جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

النيابة العامة تستجوب سائق النقل المتسبب في حادث الدائري.. وقانوني يوضح العقوبة

0 148

النيابة العامة تستجوب سائق النقل المتسبب في حادث الدائري.. وقانوني يوضح العقوبة .. تواصل النيابة العامة تحقيقاتها في حادث الطريق الدائري الذي وقع بالقرب من نزلة الرماية وأسفر عن وفاة شابين وإصابة 2 آخرين بإصابات بالغة، وبحسب تقارير طبية فإن حالتهما مستقرة.

 

وبينت التحقيقات أن من بين المصابين سائق النقل المتسبب في حادث الطريق الدائري ويدعى عواد سمير من محافظة القليوبية، وأنه اصطدم بسيارة ربع نقل وعدد من السيارات الملاكي بسبب السرعة الزائدة.

 

بوابة الوطن اليوم توضح تهمة القتل والإصابة الخطأ

 

ونسبت النيابة العامة لسائق النقل المتسبب في حادث الطريق الدائري تهمة القتل والإصابة الخطأ، وقال المتهم في التحقيقات إنه لم يتعمد ارتكاب الحادث، وأنه كان يسير بسرعة عادية.

 

حادث الطريق الدائري
حادث الطريق الدائري

 

وقررت النيابة العامة، تشكيل لجنة فنية من خبراء المرور لـ فحص مكان حادث الطريق الدائري والسيارات المتضررة في الحادث، والسيارة النقل المتسببة في الحادث خاصة وسائل الأمان بها وفي مقدمتها الفرامل وفرامل الهواء، وموافاة النيابة بنتائج ما أسفرت عنه الفحص.

 

خبير قانوني لـ ” بوابة الوطن اليوم ”  يوضح عقوبة سائق النقل على الطريق الدائري

ومن جانبه يوضح الخبير القانوني ياسر سيد أحمد المحامي بالنقض، عقوبة القتل الخطأ المسندة إلى سائق النقل المتسبب في حادث الطريق الدائري، أن عقوبة القتل الخطأ متفاوتة وفق مواد القانون،

 

وأن المادة 238 من قانون العقوبات في فقرتها الأولى نصت على كل من تسبب خطأ في موت شخص آخر نتيجة إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين أو اللوائح أو الأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ولفت سيد، في حديثه لـ ” بوابة الوطن اليوم ”  أنه وفق المادة 18 من قانون الإجراءات الجنائية يجوز التنازل بالتصالح بين المجني عليه أو وكيله الخاص أو ورثته وإثبات الصلح مع المتهم أمام النيابة العامة أو المحكمة، حسب أحوال القضية، حتى لو بعد الحكم من حقه تقديم الصلح، وفي هذه الحالة تنتهي المحكمة للحكم بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح.

 

وأشار سيد، إلى أن المادة 238 في فقرتها الثانية أكدت أن كل من تسبب خطأ في القتل نتيجة إخلالًا جسيمًا أو متعاطي مسكرًا أو مخدرًا، فعقوبته الحبس مدة لا تقل عن سنه ولا تزيد عن 5 سنوات وغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تتجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين وهذه الفقرة بها ظرف مشدد للعقوبة.

 

حادث الطريق الدائري
حادث الطريق الدائري

 

أصيب 8 أشخاص بإصابات بالغة، إثر تصادم سيارتين على الطريق الدائري بالهرم، الأولى مخصصة لنقل الألبان، والأخرى نقل كان يستقلها مجموعة من العمال، وأكد شهود عيان، أنّ المصابين حالتهم مستقرة، وإصابتهم كانت عبارة عن كدمات وكسور.

 

بوابة الوطن اليوم تعلن زحام على الدائري بسبب تصادم سيارتين

وأضاف شهود العيان لـ« بوابة الوطن اليوم »، أنّ الحادث تسبب في زحام كبير على الطريق الدائري، امتد لمسافة أكثر من 2 كيلو متر، بينما حضرت أجهزة الأمن سريعا، وساعدت في نقل المصابين إلى المستشفيات.

 

اصطدام من الخلف

وأوضح مصدر أمني لـ “بوابة الوطن اليوم ”  سبب حادث دائري الهرم، قائلا إنّ سيارة نقل الألبان اصطدمت بسيارة نقل أخرى، كانت تقل مجموعة من العمال من الخلف، ونتج عن شدة التصادم إصابة جميع العمال بالسيارة النقل وإحداث تلفيات كبيرة بهما، وتحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة العامة للتحقيقات.

اترك تعليق