جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

الرئيس السيسى يتفقد الكراكة البحرية «تحيا مصر» وستمع لشرح مفصل من مسؤول الصيانة

السيسي خلال افتتاحه لمصنع الرمال السوداء

0 22٬027

الرئيس السيسى يتفقد الكراكة البحرية «تحيا مصر» وستمع لشرح مفصل من مسؤول الصيانة

كتب| حسن النجار

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، الكراكة البحرية «تحيا مصر» اثناء افتتاحه لمصنع الرمال السوداء واستمع الرئيس لشرح مفصل من مسؤول الصيانة، أوضح فيه أن الطاقة الإنتاجية لها بلغت 2500 طن رمال فى الساعة، مشيرًا إلى أن الكراكة ومصنع التركيز يتواجدان فى بحيرة صناعية بطول 320 مترا وعرض 220 مترا وعمق 5 أمتار.

الكراكة البحرية «تحيا مصر»
الكراكة البحرية «تحيا مصر»

 

وأضاف مسؤول الصيانة فى الكراكة، أنه يتم سحب الرمال من موقع التنجيم إلى مصنع التركيز عن طريق خراطيم مرنة مثبتة على الكوبرى العام، لافتًا إلى وجود المنطقة المميزة بواقع 2 برك أحمر على مسافة 250 مترًا، والتى يتم فيها تجميع الركاز، وعلى مسافة 380 مترا توجد المنطقة المميزة بواقع 2 برك أخضر حيث يتم تجميع الشوائب والرمال غير الاقتصادية.

وتوجه الرئيس السيسي إلى كابينة التشغيل والقيادة بالكراكة، واستمع لشرح مفصل من المهندس أسامة عرفة المسؤول عن الصيانة والتشغيل بالكراكة، أكد فيه أن الكابينة مٌجهزة بمجموعة من المفاتيح والشاشات للتحكم فى التشغيل ومتابعة عملية التنجيم.

وأضاف أنه يتم استخدام مدفع المياه فى اتجاه الكثبان الرملية بقوة 5 بار، لتهييل الرمال فى قاع البحيرة ثم يتم سحب الرمال المختلطة بالمياه بواسطة الرأس القاطع بمعدل 250 طن رمال فى الساعة، لافتًا إلى أنه يتم نقل الرمال عبر مجموعة من الخراطيم العائمة إلى مصنع التركيز العام لاستخلاص ركاز المعادن الاقتصادية من الرمال، وأشار إلى أن معدل تقدم الكراكة بلغ واحد كيلو متر فى العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.