الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

علي المصيلحي وزير التموين يعلن مد فترة : مد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين

0

علي المصيلحي وزير التموين يعلن مد فترة : مد فترة تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين .. أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا يقضي بمد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين ٣٠-٩-٢٠٢٢.

 

وأشار الدكتور على ‏المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن ‏التوجيه يأتي تسهيلًا على المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية كما نص القرار في المادة الثانية إلى استمرار ‏فتح موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية) لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول على بطاقة الدعم.‏

 

تابع ايضا | وزارة التموين تراسل الاسر المستحقة بزيادة استثنائية

 

تابع ايضا بـ ٦٥ جنيهًا ” بوابة الوطن اليوم ” تكشف سعر طبق البيض بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للتموين

 

وقال احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، ‏ان تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم يأتي لاستكمال قواعد ‏بيانات بطاقة الدعم، وأشار إلى أن رقم الهاتف المحمول سوف يساهم في ‏سرعة التواصل مع المواطن عبر الاتصال به أو عبر ارسال رسائل ‏قصيرة له على الهاتف المحمول، وأكد المتحدث الرسمي معاون الوزير ‏ان مراكز الخدمة ومكاتب التموين

 

مفتوحة ايضا، بالإضافة إلى موقعي ( ‏دعم مصر – مصر الرقمية ) أمام المواطنين لتسجيل رقم الهاتف ‏المحمول على بطاقة الدعم، مشيرا إلى أن القرارات والتوجيهات ‏الوزارية السابقة

 

سهلت الأمر على المواطنين وكبار السن منها الاكتفاء ‏برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم رب ‏الأسرة، وتم استثناء اسر السجناء وكبار السن الغير قادرين على الحركة ‏وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن ‏يتقدم احد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

 تظلمات البطاقة ‏التموينية

وأضاف احمد كمال- المتحدث الرسمي معاون الوزير، أن الدكتور على المصيلحي – وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، كان قد اصدر توجيها وزاريا لقبول طلبات تظلمات البطاقة ‏التموينية لمن جاءت لهم رسالة على بون الصرف ( مرتبات حكومية ‏مرتفعة – امتلاك سيارة حديثة 2018 فأكثر )

 

تظلمات بطاقات التموين
تظلمات بطاقات التموين

بالمكاتب والإدارات ‏التموينية ومراكز خدمة المواطنين وإرسالها لديوان عام الوزارة عن ‏طريق مديري المديرية أسبوعيًا.

 

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية إظهار رسالة على كربونات صرف رغيف العيش المدعم لـ المواطنين المستحقين للدعم المقدم لمدة 6 أشهر ويستفيد منها 36 مليون مواطن، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الحكومة في برنامج الحماية الاجتماعية الاستثنائية لمواجهة الأزمة العالمية.

 

عدد البطاقات المستفيدة 8 ملايين و110 آلاف بطاقة

 

وأشارت وزارة التموين إلى انه سيتم صرف 100 جنيه إلى 300 جنيه طبقا لعدد الأسر الموجودة على بطاقة الدعم على البطاقة التموينية من أول سبتمبر المقبل لـ الأسرة، بينما يبلغ عدد البطاقات المستفيدة 8 ملايين و110 آلاف بطاقة يستفيد أصحابها من تلك الزيادة المؤقتة.

 

ولفتت الوزارة في بيان سابق إلى أن قواعد صرف الزيادة تتضمن صرف زجاجة زيت 800 جرام للبطاقة الواحدة وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم بحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة مع صرف كيلو أرز لـ البطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد وصرف 2 كيلو لـ البطاقة التي يصل عدد أفرادها 4 أفراد أو أكثر.

 

كما تضمنت القواعد صرف الزيادة الاستثنائية على البطاقة التموينية صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد فأكثر بينما يتم صرف 2 عبوة مكرونة للبطاقة التي يصل عدد المسجلين عليها إلى 4 أفراد أو أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.