Ultimate magazine theme for WordPress.

بقلم حسن النجار: نتكشف يوما تلو الآخر الموهوبين الذين يرفعون اسم مصر في المحافل الدولية و العالمية

الكاتب الصحفي والمفكر السياسي حسن النجار رئيس تحرير جريدة وبوابة الوطن اليوم الاخبارية

1 126
حسن -النجار
حسن -النجار

بقلم | حسن النجار

حسن النجار: نتكشف يوما تلو الآخر الموهوبين الذين يرفعون اسم مصر في المحافل الدولية و العالمية .. آمال جديدة ونجاحات عديدة، تتكشف يوما تلو الآخر، نراه في السوشيال ميديا، تحجز مساحات على منصات التواصل الاجتماعي، من خلال استعراض قصص الموهوبين في كافة المجالات من البراعم في القرى والنجوع بالأرياف.

بلادنا مليئة بالجواهر، التي تحتاج لـ البحث عنها واكتشافها، لا سيما الأرياف، تلك الأرض الطيبة ولادة الموهوبين من البراعم في المجالات المتنوعة، حيث تحتاج هذه المواهب لتنميتها وتعظيمها،

حتى نستفيد منها، ويكونوا نواة لموهوبين وناجحين في كافة المجالات، يرفعون اسم مصر في المحافل العالمية، في الطب والهندسة والثقافة والرياضة والفن.

اقرا ايضا | جريدة وبوابة الوطن اليوم .. بقلم ” حسن النجار ” زمن السوشيال ميديا وتأثيرها الغريب والعجيب فى كرة القدم

لفت انتباهي مؤخرًا، ما يدور في بلدى ومسقط راسي “الصالحية القديمة التابعة لمركز ومدينة فاقوس بالشرقية” حيث ظهر الاهتمام بالموهوبين من صغار السن بشكل ملفت لـ الانتباه، سواء في مجال كرة القدم،

من خلال مركز شباب الصالحية التابع لـ وزارة الشباب والرياضة، أو من خلال بيت ثقافة “الصالحية القديمة” ، الذي يولي اهتماما كبيرا بصغار السن والبراعم، وتنمية مهاراتهم في الشعر والكتابة والأدب.

التوسع في اكتشاف البراعم بالقرية ثقافيا ورياضيا، وخلق أجواء مناسبة لتعظيم هذه المواهب، تمهيدًا لتصديرها لـ المشهد، والمشاركة في المسابقات والمحافل، أمرًا في غاية الأهمية.

البحث عن الموهوبين في كافة المجالات، والاهتمام بهم، لـ المشاركة في المحافل الدولية، ورفع اسم مصر، يساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الوطني، وخير مثال على ذلك النجم

العالمي محمد صلاح، الذي يساهم بشكل مباشر وغير مباشر في دعم الاقتصاد الوطني، ويكفي ارتباط اسمه بـ الوطن مصر في دعم ملف السياحة وتشجيع اقبال توافد الأجانب على مصر.

ليس ” محمد صلاح ” فحسب، ولكن هناك العديد من النماذج الناجحة، التي ترفع اسم مصر في المحافل الدولية، وباتت تلك الأسماء داعمة بقوة لـ الاقتصاد المصري.

ما زلت أرى أهمية الاستثمار في البشر، عن طريقة “صناعة النجم” والبحث عن ” الكنوز ” والمواهب في الأرياف بالشرقية اهل الكرم و بعض محافظات مصر. الوطن الذى يعيش جوانا هذه الأرض الطيبة بلدي ام الدنيا ، التي نبتت فيها مواهب عديدة،

رفعت رايات مصر عالية في المحافل الدولية، تستحق مزيدًا من الجهد والعناء، للبحث عن مواهب جديدة، ومنح فرص أكبر لأجيال نابغة، للاستفادة منهم لاحقًا.

نحلم، باليوم الذي نرى فيه آلاف من الموهوبين في كافة المجالات، قد حصلوا على فرصهم الحقيقية حتى تستفيد منهم وطننا الغالي اقتصاديًا بشكل كبير.

تعليق 1
  1. محمد عوض النجار يقول

    وفقكم الله موضوعات مفيدة وتناول للاخبار بشكل جيد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.