مدير تعليم الصالحية الجديدة يستقبل مدراء المدارس ويؤكدون علي الجاهزية لـ العام الدراسي الجديد 2022/2023

طارق مرغني مدير تعليم الصالحية الجديد يؤكد لا تهاون مع المخالفين داخل الإدارة ومدارسها

0 242
 حسن النجار
حسن النجار

كتب | حسن النجار

استقبل طارق مرغني مدير ادارة الصالحية الجديدة التعليمة التابعة لتعليم الشرقية الاثنين، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام للإدارة مدراء المدارس التابعة في جميع الحلقات التعليمية الثلاث ابتدائي واعدادي وثانوي والثانوي الفني . 

 

ومن خلال الاستقبال ناقش طارق مرغني آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2022/2023 وفقًا للخطة التى أعدتها وزارة التربية والتعليم مسبقًا وتم التوجيه علي كافة التعليمات الثى نادت بها الوزارة، على جاهزية المدارس واتمام أعمال الصيانة وتعقيم الفصول والحمامات بها قبل بدء العام الدراسي،

موجها أيضًا بضرورة تحقيق الانضباط الإداري و تواجد العاملين من معلمين واداريين خلال الأوقات الرسمية لـ العمل، حيث أكد ” مرغني ” علي متابعاته المستمرة شخصيا و الفريق المعاون له مشيرا إلى أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

وفى السياق ذاته، أكد مدير عام التعليم بالصالحية الجديدة، على أهمية دور مدير المدرسة لضبط منظومة العمل داخل المدرسة والعمل وفقًا لخطة محددة بما يحقق انتظام اليوم الدراسي وخدمة الطلاب.

وطالب خالد نويرة وكيل التعليم بالإدارة علي التعامل مع أولياء الأمور داخل المدرسة ومخاطبتهم بطريقة العلم والتعلم وان يحدد كل مدير مدرسة ساعة خلال اليوم لمناقشة طلباتهم بخصوص أولادهم .

خالد نويرة
خالد نويرة

اقرا ايضا | جريدة الوطن اليوم .. الصالحية الجديدة التعليمية تعلن عن تشجير 20 مدرسة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “اتحضر للأخضر”

 

اقرا ايضا | مدير عام التعليم بـ إدارة الصالحية الجديدة لـ “بوابة الوطن اليوم ” نعمل من اجل النهوض بأولادنا في كل المراحل الدراسية

 

التعليم إتاحة العمل بنظام الحصة للعام الدراسي الجديد

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إتاحة العمل بنظام الحصة للعام الدراسي الجديد وأيضا التطوع فى المدارس لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس وفقا للضوابط المعتمدة من قبل الوزارة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن سد العجز فى أعضاء هيئة التدريس يتم أيضا من خلال تسكين المعلمين الجدد المتقدمين فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم بعد إنهاء إجراءات التعاقد من امتحانات وأيضا استكمال الاختبارات.

ووافقت وزارة التربية والتعليم فى وقت سابق على السماح لحاملي المؤهلات العليا التربوية بالعمل بمهنة التدريس تطوعًا، وفقًا لضوابط خاصة.

ووجهت الوزارة، مديري المديريات التعليمية، بإعداد حصر بالتخصصات التي بها عجز على مستوى الإدارات، فضًلا عن إجراء مقابلة شخصية للمتقدمين من خلال لجنة على مستوى الإدارة التعليمية فى كل تخصص.

كما طالبت بتسكين الراغب في العمل التطوعي بالإدارة التى يرغب العمل بها، وذلك فى ضوء العجز، مع مراعاة عدم التسكين في المدارس التي يوجد بها ذويهم من الدرجة الأولى والثانية.

واشترطت الوزارة ضرورة عدم مشاركة المتطوعين في أعمال الامتحانات (وضع الامتحانات، ولجان النظام والمراقبة)، وعدم تكليف المتطوعين بالإشراف اليومي، على أن يكون الحد الأدنى لمدة العمل التطوعي ثلاثة أشهر (فصل دراسي)، واجتياز برنامج تأهيلي من خلال التوجيه الفني بالإدارة.

اقرا ايضا | بقلم حسن النجار .. يتساءل ..ماذا يفعل وزير التعليم فى شكاوى أولياء الأمور بشأن عدم تقسيط مصروفات المدارس

اترك تعليق