الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

أمير قطر يعلق على زيارة الرئيس السيسي لـ الدوحة مؤكدًا أنها تخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية

تميم بن حمد امير دولة قطر سررت بزيارة أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ العاصمة القطرية لدوحة

0

كتب | حسن النجار

أمير قطر يعلق على زيارة الرئيس السيسي لـ العاصمة القطرية الدوحة مؤكدًا أنها تخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية .. علق أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبلاده، مؤكدًا أنها تخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية، وتدعم الأمن والسلم في منطقتنا.

 

وحل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ضيفًا على دولة قطر الشقيقة، منذ أمس الثلاثاء، في زيارة تمتد ليومين، لعقد معه مباحثات رسمية حول العلاقات بين البلدين.

 

الرئيس المصري وامير دولة قطر
الرئيس المصري وامير دولة قطر

 

وقال الديوان الأميري القطري إنه جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها، لا سيما في مجال الاستثمار والنقل والشؤون الاجتماعية، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

امير دولة قطر عبري «تويتر»  «سررت بزيارة أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ الدوحة »

 

وقال تميم، في تدوينه بحسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «سررت بزيارة أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي للدوحة، والتي زادت العلاقات القطرية المصرية رسوخًا، وأتاحت لنا بحث سبل تحقيق تطلعات شعبينا الشقيقين في تعزيز تلك العلاقات، وخدمة قضايا أمتينا العربية والإسلامية، ودعم الأمن والسلم والاستقرار في منطقتنا».

 

امير دولة قطر -والرئيس المصري
امير دولة قطر -والرئيس المصري

 

وتم توقيع 3 مذكرات تفاهم بين جهاز قطر لـ الاستثمار وصندوق مصر السيادي لـ الاستثمارات والتنمية، إضافة إلى مذكرتين تتعلقان بالتعاون في مجالات الموانئ والشؤون الاجتماعية.

من جهة أخرى، قالت الرئاسة المصرية إن الزيارة تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق المواقف حيال القضايا الإقليمية والدولية.

 

اقـــرا ايضـــا |

 

 

 

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الأربعاء، مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين، وذلك في مقر إقامته بالدوحة، وبمشاركة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثان وزير التجارة والصناعة القطري، والشيخ فيصل بن قاسم آل ثان رئيس مجلس إدارة الرابطة،

 

الرئيس السيسي يلتقي رجال الاعمال القطريين
الرئيس السيسي يلتقي رجال الاعمال القطريين

 

وبحضور سامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

 

التعاون الأخوي بين مصر ودولة قطر

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي أعرب عن ترحيبه باللقاء الذي يجسد روح التعاون الأخوي بين مصر ودولة قطر،

 

مؤكدًا حرص مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات القطرية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البلدين الشقيقين، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

 

رجال الأعمال القطريون

 

من جانبهم؛ أعرب رجال الأعمال القطريون عن تشرفهم بلقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وسعادتهم بتنظيم هذا اللقاء، والذي يمثل فرصة كبيرة لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون المشترك، مؤكدين تطلعهم لبحث إمكانات تعظيم التعاون بين البلدين الشقيقين،

 

توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر

 

خاصةً مع توافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، لاسيما في قطاعات الطاقة المتجددة والسياحة والإنشاءات والتطوير العقاري والزراعة والصناعة والرعاية الصحية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.