الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

بوابة الوطن اليوم “الأهلي” بركلة جزاء في الدقيقة 93 يخطف بطاقة التأهل لدور الـ8 بكأس مصر على حساب المقاصة

0

بوابة الوطن اليوم الأهلي بركلة جزاء في الدقيقة 93 يخطف بطاقة التأهل لدور الـ8 بكأس مصر على حساب المقاصة …خطف النادي الأهلي فوزاً صعباً على حساب ضيفه مصر المقاصة، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الـ 16 من مباراة كأس مصر،

 

في المواجهة التي أقيمت على ملعب الأهلي وي السلام، ليتأهل إلى ربع نهائي المسابقة المحلية لموسم 2021-2022.

ركلة جزاء وطرد.. الأهلي يسقط المقاصة بهدف قاتل ويعبر لمواجهة المقاولون العرب في كأس مصر

 

اقرا ايضا | بوابة الوطن اليوم ” تعلن ( 0 – 0 ) بين الأهلي والمقاصة الشوط الأول لـ المباراة في كاس مصر

 

وجاء هدف الأهلي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 93، احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو، بسبب لمسة يد على المدافع هشام حافظ، بعد عرضية من محمد أشرف، ليمنحه الحكم بطاقة حمراء بداعي الاعتراض غير اللائق.

 

وسجل رامي ربيعة هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 94، بعدما سجل ركلة الجزاء بنجاح في شباك الحارس الشاب أحمد طارق سليمان، ليضمن الفريق الأحمر الوصول لربع نهائي كاس مصر، حيث سيواجه المقاولون العرب.

 

أحداث الشوط الأول.. سيطرة حمراء وفرص ضائعة عدة

 

بوابة الوطن اليوم ..وكان لاعبي الأهلي قد بدأ الضغط مبكراً على دفاع المقاصة، من خلال تمريرة محمد فخري إلى الظهير المتقدم محمد هاني، الذي استلم داخل منطقة الجزاء بتسديدة بقدمه اليسرى، لكنها مرت بشكل سئ بعيداً عن المرمى.

 

وكاد فريق مصر المقاصة أن يفاجئ النادي الأهلي في الدقيقة 22، بهجمة مرتدة قادها محمد أمو، لتصل إلى جون إفيري الذي انطلق لينفرد بمرمى الأهلي، لكن تدخل محمد عبدالمنعم في الثواني الأخيرة ويبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

 

اقرا ايضا | من إستاد القاهرة الدولي “بوابة الوطن اليوم ” تعرض بث مباشر لـ مباراة الزمالك وفريق مصر المقاصة ألان 9/8/2022

 

وجاء رد الأهلي سريعاً، في الدقيقة 25، بعد عرضية من الظهير الأيسر كريم فؤاد، ليتابعها المهاجم الشاب أحمد سيد غريب، لتمر بجوار القائم بسنتيمترات.

 

وأهدر الموزمبيقي لويس ميكيسوني فرصة التقدم لصالح النادي الأهلي في الدقيقة 31، بعدما انفرد بالحارس أحمد طارق سليمان الذي تصدى لتسديدته ببراعة.

 

بوابة الوطن اليوم ..تعلن أحداث الشوط الثاني.. تألق أحمد طارق سليمان أمام هجمات الأهلي

 

وواصل الأهلي الضغط في الشوط الثاني، والبداية كانت من ركلة ركنية خطيرة من كريم فؤاد، تابعها محمود متولي برأسية، لكن تصدى لها أحمد طارق سليمان ببراعة.

 

وأطلق أليو ديانج تسديدة خطيرة في الدقيقة 78، لكن أبعدها الحارس أحمد طارق سليمان مجدداً، ثم تصدى الحارس الشاب لتسديدة آخرى من محمد محمود.

 

تقدم بوابة «الوطن اليوم الرياضية » لمتابعيها خدمة البث المباشر لحظة بلحظة لمباراة الأهلي ومصر المقاصة في المباراة التي تجمع يبنهما في دور الـ16 من بطولة كأس مصر في المباراة التي تجمعهما على ملعب الأهلي وي السلام بتقديم المباراة بشكل لحظي ومتابعة لحظية لكل حدث على مدار الـ90 دقيقة.

