الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

الدكتور رضا حجازي يعتمد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية لـ الدور الثاني 2021/2022 بنسبة نجاح (91.27%)- الوطن اليوم

وزير التعليم يلتقي نقيب المعلمين خلف الزناتي

0

الوطن اليوم – الدكتور رضا حجازي يعتمد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية لـ الدور الثاني 2021/2022 بنسبة نجاح (91.27%) .. اعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية لـ الدور الثاني 2021/2022، بنسبة نجاح (91.27%).

 

ووجه الدكتور رضا حجازي الشكر لـ جميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد صادق طوال العام الدراسي، مشيدًا بنجاح التعليم الفنى فى الالتزام بتحقيق الإنجازات المخططة وفق استراتيجية تطوير التعليم الفني،

 

اقرا ايضا | تقرير بوابة الوطن اليوم خلال ال24 ساعة الماضية ابرزها ” حجازي ” نحرص على إعطاء كل طالب حقه بتظلمات الثانوية

 

وبمشاركة ممثلي سوق العمل ومقيمي وزارة التربية والتعليم فى تقييم الطلاب دارسي البرامج الدراسية المطورة على منهجية الجدارات المهنية المطلوبة فى سوق العمل.

وأشار حجازي وزير التربية والتعليم  إلى الاستغلال الأمثل لـ التعليم الفنى لما لديه من مقدرات وما تم بناؤه من قدرات فى تقديم شرح إضافي للمناهج والدروس On-Line من خلال

 

تخصيص قناة مصر للتعليم الفنى لـ تقديم شرح لجميع برامج التعليم الفنى فقط بمعدل 11 ساعه يوميًا،

 

وإنشاء 6 قنوات للتعليم الفنى على YouTube لشرح المقررات والمراجعات، وإنشاء وتفعيل منتديات قطاع

 

التعليم الفنى لـ توفير روابط شرح لـ الدروس والتواصل مع الطلاب، وكذلك تفعيل قنوات التعليم الفنى بالمديريات التعليمية، وصفحات التواصل الخاصة بالمدارس الفنية وبالجهود الجارية حاليًا لتحميل المواد التعليمية على منصة التعليم الفنى على موقع الوزارة.

 

وأشاد الوزير بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على صحة كل من الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات العملية والمعملية والتحريرية للدبلومات الفنية خلال الفترة من 30 يوليو إلى 11 أغسطس 2022 والتي تقدم لها 220 ألف طالب وطالبة وأشرف عليها 34 ألف معلم، فى 447 لجنة والتى مرت بسلام دون تسجيل لأي حالة إصابة أو إشتباه بفيرس كورونا.

 

وأوضح الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لـ التعليم الفنى، أن نتيجة شهادات الدبلومات الفنية لها سمات خاصة حيث تتعدد مسميات الشهادات بها لتصل الى عدد 22 شهادة، وذلك نتيجة تعدد التخصصات (صناعي – زراعي – تجارى – فندقي)، ووجود نظامين للدراسة (3سنوات – 5 سنوات)،

 

ووجود أكثر من أسلوب للدراسة (دراسة نظامية – دراسة بنظام التعليم المزدوج – دراسة بنظام الإعداد المهني).

 

وزير-التعليم-يعتمد-نتيجة-الدور-الثاني-للدبلومات-الفنية-
وزير-التعليم-يعتمد-نتيجة-الدور-الثاني-للدبلومات-الفنية-

 

وأعلن الدكتور مجاهد أهم سمات النتيجة كالاتي:

 

نظام 5 سنوات: حضر عدد 3430 طالب (4 شهادات) بنسبة نجاح 96.79 % بانخفاض مقداره 0.51 % عن العام السابق.

 

نظام 3 سنوات: حضر 180580 طالب (4 شهادات) بنسبة نجاح 92.01% بزيادة مقدارها 0.20% عن العام السابق.

 

نظام 3 سنوات – التعليم والتدريب المزدوج: حضر عدد 2615 طالب (4 شهادات) بنسبة نجاح 95.14 % بانخفاض مقداره 0.22 % عن العام السابق.

 

نظام 3 سنوات: برامج مطورة وفق منهجية الجدارات – حضر عدد 2675 طالب (4 شهادات) بنسبة نجاح 95.10% (بمشاركة ممثلي سوق العمل فى عملية التقييم).

 

التكنولوجيا التطبيقية نظام 3 سنوات: حضر عدد 380 طالب (3 شهادات) بنسبة نجاح 100%.

 

نظام 3 سنوات – إعداد مهني: حضر عدد 32609 طالب (3 شهادات) بنسبة نجاح 86.44% بزيادة مقدارها 3.06 % عن العام السابق.

 

وتعرض بوابة الوطن اليوم لقاء وزير التعليم مع نقيب المعلمين 

 

بوابة الوطن اليوم .. وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التقي اليوم، خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والوفد المرافق له من أعضاء هيئة مكتب النقابة، بديوان عام الوزارة لمناقشة عدد من الملفات المشتركة.

 

وفي بداية الاجتماع، رحب الدكتور رضا حجازي، بالحضور، مؤكدًا أن الوزارة ونقابة المعلمين وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية.

 

وأضاف الوزير أن اجتماع اليوم استمرارًا للتعاون المشترك بين الوزارة ونقابة المعلمين في التعامل مع جميع الملفات التي تخص السادة المعلمين، مشيرًا إلى أنه لن يدخر جهدًا لخدمة المعلمين خلال الفترة المقبلة.

وزير-التعليم-يعتمد-نتيجة-الدور الثاني للتعليم الفني
وزير-التعليم-يعتمد-نتيجة-الدور الثاني للتعليم الفني

 

وزير-التعليم-يعتمد-نتيجة-الدور الثاني للتعليم الفني
وزير-التعليم-يعتمد-نتيجة-الدور الثاني للتعليم الفني

 

ونقل خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، تهنئة مجلس النقابة لـ لدكتور رضا حجازي بمناسبة توليه منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدًا أن النقابة تتطلع للتعاون مع الوزارة في حل جميع المشكلات التي تواجه العملية التعليمية.

 

وأوضح الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن النقابة هي بيت المعلمين ومنبرهم في التواصل مع جميع الكيانات والمؤسسات، ونسعى خلال الفترة المقبلة في استمرار التعاون مع الوزارة في مختلف الملفات.

 

اقرا ايضا | ملفات مطروحة علي مكتب الوزير الجديد بعد تكليف رضا حجازي وزيرا لـ ” التعليم ” ورحيل طارق شوقي.

 

اقرا ايضا | عاجل .. رضا حجازي وزير التربية والتعليم يكشف عن الموعد الجديدة لبدء العام الدراسي

 

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لـ التطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة لشئون مكتب الوزير، ومن نقابة المعلمين الأستاذ محمد عبدالله الأمين العام، وإبراهيم شاهين،

 

وكيل أول النقابة العامة لـ المعلمين، وياسر عرفات أمين الصندوق، وأحمد شعبان الأمين العام المساعد، وعدد من أعضاء هيئة مكتب النقابة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.