الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

أهم تصريحات وزير الكهرباء لـ “بوابة الوطن اليوم ” إصدار الفواتير بصورة القراءة لطمأنه المواطنين من دقة المحاسبة

تعرف على أهم تعليمات وزير الكهرباء لرؤساء الشركات

0

 أهم تصريحات وزير الكهرباء لـ “بوابة الوطن اليوم ” إصدار الفواتير بصورة القراءة لطمأنه المواطنين من دقة المحاسبة ..أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،

 

أن أزمة الكهرباء لن تعود مرة أخرى نتيجة التوسعات التى تمت بالشبكة، لافتا إلى أن قطاع الكهرباء مستمر فى التطوير فى كافة المجالات سواء الطاقة المتجددة أو التقليدية لتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء.

 

وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة لـ”بوابة الوطن اليوم“، أن الوزارة تتخذ العديد من اﻹجراءات لـ الحفاظ على حقوق المواطنين وضمان عدم التلاعب فيها، مضيفاً أن الاعتماد على الصورة التى تحضرها شركة شعاع المسئول عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء هدفها طمأنة المواطنين بأن ما يتم تحصيله يعبر عن استهلاكهم الفعلي ولا يمكن التلاعب فيه.

 

ويرى شاكر أن خطة الوزارة للتوسع فى تركيب العدادات مسبوقة الدفع ستكون الحل الجذري لمشاكل المواطنين بسبب فواتير الكهرباء، مشيرا إلى أن أى مواطن لديه أى شك فى قيمة الفاتورة الشهري الخاصة بها يجب ألا يتردد فى تقديم شكوى للتأكد من صحتها.

مصدر بالكهرباء مفيش فاتورة من غير صورة .. تعرف على أهم تعليمات وزير الكهرباء لرؤساء الشركات

أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لـ” بوابة الوطن اليوم أن هناك تعليمات مشددة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لرؤساء شركات توزيع

 

الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية بضرورة اﻻلتزام بإصدار فاتورة استهلاك الكهرباء للمواطن بناء على صورة العداد التى تحضرها شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، وعدم إصدار أي فاتورة بناء على متوسط اﻻستهلاك.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ” بوابة الوطن اليوم ” ، أن هناك تعليمات مشددة بأن تكون المرجعية الرئيسية ﻹصدار الفاتورة هي صورة العداد التابعة لشركة شعاع و ليس التى يتم تسجيلها إلكترونيا بواسطة المواطن نظرا لدقة صورة شعاع و وجود علامة مائية بها يصعب التلاعب بها.

 

وأشار المصدر المسئول إلى أن وزير الكهرباء أعطى تعليمات مشددة بمحاسبة أي مسئول يكون سبب فى إصدار أي فاتورة بناء على متوسط الاستهلاك مهما بلغ منصبه، مشيراً إلى أن الهدف من هذه القرارات هو الحفاظ على حق المواطن و الدولة معاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.