الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

مرتض منصور لـ “بوابة الوطن اليوم لا تعبثوا معي” ماذا يعني الحكم بالحبس؟

"لا تعبثوا معي".. مرتضى منصور يعلن مفاجأة بشأن قضية محمود الخطيب

0

مرتض منصور لـ “بوابة الوطن اليوم ” ماذا يعني الحكم بالحبس؟ وجاء الحكم لصالح رئيس الأهلي المصري، محمود الخطيب، والذي اتهم رئيس الزمالك بالسب والقذف والطعن في عرضه، وخدش سمعة عائلته.

 

وأكد محمد عثمان، محامي النادي الأهلي، أن الحكم الصادر بحق مرتضى منصور واجب النفاذ فورا.

 

وقال عثمان، في تصريحات لـ” بوابة الوطن اليوم “ : “يجوز الطعن على الحكم خلال 60 يوما من خلال محكمة النقض، ولكن ذلك لا يوقف التنفيذ”.

 

وأتم محامي الأهلي قائلا: “ليس أمام مرتضى منصور حاليا إلا تسليم نفسه، لتنفيذ الحكم”

 

ماذا يعني الحكم بحبس مرتضى منصور؟

يعني الحكم النهائي زوال رئاسة مرتضى منصور لنادي الزمالك مهما كنت مدة الحبس، وفقا للائحة النظام الأساسي للزمالك (اللائحة الاسترشادية) الصادرة في الثامن من يونيو لعام 2017، والمنشورة في الجريدة الرسمية.

 

مرتضى منصور -محمود الخطيب
مرتضى منصور -محمود الخطيب

حكم نهائي.. حبس مرتضى منصور بسبب سب الخطيب

وتحدد المادة 41 من اللائحة حالتين لزوال العضوية عن أعضاء مجالس إدارات الأندية، الثانية جاء فيها “إذا صدر حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية” دون تحديد مدة معينة.

 

وتلزم المادة مجلس إدارة النادي بإصدار قرار بزوال العضوية، مع إخطار اللجنة الأولمبية المصرية بذلك.

 

وتنطبق هذه المادة على مرتضى منصور، بعد صدور حكم واجب النفاذ بحبسه لمدة شهر.

 

“لا تعبثوا معي”.. مرتضى منصور يعلن مفاجأة بشأن قضية محمود الخطيب

وقال مرتضى منصور في مقطع فيديو من داخل مكتبه، بثته قناة الزمالك: “أقول لمن يجهل القانون إن محكمة العجوزة المختصة في نظر القضية أصدرت حكما بتغريمي 10 آلاف جنيه، وفي نفس القضية أصدرت المحكمة الاقتصادية حكما بالحبس لمدة شهر”.

 

وأضاف: منصور لـ ” بوابة الوطن اليوم ”  “بمجرد تقديمي دعوى لمحكمة النقض تفيد صدور حكمين مختلفين على نفس القضية، أدى ذلك لوقف حكم الحبس لمدة شهر”.

 

تابع ايضا | ماذا بعد اعلان مرتضى منصور بإيقاف الحكم الصادر ضدة بسب محمود الخطيب .. تعرف علي رسالة ابنة الخطيب

وتابع: المستشار مرتضى منصور “لا تعبثوا مع مرتضى منصور الذي لم يخسر أي قضية طوال حياته، أحصل على حقي بالقانون، لم أهرب أو أختبئ”.

 

وأتم المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك قائلا: “عندما حصلت على حكم ببراءتي قمت بمد يدي للصلح مع محمود الخطيب لكنه رفض، لكني الآن لا أطلب منه التنازل أو التصالح، أصبحت قضيتي حتى نهاية العمر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.