الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

أهالي قرية «غرب سهيل» بأسوان يوجهون الشكر لـ الرئيس السيسي .. ويقولون ” «بقى عندنا صرف صحي وميَّه نضيفه وعيشة كريمة »

0

أهالي قرية «غرب سهيل» يوجهون الشكر لـ الرئيس السيسي ويقولون ” «بقى عندنا صرف صحي وميَّه نضيفه وعيشة كريمة » «غرب سهيل» قرية نوبية ذات شهرة عالمية، حظيت بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسى بزيارتها العام الماضى. القرية التى تدخل ضمن البرامج السياحية للزائرين لمحافظة أسوان،

 

أهالي قرية «غرب سهيل» بأسوان يوجهون الشكر لـ الرئيس السيسي
أهالي قرية «غرب سهيل» بأسوان يوجهون الشكر لـ الرئيس السيسي

تمتاز قرية «غرب سهيل» بطابع جمالي وموقع متميز ويصل لها المئات يومياً لزيارة السوق السياحية والبيوت النوبية والاستمتاع بمنظر النيل والرمال الخلاب، لكن لم يصلها الصرف الصحي منذ بداية إنشائها.

 

وكانت زيارة الرئيس «السيسى» وقيادات الحكومة المصرية لـ«غرب سهيل» نقطة تحول للقرية، فخلال جلسة جمعت أهالي القرية النوبية مع الرئيس، طالبوا بإدخال الصرف الصحى للقرية، وكانت استجابة الرئيس بالموافقة فورية، وأمر رئيس مجلس الوزراء باستثناء قرية غرب سهيل وإدخالها ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

 

هالة حسن: لم يخطر ببالنا أننا سنتحدث لـ الرئيس ونجلس معة

وقالت هالة حسن، من القيادات النوبية بقرية «غرب سهيل»، التى شاركت فى لقاء الأهالي بالرئيس «السيسى»، إنه لم يكن أحد يصدق أن أهالي تلك القرية التى تبعد آلاف الكيلومترات عن العاصمة سيتحدثون لرأس الدولة، ويستمع إليهم ويأمر بتنفيذ طلباتهم، ووصفت أثر اللقاء فى نفوس الأهالي، بحالة من الفرحة العارمة بددت عشرات السنوات التى كانت تهمل فيها مطالبهم بإدخال الصرف الصحي للقرية.

 

أهالي قرية «غرب سهيل» بأسوان يوجهون الشكر لـ الرئيس السيسي
أهالي قرية «غرب سهيل» بأسوان يوجهون الشكر لـ الرئيس السيسي

وأوضحت هالة حسن لـ« بوابة الوطن اليوم» أن أهالي القرية كانوا لا يستطيعون أن يعيشوا الحياة الكريمة، رغم أن موقع القرية بالقرب من خزان أسوان يجعلها مزاراً لـ السياح الأجانب والعرب والمصريين ويقيمون داخل بعض الفنادق النوبية بالقرية، ومن غير الطبيعي أن تكون البيوت النوبية بدون صرف صحى.

 

زيارة الرئيس السيسي غيرت حياتنا بالكامل 

وتابعت: «كنا بأمانة شديدة قبل الزيارة الرئاسية لغرب سهيل ينطبق علينا المثل الشعبي الشهير «من برّة هالله هالله ومن جوّة يعلم الله»، لكن بزيارة السيسى تغيرت الحياة..

 

أهالي قرية «غرب سهيل» بأسوان يوجهون الشكر لـ الرئيس السيسي
أهالي قرية «غرب سهيل» بأسوان يوجهون الشكر لـ الرئيس السيسي

وعقب الزيارة مباشرة ودخولنا ضمن مبادرة حياة كريمة تغير الحال وبدأت الشركات المنفذة فى الحفر ومد مواسير الصرف الصحى وقريباً إن شاء الله سيتم الانتهاء من المشروع الذى سيغير المنطقة بالكامل»،

وأضافت: «بالنيابة عن أهالي القرية نشكر الرئيس السيسى ومبادرة حياة كريمة التى ستجعلنا نعيش حياة أفضل، وسنظل ممتنين بهذا القرار المهم الذى ينقلنا للحياة الكريمة حقاً».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.