جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

محمد معيط وزير المالية : يعليق على حديث الرئيس السيسي حول مرتب المواطن لا يقل عن 10 جنيه لـ يتمكن من العيشة بصورة طبيعية” فيديو “

وزير المالية | لا أحد يستطيع أن ينكر أن ارتفاع التضخم يسبب مشكلة في الأسعار ما يؤثر على المرتبات.

0 94

محمد معيط وزير المالية : يعليق على حديث الرئيس السيسي حول مرتب المواطن لا يقل عن 10 جنيه لـ يتمكن من العيشة بصورة طبيعية

 

كتب| حسن النجار

اخبار بوابة الوطن اليوم | في مداخلة هاتفية عبر برنامج «يحدث في مصر» علق الدكتور محمد معيط وزير المالية، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء، في ختام المؤتمر الاقتصادي، والتي تحدث فيها عن أن الظروف الراهنة تحتاج إلى أن يكون مرتب المواطن 10 آلاف جنيه كحد أدنى، ليتمكن من العيشة بصورة طبيعية.

محمد-معيط-وزير-المالية
محمد-معيط-وزير-المالية

وقال معيط وزير المالية المصري في مداخلة هاتفية عبر برنامج «يحدث في مصر»، والذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر قناة «إم بي سي مصر»، إنه لا أحد يستطيع أن ينكر أن ارتفاع التضخم يسبب مشكلة في الأسعار ما يؤثر على المرتبات.

وأضاف: معيط ايضا «الحكومة المصرية تواجه تحديات في ظل الظروف الحالية، منها ما تحدث عنه الرئيس اليوم عن ضرورة خلق مليون فرصة عمل سنويًا، وحديثه عن الـ10 آلاف جنيه كحد أدنى لـ المرتبات».

وأوضح محمد معيط وزير المالية أن تحقيق مليون فرصة عمل سنويًا، يتطلب الوصول بمعدلات النمو إلى 7% أو 8%، لافتًا إلى أن تمويل هذه المعدلات يمثل تحديًا ضخمًا.

اقرا ايضا | محمد معيط وزير المالية لـ ” برنامج حقائق واسرار “حجم الدين آمن ونسدد التزاماتنا في مواعيدها 

وأشار معيط إلى أنه يؤمن أن القطاع الخاص محرك أساسي في الاقتصاد المصري، إذ إنه المشغل الأساسي للعمالة، والمصدر الأساسي لإيرادات الدولة، كما أنه من الممكن أن يحل مشكلة البطالة ويوفر فرص العمل.

اترك تعليق