الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

هاني سويلم وزير الري والموارد المائية في اول بيان له عن موقف مصر تجاه سد النهضة الإثيوبي

0

هاني سويلم وزير الري والموارد المائية في اول بيان له عن موقف مصر تجاه سد النهضة الإثيوبي .. قال الدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية، إن وزارة الري وزارة عريقة ونسميها مدرسة الري المصرية العريقة وله أسس ونظام، مضيفا: «نحتاج إلى تطوير أنظمة الري ورفع كفاءة المنظومة».

 

وأضاف ” سويلم ” وزير الري والموارد المائية، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الدكتور عبد العاطي وزير الري السابق

 

هو أخ وصديق، و« اشتغلنا مع بعض في ملف سد النهضة على مدى الـ4 سنوات السابقة، وعارفين بعض كويس جدا وسنستمر في العمل مع بعض».

وتابع هاني سويلم، أن «ملف السد الإثيوبي له أبعاد مختلفة، له شق سيأسى وشق قانونى وشق فنى، وأنا الحقيقة أحب التزم إنى أكلم دائما عن الشق الفنى واترك الشق السياسي لـ السياسيين»، مضيفا أن «ما أطلبه هو أن آخذ وقتي في الوزارة قبل الإدلاء بتصريحات».

 

واستطرد سويلم وزير الري والموارد المائية ،

 

أن «موقف مصر رؤية مصر واضحة في الحفاظ على الحقوق المصرية مع مساعدة الدول الأفريقية بشكل عام في الحصول على حقوقها، وبالتالي المفروض احنا بنشتغل مع بعض لكن الحقيقة مش ده الوضع الحالى، وإن شاء الله نعمل على تغييره».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.