 

مباراة الأهلي والمقاصة
مباراة الأهلي والمقاصة

تفاصيل المباراة:

ق31: لويس ميكيسوني يهدر فرصة التقدم لصالح النادي الأهلي، بعدما انفرد بالحارس أحمد طارق سليمان الذي تصدى لتسديدته ببراعة.

 

ق30: تسديدة خطيرة من إسلام زيادة يتصدى لها علي لطفي حارس الأهلي.

 

ق26: تسديدة من محمد فخري لاعب وسط الأهلي تمر فوق العارضة.

 

ق25: فرصة خطيرة للنادي الأهلي، بعد عرضية من كريم فؤاد، تابعها أحمد سيد غريب برأسية قوية مرت بجوار القائم بقليل.

 

ق22: فرصة خطيرة لجون أفيري بعد تمريرة من “أمو” لكنه يهدر الانفراد ويبعدها محمد عبدالمنعم مدافع الأهلي من أمامه.

 

ق17: تسديدة من لويس ميكيسوني تمر بعيداً عن المرمى.

 

ق9: تسديد أرضية من زيادة طارق يمسكها أحمد طارق سليمان حارس المقاصة بسهولة.

 

ق6: محمد هاني يهدر أول فرصة خطيرة للنادي الأهلي، ويسدد كرة بعيدة فوق العارضة من داخل منطقة الجزاء.

 

انطلاق المباراة بين الأهلي والمقاصة

 

زياد طارق يقود تشكيل الأهلي ضد المقاصة

 

وجاء تشكيل الأهلي أمام مصر المقاصة، والذي أعلنه سواريش، كالتالي:‏

 

حراسة المرمى: علي لطفي.‏

 

خط الدفاع: رامي ربيعة – محمد عبدالمنعم – محمود متولي – محمد هاني – كريم فؤاد.‏

 

خط الوسط: أليو ديانج- لويس ميكيسوني- محمد فخري- زياد طارق.‏

 

خط الهجوم: أحمد سيد غريب.‏

 

فيما جاء تشكيل مصر المقاصة أمام الأهلي كالتالي:

 

في حراسة المرمى: أحمد طارق سليمان

 

في خط الدفاع: عبد الرحمن زين – علي المصري – مصطفى كاجو – هشام حافظ

 

في خط الوسط: أحمد عيد – محمد محسن – إسلام زيادة

 

في خط الهجوم: محمود عادل – محمد أمو – جون أفيري

 

الأهلي ضد مصر المقاصة اليوم في كأس مصر 2021-2022

 

ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أعلن عن قائمة الفريق استعدادًا لمباراة مصر المقاصة في دور الـ16 لبطولة كأس مصر، والتي تقام مساء اليوم الأحد على استاد الأهلي ‏we‏ السلام.‏

 

وضمت القائمة 21 لاعبًا هم: على لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومحمود متولي ورامي ربيعة وحسام حسن وأليو ديانج وصلاح محسن ومحمد محمود ومحمد عبدالمنعم وكريم

 

فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد سيد غريب ومحمد خليفة نصير وأحمد سيد عبدالنبي ومحمد فخري ومحمد أشرف بكري وزياد طارق وميدو نبيل ومحمد أحمد شرقية.

 

وكان الأهلي قد اختتم تدريباته استعدادًا لمباراة مصر المقاصة على ملعب التتش مساء اليوم، وقبل انطلاق المران عقد ريكاردو سواريش المدير الفني محاضرة بالفيديو ‏مع اللاعبين للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية الخاصة بمباراة المقاصة،

 

ثم خاض الفريق تدريبات اشتملت ‏على جانب بدني وتدريبات الكرة.‏ وشارك أحمد عبدالقادر وأحمد نبيل كوكا في تدريبات الفريق التحضيرية لمباراة المقاصة، بعد تعافيهما من الإصابة التي ‏لحقت بهما.‏

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.