جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

عاجل .. خلال المؤتمر الاقتصادي الرئيس السيسي: اتفاقية ترسيم الحدود البحرية وفرت لمصر 120 مليار دولار 

0 91

عاجل .. خلال المؤتمر الاقتصادي الرئيس السيسي: اتفاقية ترسيم الحدود البحرية وفرت لمصر 120 مليار دولار 

كتب | حسن النجار 

خلال المؤتمر الاقتصادي أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أهمية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وكل من قبرص واليونان في البحر المتوسط والمملكة العربية السعودية في البحر الأحمر.

 

وقال «إن حقل ظهر للغاز الطبيعي لم يكن ممكنا اكتشافه لو لم يتم ترسيم الحدود مع قبرص واليونان في البحر المتوسط والسعودية في البحر الأحمر»، لافتا إلى أن الاتفاقية وفرت 120 مليار دولار سنويا لتشغيل محطات الكهرباء.

اقرا ايضا | خاص من بوابة الوطن اليوم | الرئيس السيسي يشهد انطلاق المؤتمر الاقتصادي .. مصر 2022 – بث مباشر

وأضاف الرئيس السيسي- في مداخلة خلال كلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أمام (المؤتمر الاقتصادي.. مصر 2022 ) بالعاصمة الإدارية اليوم إنه لولا ترسيم الحدود البحرية ما تمكنت شركات التنقيب من العمل في هذه المناطق.

وتابع الرئيس :«إن فضل الله علينا كان عظيما باكتشاف حقل ظُهر ولولاه لكانت مصر مظلمة لأننا لا نمتلك توفير 2 مليار دولار شهريا بالأسعار القديمة للغاز لتشغيل محطات الكهرباء، أما بالأسعار الحالية فقد تصل التكلفة إلى 10 مليارات دولار شهريا لشراء الغاز المطلوب لتشغيل محطات الكهرباء الموجودة في مصر حتى لا تنقطع الكهرباء عنها بما يعني إجمالي تكلفة تبلغ 120 مليار دولار سنويا».

اترك تعليق