جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية: مصر تقف على أرض صلبة وقادرة على تخطي كافة التحديات

الرئيس السيسي: «من يقرأ التاريخ يعلم جيدا ما مررنا به من صعاب»

0 94
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب | حسن النجار 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تقف على أرض صلبة وقادرة على تخطي كافة التحديات وعبور الأزمات التي يمر بها العالم أجمع.

وقال الرئيس السيسي، في كلمة خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، اليوم الخميس، إن مصر نجحت في مواجهة الإرهاب، وعبرت الكثير من الأزمات والتحديات في السابق، مضيفا: «أن المرحلة الصعبة الحالية التي نمر، سنعبرها بخير وسلام بفضل من الله، ونحن نتابع كل المصاعب التي يمر بها العالم أجمع، وليست مصر فقط».

وتابع: السيد رئيس الجمهورية  «أن أزمة كورونا- التي استمرت عامين وكان يصحبها توقعات غير متفائلة من المواطنين- مرت آثارها بسلام، واليوم نستطيع أن نقول أن تداعياتها وآثارها يمكن التعايش معها، وأيضا تلك الأزمة التي نعاصرها حاليا حتى لو كان لها آثار سلبية الآن لكنها أزمة وستنقضي بإذن الله».

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

وأضاف الرئيس: أن ما يتبقي هو الأوطان والبلاد والاستقرار والأمان والسلام، ولن تتقدم أية دولة في العالم وتعبر مشاكلها سوي بالأمن والاستقرار، مشددا على أن المشاهد التي نراها حولنا الآن تؤكد أن الجهد المبذول ليس من رجال الجيش والشرطة فقط، ولكن من كل مواطن مصري للحفاظ على الدولة المصرية، وهو جهد مشكور وهو ما يجعل الـ104 ملايين نسمة الموجودين على أرض مصر يعيشون بأمل في المستقبل.

اقرا ايضا | 

الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة .. واجهنا الإرهاب بتضحيات الشرطة والجيش

وشدد على أن مصر ستعبر كل المصاعب بفضل الله، ونحن في خير وبخير، مضيفا: أن التخرج من الكلية تعد خطوة مهمة ورائعة في حياة كل خريج سواء كان من الكليات العسكرية أو حتى من الكليات المدنية، مشيرا إلى أهمية الإرادة حتى يستطيع الإنسان التغلب على كافة الأمور والتحديات ومعالجتها.

السيسي: «من يقرأ التاريخ يعلم جيدا ما مررنا به من صعاب»

واكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في كلمة مرتجلة خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، «منذ عامين كنا متواجدين في حفل مماثل لذلك الذي نحضره اليوم، وكنا جميعا نقف مرتدين «الماسكات» بسبب أزمة كورونا، وكنا متصورين أن ما نمر به هو آخر الدنيا، ولكن تلك الفترة الصعبة انتهت بفضل الله، وعبرت مثلما عبرت الكثير من الأزمات، وحتى الأزمة التي نعاني منها اليوم ستعبر إن شاء الله».

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وأضاف فخامة الرئيس السيسي «أود أن أذكركم بشيء ليس من سنوات بعيدة، منذ عام 2014 وما يليها، كان الإرهاب يضرب في بلدنا وكنتم جميعا ترون شهداءنا ومصابينا، وكنتم تتسائلون هل ستظل الأمور كما هي؟.

 

واستطرد الرئيس المصرى  قائلا: «لكنني كنت متأكدا أن تلك الفترة ستعبر مثل العديد من الأزمات التي مرت من قبل، ومن يقرأ التاريخ يعلم جيدا ما مررنا به من صعاب».

 

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي : «يهمني أن أقول للمصريين والعالم أجمع أن الدنيا لا تقف عند حال واحد، ودائما الله عز وجل يده الطيبة معنا جميعا، وإلا لم نكن لنستمر حتى الآن».

اترك تعليق