الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

عاجل الخارجية المصرية تدين الهجوم الإرهابي على البعثة الدبلوماسية الروسية في كابول الذي اسفر عن مقتل اثنين من طاقمها

طالبان: نأمل ألا يؤثر الهجوم الإرهابي بالقرب من سفارة روسيا

0

عاجل الخارجية المصرية تدين الهجوم الإرهابي على البعثة الدبلوماسية الروسية في كابول الذي اسفر عن مقتل اثنين من طاقمها ..أعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان صادر عن محدثها الرسمي السفير أحمد أبو زيد،

 

عن بالغ الإدانة لـ الحادث الإرهابي الذي استهدف البعثة الدبلوماسية الروسية في كابول اليوم 5 سبتمبر الجاري، مسفراً عن مقتل اثنين من طاقمها، بالإضافة إلى وقوع عدد من الضحايا بين المواطنين الأفغان في الحادث.

 

وأعربت وزارة الخارجية المصرية عن التعازي والمواساة لحكومة وشعب روسيا الاتحادية، والتضامن معهم في هذا الحادث الأليم، كما تقدمت مصر بخالص التعازي لذوي ضحايا المواطنين الأفغان في الحادث.

اقرا ايضا | 

» الرئيس عبد الفتاح السيسي يستقبل سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي

 

» الخارجية المصرية : تتابع من خلال القنصلية العامة لمصري في الرياض لإطلاق نار واعتداء بسكين علية بمنطقة القصيم

 

وأعاد السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية التأكيد في بيانه على موقف مصر الراسخ تجاه إدانة كافة أشكال الإرهاب وصوره، وضرورة التصدي له وتجفيف منابعه.

 

المتحدث باسم طالبان: نأمل ألا يؤثر الهجوم الإرهابي بالقرب من سفارة روسيا على العلاقات مع موسكو

 

قال ايضا المتحدث باسم وزارة الخارجية في حكومة «طالبان» الأفغانية، عبد القهار بلخي، إن وزارة الخارجية الأفغانية تأمل ألا يؤثر الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من السفارة الروسية في كابول بشكل سلبي على العلاقات مع موسكو

 

وأضاف بلخي، لدينا علاقات وثيقة مع روسيا ولن نسمح لمثل هذه التصرفات السلبية من جانب الأعداء بالتأثير سلبا على العلاقات بين البلدين.

 

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، مقتل اثنين من موظفي البعثة الدبلوماسية في سفارة روسيا لدى أفغانستان جراء انفجار كابول.

 

ووصف المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، التفجير الذي حصل بالقرب من السفارة الروسية في كابول، اليوم الاثنين، بالهجوم الإرهابي.

 

وأضاف بيسكوف للصحفيين في تعليقه على الانفجار، قائلا: «إنه عمل إرهابي، والآن المهم هو الحصول على معلومات من مكان الحادث حول ما حدث للدبلوماسيين الروس».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.