الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

البابا تواضروس يتحدث عن حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة وزيرة التضامن تكشف سبب ارتفاع عدد الضحايا ” فيديو “

وزيرة التضامن تكشف سبب ارتفاع عدد الضحايا الأطفال في حادث كنيسة أبو سيفين

0

البابا تواضروس يتحدث عن حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بالجيزة ” فيديو ” وزيرة التضامن تكشف سبب ارتفاع عدد الضحايا … قدم البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية،

 

التعزية لأسر ضحايا حادث حريق كنيسة أبى سيفين بمنطقة إمبابة الذي وقع صباح الأحد، مؤكدًا أنه كأب يشعر بالألم لفراق الأبناء، فكلهم أبناؤنا وبناتنا وشعبنا، وأضاف بأن طبيعة الحادث تزيد من هذا الألم.

 

وأشار البابا خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء الخير» على قناة مارمرقس القبطية، إلى أنه ظل منذ وقوع الحادث، وعلى مدار اليوم، يتابع مع الآباء أساقفة الجيزة ومع الجهات المعنية بمحافظة الجيزة ووزارة الصحة وغيرها من الجهات كافة التفاصيل والتطورات الخاصة بالحادث،

 

وأنه طلب توزيع الضحايا على أكثر من كنيسة نظرًا لكبر عددهم لتتاح فرصة مناسبة للصلاة عليهم، حيث لن تستطيع كنيسة واحدة استيعابهم جميعًا.

 

وأكد البابا في مداخلته على أن الكنيسة لن تتأخر عن تلبية كافة احتياجات أسر الضحايا والمصابين، لافتًا إلى أن الكنيسة عادة لا تعلن عما تفعله مع أبنائها، وشدد بأنه رتب كافة الأمور مع أسقفية الخدمات بخصوص هذه الجزئية.

 

وأضاف: البابا «إننا في مثل هذه المواقف الصعبة يجب أن نتيقن أن يد الله تضبط وأن كل الأشياء تعمل معا لـ الخير لت الذين يحبون الله»، مشيرا إلى «أننا نستلهم التعزية من الله، مقدمًا تعزياته لـ كل أسرة ولـ كل بيت وكل فرد، وأنه يصلي من أجل المصابين لكن ينعم الله عليهم بالشفاء والعافية».

 

وألمح البابا إلى أن الله سمح بانتقال هؤلاء الأبناء وهم يصلون في الكنيسة وفي فترة صوم العذراء وهو أمر يعطينا تعزية خاصة، مضيفًا بأن العدد الكبير لمن انتقلوا إلى السماء، يدفعنا لأن نتطلع دومًا نحو السماء حيث مسكنهم، ويصبح قلبنا متعلق بالسماء.

 

 

واختتم البابا مداخلته بتقديم العزاء لـ أسرة القمص عبدالمسيح بخيت كاهن الكنيسة الذي توفي في الحادث مشيرًا إلى أنه كان محبوبًا في وسط شعبه.

 

نيفين القباج وزيرة التضامن تكشف سبب ارتفاع عدد الضحايا الأطفال في حادث كنيسة أبو سيفين

 

علقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على حادث حريق كنيسة أبو سيفين، قائلة إن «مهمتنا وواجبنا لس فقط كوزراء بل كمصريين، أن نتفقد ونرى ما هي الأسباب؟، ونساند الأسر ونعينهم ونشد من أزرهم ونقف معهم قلبا وقالبا في قلب الحدث سواء في موقع الحادث أو في المستشفيات».

 

وأضافت وزيرة التضامن، خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة “صدى البلد”، أن المصيبة لن تنتهي عند الحدث فقط، المصيبة أيضا لما الأسر تروح لمنازلها، علشان كده بنقول إننا لا نتوقف عن دعم هذه الأسر، خاصة أننا نشعر بآلامهم وألم فقدهم، خاصة الأسر التي فقدت أكثر من شخص.

 

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

 

اقرا ايضا | كامل الوزير وزير النقل خلال برنامج «على مسؤوليتي» قيمة 1 جنيه فقط زيادة تذكرة مترو الأنفاق

 

وتابعت: «التعويضات يتم مضاعفتها في مثل هذه الحوادث، حيث أن التعويضات حاليا نتحدث عن 50 ألف جنيه لكل مصاب، بالإضافة إلى 50 ألف أخرى يقدمها المجتمع المدنى، بالإضافة إلى كثير من المؤسسات الدينية أبدت استعدادها أيضا”.

 

 

واستطردت: وزيرة التضامن «نزلنا فرق الدعم النفسي من الهلال الأحمر سواء في مستشفى إمبابة أو في العجوزة، وتفقدنا جميع الحالات ومفيش غير حالة واحدة على جهاز التنفس الاصطناعي، لكن بقية الحالات لن نفقد أيا منهم».

 

وأوضحت نيفين القباج أن «معظم حالات الوفيات كانت بسبب الاختناق من الحريق، وبعض الإصابات كان فيها ناس بتنط بسرعة علشان الممر كان ضيق ففي بعض الكسور،

 

وارتفاع عدد الوفيات من الأطفال كان بسبب وجود حضانة في قلب الكنيسة وكان الأطفال موجودين في الصباح الباكر وأسرهم في صلاة القداس».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.