الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

حوار مع المهندس هشام السيد بدر خبير أمن المعلومات عن طرق التصدى للهاكرز

0

قال المهندس * هشام السيد بدر* خبير أمن المعلومات، إن الشركات المتخصصة في أمن المعلومات تعمل على رفع توعية الموظفين في الشركات المختلفة بخطورة الهجمات السيبرانية، وكيفية التصدي لها.

وتابع “هشام السيد  بدر  “، خلال حواره ، مع بوابة الوطن اليوم “، أن الموظف أو المواطن عليه أن يحذر جدًا من أي لينكات غريبة قادمة إليه، والتأكد من أن هذه اللينكات قادمة من شخص موثوق منه، مضيفًا أن كلمات السر الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي ، من الضروري أن تكون صعبة، حتى لا يستطيع الهاكرز الحصول عليها.

هشام السيد بدر
هشام السيد بدر

وأضاف أن صناعة تكنولوجية المعلومات كبيرة جدًا، مشيرًا إلى أن هناك كما كبيرا من المبادرات تعمل على توفير الكوادر الشبابية التي تمتلك المعرفة لاستخدام الحلول التكنولوجية، لكي يكونوا قادرين على حماية المؤسسات سيبرانيًا بشكل كامل.

ولفت إلى أن هناك كما كبيرا من الشركات الدولية التي تقدم التدريب أون لاين في مجال تكنولوجيا المعلومات، خلاف وجود الكثير من المبادرات التي أطلقتها الدولة بدون أي تكلفة، وهذا من شأنه أن يوفر الكثير من الكوادر المصرية في تكنولوجيا المعلومات.أكد المهندس هشام السيد بدر ؛ خبير أمن المعلومات على ضرورة استخدام برامج لحماية الأجهزة الكمبيوتر والأندرويد، وكافة الأجهزة الشخصية التابعة للوزارات والمصالح الحكومية والبنوك لعدم تسهيل اختراقها على من يسول اليه نفسه محاولة العبث بالمعلومات الحيوية المخزنة عليها.

وكشف هشام فى حوار خاص لـ”الوطن اليوم” أن مافيا الاختراق الإلكترونى دائًما ما تُطوّر برامج الاختراق والسيطرة على معلومات الآخرين دون وجه حق، وطالب الحكومة المصرية، بانشاء مؤسسة لمواجهة القرصنة الإلكترونية، عبر كوادر مؤهلة من خبراء أمن المعلومات.

وحول طرق التصدي للهاكرز، وحماية الأجهزة الشخصية، أجرت جريده الوطن اليوم حوارها مع خبير أمن المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.