الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

بسبب «مشادة كلامية أودت بحياتهم» تفاصيل مقتل 3 أشخاص خلال جلسة صلح بحدائق القبة بالقاهرة

جهات التحقيق تامر بـ التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة

0

بسبب «مشادة كلامية أودت بحياتهم» تفاصيل مقتل 3 أشخاص خلال جلسة صلح بحدائق القبة بالقاهرة ..  شهدت منطقة حدائق القبة بالقاهرة، واقعة مأساوية حينما لقي 3 أشخاص مصرعهم خلال جلسة صلح، وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية وبيان سبب الوفاة تمهيدًا لـ التصريح بالدفن،

 

وكلفت المباحث بسرعة تحرياتها حول الواقعة وملابساتها، وطلبت استدعاء أسرة المجني عليهم لسماع أقوالهم.

 

جهات التحقيق تامر بـ التحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة

كما أمرت جهات التحقيق بالتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في محيط الجريمة تمهيداً لتفريغها والوقوف على ملابسات الحادث، كما استدعت عددا من شهود العيان الذين تواجدوا في مكان مقتل الثلاثة أشخاص.

 

تفاصيل الجريمة وقت جلسة الصلح بين الطرفين 

وترجع تفاصيل الواقعة حينما تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة إخطارا من شرطة النجدة بنشوب مشاجرة وسقوط عدد من الضحايا خلال جلسة صلح بمنطقة حدائق القبة،

 

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وتبين أنه خلال جلسة صلح بين طرفين نشبت مشادة كلامية تطورت لـ مشاجرة بينهما، وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص، وتقوم قوات الأمن بملاحقة المتهمين، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

اقرا ايضا | تفاصيل مقتل شاب على يد جاره لـ خلافات قديمة بينهما بـ «الجيرة»

 

وكشفت التحريات الأولية، أن السبب قضايا قديمة وأحكام قضائية بينهم، وأن العائلتين اتفقوا على عقد جلسة عرفية بأحد الشوارع لحل الخلافات والتنازل عن القضايا ولكن مشادة كلامية نشبت بين عدد منهم تطورت لمشاجرة استخدمت فيها الأسلحة وأسفرت عن سقوط 3 قتلى على الأقل.

 

خبير قانوني يكشف عن عقوبة الجناة

وحول هذه الجريمة المأساوية، أوضح محمد ثروت المحامي والخبير القانوني، أن الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات نصت على أنه يحكم على فاعل هذه الجناية «أي جناية القتل العمد» بالإعدام،

 

إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، مشيرا إلى أن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجاني ارتكب بجانب جناية القتل العمد جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعني أن هناك تعددا في الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

 

ولفت إلى أن عقوبة الجريمة الأشد في حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة «المادة 32/2 عقوبات»، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط «المادة 33 عقوبات»،

 

وقد خرج المشرع، على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد في حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلاً هذا الاقتران ظرفا مشددا لعقوبة القتل العمد، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة في شخصية المجرم الذي يرتكب جريمة القتل وهي بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه في نفسه الوقت لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى في فترة زمنية قصيرة

متأثرًا بإصابته بسكين خلال مشاجرة في منطقة حدائق القبة

كشفت تحقيقات النيابة العامة تفاصيل التحقيق في وفاة المجني عليه جميل ناصف، متأثرًا بإصابته بسكين خلال مشاجرة في منطقة حدائق القبة.

 

اقرا ايضا | النيابة العامة تستجوب سائق النقل المتسبب في حادث الدائري.. وقانوني يوضح العقوبة

 

وتبين من التحقيقات أنَّ مشاجرة استخدمت فيها الأسلحة البيضاء وقعت في منطقة حدائق القبة بسبب شجار بين امرأتين تدخل فيها أقاربهما، وانتهت بمقتل المجني عليه جميل ناصف بسكين طعنه بها المتهم الذي كانت شقيقته طرفًا في المشاجرة.

 

وتلقت مباحث الشرطة بلاغًا من أهالي منطقة «المليحة» بحدائق القبة عن وقوع مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالمنطقة، وبالوصول لـ محل البلاغ تبين إصابة المجني عليه المتوفَّى بجرحٍ قطعيٍّ نافذٍ خلالَ مشاجرة بين زوجته وأخرى، تدخَّلَ فيها شقيقُ الأخيرة محرزًا سلاحًا أبيض (سكينًا)، فتعدى به على المجني عليه محدثًا إصابته التي أودت بحياته.

 

وشهد زوجة المجني عليه ونجله -في تحقيقات النيابة العامة– بنشوب شجار بين الأولى وجيرانها، تعدى خلاله المتهم على المجني عليه بطعنه بسكين في عضده الأيمن محدثًا إصابته التي أودت بحياته، وعرضت الشاهدة على «النيابة العامة» مقطعًا مصورًا -بهاتفها– لأحداث الشجار وواقعة التعدي محل التحقيق،

 

فتبينت «النيابة العامة» بمشاهدته إحراز المتهم سكينًا.

 

وأوضح جارٌ ملاصق للمجني عليه في شهادته أمام «النيابة العامة» سماعه تراشق نجل المجني عليه والمتهم بالسباب خلال الشجار، وأثناء محاولة المجني عليه الفض بينهما أُلقيتْ من جانب ذوي الأخير قطعةٌ خشبيَّةٌ تجاهَ المتهم فأصابته بحاجبه، مما أثار غضبه، فطعن المجني عليه بالسكين الذي كان شاهرَهُ خلالَ الشجار.

 

وأنكر المتهم وشقيقته ما نُسب إليهما من قتل المجني عليه عمدًا، وادعى الأول إحراز المجني عليه سكينًا خلال الشجار، وأثناء محاولته أخذه منه بعدما أصابه المجني عليه به في حاجبه خلال تدافعهما،

 

اقرا ايضا | كواليس مقتل شيماء جمال.. و النيابة العامة تصدر بيانا عن الواقعة – تفاصيل

 

طعن المجني عليه نفسه -خطأً- إِبَّانَ مقاومته له، ولكنَّ شقيقة المتهم قررتْ إحراز شقيقها سلاحًا أبيض خلال الشجار، والذي كان سببًا في إحداث إصابة المجني عليه.

ورجحت تحريات الشرطة رواية تعدي المتهم على المجني عليه بسكين خلال الشجار بين الأسرتين محدثًا إصابته التي أودت بحياته.

 

وعاينت «النيابة العامة» العقار محل الحادث، وتبينت آثار الدماء فيه، والتي تكثفت أمام الوحدة محل إقامة المجني عليه حيثُ وقَعَ الحادث وجارٍ استكمال التحقيقات.

وأمرت النيابة بحبس المتهم بقتل المجني عليه وشقيقته احتياطيا على ذمة التحقيقات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.