جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الرئيس السيسي يستعرض مشروعات «استصلاح الأراضي» خاصةً في الدلتا الجديدة وشرق العوينات وتوشكي وصعيد مصر.

0 155

الرئيس السيسي يستعرض مشروعات «استصلاح الأراضي» خاصةً في الدلتا الجديدة وشرق العوينات وتوشكي وصعيد مصر. عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعا، السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر،

 

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية لـ التخطيط العمراني، والعقيد طيار بهاء الدين الغنام، مدير مشروع «مستقبل مصر».

 

وصرح بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي على مستوى الجمهورية، خاصةً في إطار الدلتا الجديدة وشرق العوينات وتوشكي وصعيد مصر.

 

واطلع الرئيس على تطورات المراحل الحالية والمستقبلية لمشروع «مستقبل مصر» في إطار «الدلتا الجديدة»،

 

فضلًا عن تفاصيل سير العمل بمكونات المشروع من طرق ومحاور وآبار مياه ومحطات معالجة المياه وشبكة تغذية الكهرباء من خلال محطات كهرباء الدلتا الجديدة.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستمرار في توفير كافة عناصر النجاح لتلك المشروعات بالتوازي مع حوكمة الإدارة والتشغيل بهدف تحقيق الطاقة الإنتاجية القصوى المخططة، وذلك كمبدأ عام أساسي لجميع المشروعات التنموية على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية : أنه تم أيضًا استعراض الموقف التنفيذي لـ مشروع استصلاح الأراضي في محافظتي المنيا وبني سويف، بما فيها الأعمال الجارية في البنية الأساسية من إقامة محطات الرفع الداخلية ومد خطوط المياه والترع والمخصصات المائية والتغذية الكهربائية،

 

بالإضافة إلى مستجدات العمل بمشروع الصوب الزراعية في قطاع اللاهون على محور أسيوط الغربي جنوب الفيوم.

 

تابع ايضا | الرئيس السيسي يتابع استعراض الخطوات التنفيذية لمشروعات تنمية توشكي

 

وتم كذلك عرض الموقف التنفيذي الخاص باستصلاح الأراضي الزراعية في منطقة شرق العوينات، حيث وجه الرئيس السيسي بتدقيق الدراسات في منطقة شرق العوينات نظراً لطبيعتها الجغرافية،

 

ونوعية التربة والتضاريس الجغرافية والمناخ ومصادر المياه المتاحة، مع انتقاء أفضل المحاصيل التي يمكن زراعتها في المنطقة بما يتماشى مع تلك العوامل.

اترك تعليق