الوطن اليوم
الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

اخبار عاجلة

وكيل ادارة الصالحية الجديدة التعليمية يتابع جاهزية المدارس لانطلاق الدراسة بداية اكتوبر المقبل (2022/2023)

خاد نويرة : لـ بوابة الوطن اليوم نحن فريق يعمل علي مدار اليوم من اجل تعليم وسلامة أبنائنا الطلاب

0
حسن النجار
حسن النجار

كتب | حسن النجار

واصل وكيل ادارة الصالحية الجديدة  التعليمية الاستعدادات والجاهزية لاستقبال العام الدراسي الجديد(2022/2023)، قام “خالد نويرة ” وكيل التعليم بادراه الصالحية الجديدة التعليمية بجولة ميدانية حيث تابع جاهزية المدارس التابعة بدائرة الصالحية الجديدة والصالحية القديمة – من اجل انطلاق الدراسة بداية اكتوبر المقبل .

 

وأكد ” نويرة ” من خلال بيان له لــ” بوابة الوطن اليوم ” مواصلة الجهود داخل المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، وفى نهاية الزيارة وجه وكيل تعليم الصالحية الجديدة التابعة لتعليم الشرقية بأهمية المشاركة في المبادرات البيئية ومبادرة «اتحضر لـ الأخضر» للحفاظ على موارد البيئة.

 

و أوضح” نويرة “ لـ مدراء المدرس التابعة لـ الإدارة على أهمية الاستعداد الجيد لـ العام الدراسي الجديد وتنظيم وانهاء كافة الدفاتر والقوائم والجدول اليومي لجميع المدارس وضرورة كتابة ووضع عبارتي «قم للمعلم وفيه التبجيلان…كاد المعلم أن يكون رسولًا»،

 

خالد نويرة وكيل تعليم الصالحية الجديدة التعليمية
خالد نويرة وكيل تعليم الصالحية الجديدة التعليمية

 

«نحن شركاء في بناء شخصية أبنائكم من أجل مستقبل مشرق، واحترام المعلمين واجب على الجميع»، في مكان بارز واضح لـ الجميع في كل مدرسة، وذلك بناء على تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى .

اقرا ايضا | 

 

ومحافظ الشرقية ووكيل وزارة التعليم بالشرقية لاستقبال الطلاب في أول يوم دراسي بأحسن صورة والتعاون مع أولياء الأمور ونقل لهم اهتمام الجميع بالتعليم المجتمعي لما له دور بارز وهام في المجتمع وتمني لهم التوفيق والنجاح.

اقرا ايضا |

 

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بضرورة الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، والتأكيد على أهميتها في عملية إعداد الأطفال للتعلم، مشددة على أن تقييم هذه الصفوف، يتم بدون عقد امتحانات لهم من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي.

 

ويبدأ العام الدراسي الجديد السبت 1 أكتوبر وحتي يوم الخميس 6 يونيو 2023، لجميع مراحل التعليم المختلفة بـ المدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

» بوابة الوطن اليوم تعلن بيان انطلاق العام الدراسي الجديد «

 

ينطلق العام الدراسي الجديد لـ طلاب المدارس الدولية 18 سبتمبر 2022.

 

مدة العام الدراسي الجديد تصل لقرابة 35 أسبوعا دراسيا.

 

– بدء الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 وحتى الخميس 26 يناير 2023.

 

– بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023.

 

– بدء الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 وحتى الخميس 8 يونيو.

 

– بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023.

 

– بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023.

 

– بدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023.

 

– مده أيام الفصل الدراسي الأول 98 يوما بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية .

 

– مدة أيام الفصل الدراسي الثاني 96 يوما بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية.

 

– أيام الدراسة الفعلية 194 يوما بما يعادل 35 أسبوعا.

 

-تعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيا.

-مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.

-هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.