المتقدمة آنيا، لافتًا إلى أن على الطلاب اختيار الكليات وفقًا لـ مناطق الجغرافية الإجبارية.

 

وتابع، عبد الغفار بعد انتهاء المرحلة الأولى من التنسيق، وبدء المرحلة الثانية، سيتم البحث في أمر تقليل الاغتراب، ما يمنح الفرص لبعض المغتربين لـ لدراسة في مناطقهم الجغرافية، منوهًا إلى أن ذلك سيتم وفقًا للأولويات

مكتب التنسيق: يحق لـ الطلاب تعديل رغباتهم خلال 5 أيام من الانتقال.

 

مكتب التنسيق: يحق لـ الطلاب تعديل رغباتهم خلال 5 أيام من الانتقال. وقال السيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق، إن المرحلة لـ تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة ستستمر حتى يوم الإثنين المقبل، لـ شعبة علوم الحاصلين على 365 درجة فأكثر، وبالنسبة لـ شعبة علمي رياضة 341 درجة فأكثر، وبالنسبة لـ الشعبة الأدبية فبداية من 264.5 درجة فأكثر.

 

المشرف العام على مكتب التنسيق

 

وأضاف « السيد عطا»،  المشرف العام على مكتب التنسيق وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن الطلاب يقومون بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وتسجيل رغباتهم خلال 5 أيام.

واستطرد: عطا «فترة الـ5 أيام يحق للطالب أنه يعدل في الكليات الراغب في الالتحاق بها، وبعد انتهاء المرحلة ينتهى موعد تعديل الرغبات، ويتم فرز الرغبات لـ الطلاب وإعلان نتائجهم، وبعد إعلان النتائج لا يوجد إعادة ترشيح لـ الطالب، وياريت كل طالب يركز هو عايز إيه وإيه ميوله، وفيه طلبة إلى حد ما بيغره مجموعة».

ونصح السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، طلاب الثانوية العامة الذين يقوموا بتسجيل رغباتهم بـ الكليات المختلفة أن يسجلوا رغباتهم بشكل سليم وصحيح، حيث إنه وبعد مرور 5 أيام من اليوم، فلن يستطيعوا تعديلات رغباتهم في الالتحاق بالكليات المختلفة، «مش بنقدر نعمله حاجة بعد الفترة دي».

وأضاف أنه لا يوجد ضعف في الإقبال لـ الطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم لـ مكاتب التنسيق، «الطلاب على ما يجيبوا شهاداتهم هيقدروا يدخلوا على الموقع، والطلبة خلال الـ5 أيام دول يقدروا يسجلوا رغباتهم بأنفسهم».

واستطرد: عطا «دايما في آخر يوم بيتصل بيا طلبة ويطلبوا مني أمد نص ساعة، أنتوا قدامكم 5 أيام، والطلبة بتستهتر في كتابة الرغبات لالتحاق بالكلية، ولازم عليهم أنهم يركزوا، والطالب هو اللي بيحدد مستقبله بأيده ومحدش هيحدد ليه مستقبله».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.