جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

بوابة الوطن اليوم تعلن .. حسن شحاتة وزيرًا لـ القوى العاملة بعد التعديل الوزاري الجديد

0 190

بوابة الوطن اليوم تعلن .. حسن شحاتة وزيرًا لـ القوى العاملة بعد التعديل الوزاري الجديد  ..كُلف حسن محمد شحاتة، بتولي مهام وزير القوى العاملة، خلفا للوزير محمد سعفان، وفقا لـ التعديل الوزاري الجديد الذي تم إعلانه اليوم.

 

يذكر أن حسن محمد شحاتة، فاز برئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، التي أجريت انتخاباته في 26 يونيو الماضي، حيث حصل على 245، بينما حصل منافسه عادل عبدالفضيل على 170 صوتا.

 

بوابة الوطن اليوم ..وشغل حسن محمد شحاتة ، منصب رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة مصر لـ الطيران لـ الشحن الجوي.

 

بوابة الوطن اليوم ..كما شغل منصب رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل الجوي.

 

وشغل منصب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

 

كما شغل منصب رئيس التحاد العام لنقابات العمال للدورة النقابية 2022/2026

 

فيما رحب مجلس إدارة الاتحاد العام لـ نقابات عمال مصر باختيار رئيسه حسن شحاتة وزيرا لـ القوى العاملة ضمن التعديلات الوزارية التي أعلن عنها مجلس النواب في جلسته الطارئة اليوم السبت.

 

وجاء في بيان صحفي اليوم لـ ” بوابة الوطن اليوم ”  عن مجلس الإدارة، أن اختيار شحاتة إضافة كبيرة لـ ملف العمل والعمال في مصر، وأن اختياره لهذا الموقع سيعود بالنفع ليس على قضايا العمل والعمال والتحديات التي تواجه هذا الملف خلال هذه الفترة،

 

وإنما سيكون إضافة أيضا لـ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من خلال التنسيق والتعاون ضمن منظومة أطراف الإنتاج الثلاثة “حكومة وأصحاب أعمال

 

و عمال مصر “.. وتمنى مجلس الإدارة لشحاتة التوفيق في مهامه الجديدة.

 

وعلمت بوابة الوطن اليوم الاخبارية وكان قد وافق مجلس النواب على جميع الترشيحات المتضمنة الواردة بكتاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بشأن التعديل الوزارى.

وجاء التعديل الجديد والرابع على حكومة المهندس مصطفى مدبولي، كالتالي:

 

وتعرض بوابة الوطن اليوم  ..عاطف سويلم وزيرا للري

 

وتعرض بوابة الوطن اليوم ..خالد عبد الغفار وزير لـ الصحة

 

وتعرض بوابة الوطن اليوم .أيمن عاشور وزيرا لت التعليم العالي

 

وتعرض بوابة الوطن اليوم .سهى سمير ناشد وزيرة لـ الهجرة وئون المصريين بالخارج

 

أحمد عيسى أبو حسين وزيرا لـ السياحة والآثار

 

أحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة

 

الفريق محمد عباس حلمي وزيرا للطيران

 

حسن شحاته وزيرا للقوى العامة

 

نيفين الكيلاني وزيرة للثقافة

 

اللواء هشام آمنة وزيرا للتنمية المحلية

 

محمود عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام

 

اللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي

 

ويعتبر هذا التعديل الرابع على حكومة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي، منذ تكليفها فى 2018 ، حيث طرأ عليها 3 تعديلات وزارية من قبل، كان البداية فى 13 فبراير 2019، وذلك باختيار الدكتور عاصم الجزار،

 

اقرا ايضا | بعد التعديل الوزاري الجديد ” بوابة الوطن اليوم ” تعلن عن الوزراء الباقون في أماكنهم في حكومة ” مدبولي “..” تعرف عليهم “

 

لتولي حقيبة وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، والتي كان يشغلها المهندس مصطفى مدبولي بالإضافة إلى عمله كرئيس لمجلس الوزراء.

 

كما جاء التعديل الثاني فى مارس 2019، باختيار الفريق كامل الوزير، وزيرا للنقل، بعد أن قدم الدكتور هشام عرفات استقالته من منصبه في 27 فبراير 2019 عقب حادث حريق محطة مصر الشهير.

 

وجاء التعديل الوزاري الـ 3 ، جاء فى ديسمبر 2019، وتضمن تغيير 10 حقائب وزارية وعودة وزارة الدولة للإعلام، وتولى فيه أيضا الدكتور مصطفى مدبولي، مهمة الوزير المختص بشؤون الاستثمار والإصلاح الإداري، إلى جانب عمله كرئيس للوزراء،،

 

وتم فيه أيضا تغيير اسم حقيبة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إلى التخطيط والتنمية الاقتصادية مع استمرار الدكتورة هالة السعيد في منصبها كوزيرة للتخطيط.

اترك تعليق