الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

بوابة « الوطن اليوم الاخبارية » ترصد التفاصيل الكاملة لـ حادث حريق كنيسة أبو سيفين بـ إمبابة

0

 بوابة « الوطن اليوم الاخبارية » ترصد التفاصيل الكاملة لـ حادث حريق كنيسة أبو سيفين بـ إمبابة .. كشفت مصادر كنسية أن ضحايا حريق كنيسة الشهيد أبو سيفين بـ إمبابة، معظمهم أطفال، بالإضافة إلى وفاة كاهن الكنيسة.

 

حادث كنيسة ابو سيفين
حادث كنيسة ابو سيفين

 

وقالت المصادر وشهود عيان لـ ” بوابة الوطن اليوم الاخبارية “ إن الحادث بدأ باشتعال النيران في الدور الرابع بمبنى الكنيسة، حيث فوجئ المتواجدون بالكنيسة خلال قداس الأحد بانقطاع التيار الكهربائى عن المبنى المكون من ٤ طوابق ثم عاد مرة أخرى، ما نتج عنه ماس كهربائي في أحد الأدوار العلوية تسبب في اندلاع الحريق بأجهزة التكييف بالمبنى.

 

وفور الإبلاغ عن الحادث توجهت علي الفور قوات من الحماية المدنية بأكثر من ٤٠ عربة إسعاف وسيارات المطافى.

 

وكان حريق شب في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

 

كانت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبو سيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

 

حادث كنيسة ابو سيفين
حادث كنيسة ابو سيفين

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الأحد، بسرعة تقديم كل الخدمات الإسعافية والطبية، لـ مصابي حادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة.

 

المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان

 

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان، الأحد، لـ ” بوابة الوطن اليوم الاخبارية ”  الدفع بـ 30 سيارة إسعاف لموقع حادث الحريق، وتم نقل 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة)، وجاري التعامل مع الحالات المصابة، وكذلك حالات الوفاة.

 

وأشار «حسام عبدالغفار» إلى رفع حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، مشيرًا إلى توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.

 

ونوه «عبدالغفار» المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أنه تم إبلاغ الإسعاف بوقوع الحريق في تمام الساعة الـ 8:57 دقيقة، وعلى الفور تحركت أول سيارة إسعاف من أقرب تمركز بمنطقة مطار إمبابة، ووصلت لموقع الحادث في تمام الساعة الـ 8:59 دقيقة، ثم توالى وصول باقي السيارات.

 

فيما وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

 

و من خلال بيان له عبر الصفحة الشخصية لسيادته تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

 

النائب العام المصري
النائب العام المصري

النائب العام يأمر بالتحقيق العاجل للحادث 

 

أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، الأحد، بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق.

 

وكان حريق شب في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

 

كانت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة تلقت بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبو سيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، لـ السيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم التعازي في حادث كنيسة ابو سيفين بإمبابة
الرئيس عبد الفتاح السيسي يقدم التعازي في حادث كنيسة ابو سيفين بإمبابة

الرئيس السيسي يقدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة

 

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي الأحد، اتصالًا هاتفيًا مع قداسة البابا تواضروس، حيث قدم تعازيه في ضحايا حادث كنيسة الجيزة.

 

وأكد الرئيس السيسي خلال الاتصال على قيام كل مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

 

وقد انتقل فريق من النيابة العامة، منذ قليل، إلى موقع حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، كما انتقل فريق من المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحريق الذي نشب صباح اليوم داخل الكنيسة، حيث انتقلت 4 سيارات إطفاء لموقع الحريق الذي شب في الثامنة صباحًا عقب انتهاء الصلاة. وجار حصر أعداد الضحايا من القتلى والمصابين.

 

وكشفت مصادر أمنية وقضائية أن المعاينة المبدئية لـ المعمل الجنائي والنيابة العامة التي بدأت عقب إخماد النيران في حريق كنيسة أبوسيفين أفادت بأن الحريق سببه ماس كهربائي في المولد الخاص بتغذية الكنيسة أدى إلى امتداد النيران إلى باقي الكنيسة.

 

ويقوم فريق المعمل الجنائي بتحديد بداية الحريق وأسبابه ونهايته، على أن يتم رفع تقرير مفصل للنيابة العامة بالأسباب المبدئية لهذا الحريق.

 

بدورها، كشفت مصادر أمنية وطبية عن أعداد مبدئية لـ ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، الذي شب صباح اليوم، عقب انتهاء الصلاة.

 

وأسفرالحريق عن وفاة 35 شخصا وإصابة 25 مصابا تم نقلهم إلى مستشفيات إمبابة والعجوزة، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف، و10 سيارات إطفاء ومازالت أعمال التبريد مستمرة حتى اللحظة.

 

تفاصيل احداث كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة

 

كان حريقًا قد شب في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

 

وتلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة بلاغًا يفيد باندلاع حريق بكنيسة أبو سيفين، وعلى الفور انتقلت قوة من الحماية المدنية بالجيزة، وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، للسيطرة على الحريق، بالإضافة إلى سيارات إسعاف. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.