جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

سفير مصر لدى المجر : يؤكد علي ضرورة محاسبة الدول الراعية للإرهاب والداعمة للمقاتلين الإرهابيين الأجانب

مصر : ضرورة محاسبة الدول الراعية للإرهاب والداعمة للمقاتلين الإرهابيين الأجانب سواء بتوفير الملاذ الآمن أو السلاح أو التدريب لهم،

0 76

سفير مصر لدى المجر : يؤكد علي ضرورة محاسبة الدول الراعية للإرهاب والداعمة للمقاتلين الإرهابيين الأجانب

كتب | حسن النجار 

أكد سفير مصر لدى المجر السفير محمد الشناوي، ضرورة محاسبة الدول الراعية للإرهاب والداعمة للمقاتلين الإرهابيين الأجانب سواء بتوفير الملاذ الآمن أو السلاح أو التدريب لهم، فضلا عن تسهيل عمليات نقلهم وتسفيرهم.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير المصري في اجتماع مجموعة العمل المعنية بالمقاتلين الإرهابيين الأجانب في إطار التحالف الدولي ضد داعش، والذي عقد في بودابست بالمجر.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية – عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الخميس – أن السفير المصري شدد على أن تلك التصرفات تعتبر انتهاكا وخرقا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وتشكل تهديدا للسلم والامن الدوليين، داعيا مجلس الأمن إلى القيام بدوره في هذا الصدد.

اقرا ايضا | وزارة الخارجية المصرية  : الرئاسة المصرية تولى أهمية لقمة COP27 بقضية خسائر وأضرار تغير المناخ ..

وأشار السفير محمد الشناوي – في كلمته التي القاها أمام الاجتماع – إلى أن ظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب تعتبر تحديا خطيرا بالنسبة للمجتمع الدولي، لافتا إلى أنه لا تستطيع دولة بمفردها أن تواجهها؛ وهو الأمر الذي يتعين معه تعزيز التعاون الإقليمي والدولي؛ لمواجهة تلك الظاهرة، خاصة لمنع تحرك وسفر المقاتلين الإرهابيين الأجانب ونقلهم من دولة إلى أخرى.

وأكد السفير المصرى، ضرورة احترام الدول لالتزاماتها الدولية التي تحظر تمويل الإرهاب أو إمداد الإرهابيين بالسلاح، وتلك التي تتناول ظاهرة المقاتلين الإرهابيين الأجانب، فضلا عن أهمية مكافحة الفكر المتطرف والخطاب الإرهابي.

اترك تعليق