الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

وزير التعليم لـ ” بوابة الوطن اليوم ” بشأن تطوير التعليم هي قضية دولة وليس مشروع وزير

0

وزير التعليم لـ ” بوابة الوطن اليوم ” بشأن تطوير التعليم هي قضية دولة وليس مشروع وزير .. من خلال حديثة لـ يوابة الوطن اليوم قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، إن قضية تطوير التعليم هي قضية دولة وليس مشروع وزير،

 

موضحا أنه كان محظوظا للعمل والتعاون مع الدكتور طارق شوقي وزير التعليم السابق، والذي وضع حجر الأساس للتطوير في منظومة التعليم.

 

وأضاف “حجازي”، من خلال بيان له ، أن تطوير التعليم أمر حتمي ويجب على الجميع التعاون والاستمرار فيه، حيث يرغب الجميع في أن تكون منظومة التعليم مميزة، لتكون قادرة على إخراج طلبة قادرين على التعامل مع المستقبل والتكنولوجيا وغيرها من المواد المختلفة.

 

تابع ايضا | عاجل .. رضا حجازي وزير التربية والتعليم يكشف عن الموعد الجديدة لبدء العام الدراسي

 

وتابع وزير التعليم، أن الوزارة مستمرة في التطوير، ولكن يوجد بعض الآليات ستحتاج مراجعة في الفترة المقبلة، حيث إن بعض الآليات من الممكن أن تحتاج إلى تعديل، مشددًا على أن الوزارة مستعدة لتلقي أي مقترحات من أولياء الأمور والمعلمين والطلاب وأساتذة كليات التربية والمفكرين لتطوير منظومة التعليم.

 

تابع ايضا | ملفات مطروحة علي مكتب الوزير الجديد بعد تكليف رضا حجازي وزيرا لـ ” التعليم ” ورحيل طارق شوقي.

 

وأردف وزير التعليم، أن نظام التعليم الجديد بدأ من مرحلة “كي جي 1” وهذا العام في الصف الخامس الابتدائي، وكل عام يتم الصعد إلى مرحلة أعلى بالنسبة لـ المراحل الابتدائية، وفيما يتعلق بالتطوير في المرحلة الثانوية هو تطوير في نظام الأسئلة والتي تعمل على قياس مستويات التفكير، سواء كانت على “التابلت” أو الورق.

 

رضا حجازي وزير التعليم: العام الدراسي الجديد سيبدأ وكل شيء محسوم بالنسبة لـ الطالب

وواصل حجازي، أن العام الدراسي الجديد لن يبدأ إلا وكل الأمور محسومة، فيما يتعلق بموعد الامتحانات وشكل الامتحانات، “الطالب هيبدأ العام الدراسي وهو عارف كل حاجة عن العام الدراسي الجديد”.

 

وأشار حجازي إلى أن “التابلت” يتيح مواد تعليمية متاحة، ولكن الوزارة ترغب أن يكون الطالب لديه مصادر تعليمية متعددة، وسيتم وضع إطار لهذا، “هنقول للطالب المنهج بتاعك أهو، ودي الفيديوهات اللي ممكن ترجعلها وتطلع عليها لتعميق الفهم وزيادته، وبالتالي التابلت هيكون عليه مادة تعليمية تعوضه عن الدروس الخصوصية”.

 

وأوضح أنه سيتم توظيف “التابلت” في الاختبارات الشهرية، “هنعمل اختبار صغير على التابلت لمرحلة تالته ثانوي يستطيع من خلالها معرفة نقاط القوة ونقاط الضعف ويستطيع من خلالها معرفة مستواه والعمل على تحسينه بشكل أكبر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.