Ultimate magazine theme for WordPress.

بسبب الشائعات التعليم تحذر ..و تعلن الاستمرار في نظام التعليم الجديد لأنه فلسفة دولة

0 58

بسبب الشائعات التعليم تحذر ..و تعلن الاستمرار في نظام التعليم الجديد لأنه فلسفة دولة .. حذرت وزارة التربية والتعليم من الانسياق وراء أي صفحة على السوشيال ميديا تتحدث باسم الوزير،  أو تعلن عن أي أخبار أو قرارات على لسانه، مشددة على أن الوزارة غير مسؤولة إلا على ما يعلن على صفحتها الرسمية من بيانات.

اقرا ايضا |

 تأجيل الدراسة بالمدارس يثير الجدل اليوم عند أولياء الأمور .. ووزير التعليم يكشف الحقيقة لـ” بوابة الوطن اليوم “

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم لن يستخدم حسابه الشخصي على فيس بوك، في إعلان قراراته وتصريحاته الجديدة للرأي العام.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم إن الألية الوحيدة التي سيلجأ إليها الوزير، لإعلان قراراته وتصريحاته الجديدة هي البيانات الرسمية التي تصدر عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيس بوك، والتي سيتم إرسالها لجميع وسائل الإعلام بشكل رسمي.

 

قال رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إنه سيتم الاستمرار في نظام التعليم الجديد لأنه فلسفة دولة، ولكن سيكون هناك تعديل في بعض آليات التنفيذ.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن منهج الصفين الرابع والخامس الابتدائي سيتم تخفيفهما بما لا يخالف فلسفة التعليم أو التطوير.

اقرا ايضا |

 وزير التربية والتعليم لـ” بوابة الوطن اليوم ” ما نسعى اليه هذا العام هو عودة الطلاب لـ المدرسة وأن تكون المدرسة مكاناً محبباً للطلاب وجاذباً

ولفت رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى أنه لن يبدأ طلاب الثانوية العامة، العام الدراسي الجديد قبل أن تتضح لهم كل الأمور ومنع وجود لبس في أي شيء.

 

وأكد الوزير أنه كلف لجنة لـ دراسة نظام امتحانات الثانوية العامة وإمكانية تحويل بعض الأسئلة الاختيارية إلى مقاليه، مردفا أنه سيتم عمل حوار مجتمعي على منصة الوزارة يشارك فيه كافة الأطراف لتلقي المقترحات الخاصة بالعملية التعليمية في مختلف السنوات الدراسية من قبل أولياء الأمور.

 

واختتم رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، بأنه شكل لجنة لدراسة إجابات الدور الثاني للثانوية العامة قبل الشروع في عملية التصحيح لتلافي أي ملاحظات في الأسئلة، موضحا أن التصحيح سيكون إلكترونيا في الكنترول دون تحمل الدولة أي نفقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.