جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

بوابة الوطن اليوم وأخبار الـ 24 ساعة.. استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الأمريكي جو بايدن بشرم الشيخ

0 1٬461

بوابة الوطن اليوم وأخبار الـ 24 ساعة.. استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الأمريكي جو بايدن بشرم الشيخ

تقرير | حسن النجار

سلسلة من الأخبار التى تهم الجمهور وتتضمن عرضًا لـ نشاط الحكومة فى 24 ساعة، وتقدم  بوابة ” الوطن اليوم ” أهم الأخبار، خاصة الملفات الحيوية والخدمية.

 

التعليم تطالب المديريات بموافاتها ببيانات 5 آلاف معلم للتدريب على صياغة الأسئلة

“الصحة” تضىء الديوان العام باللون الأرجوانى احتفالا باليوم العالمى للطفل المبتسر

الكهرباء: لدينا أكبر برنامج للتوسع في مشروعات الهيدروجين الأخضر

التعليم العالى: طلاب الجامعة البريطانية يقدمون توصيات بنموذج محاكاة قمة المناخ

وزيرة البيئة تجتمع مع حاكم ولاية إنديانا الأمريكية لبحث سبل التعاون

وزير الرى: رؤيتنا تعتمد على رفع كفاءة استخدام المياه وزيادة الإنتاجية المحصولية

“الأوقاف” تفتتح 15 مسجدا بالمحافظات.. والمصلون يشيدون بعمارة بيوت الله.. صور

وزير الأوقاف: المصريون صف واحد خلف رئيسهم وجيشهم وشرطتهم ولا عزاء لدعاة الفوضى

استمرار صرف معاشات نوفمبر بالمنحة الاستثنائية اليوم من ماكينات الصرف الآلى

وزير التعليم العالى يشارك فى إطلاق مبادرة صندوق حماية المواقع التراثية

التضامن تهيب بأسر تكافل وكرامة تسليم البطاقات القديمة

وزير الزراعة: قطاع الزراعة الأقل تأثيرا فى التغيرات المناخية والأكثر تضررا منها

الأوقاف تحدد خطبة الجمعة المقبلة بعنوان “دور مصر فى بناء الحضارة الإنسانية”

الرئيس السيسي والرئيس الامريكي
الرئيس السيسي والرئيس الامريكي

تنشر بوابة الوطن اليوم استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية لـ المناخ COP27 بشرم الشيخ.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة  المصرية، بأن الرئيس رحب بزيارة الرئيس بايدن إلى مصر، مؤكداً على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين، ودورها المحوري في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، فضلاً عن مواصلة الارتقاء بتلك الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

من جانبه؛ ثمن الرئيس بايدن قوة ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، مؤكداً على أن الولايات المتحدة تعتبر مصر صديقاً وحليفاً قوياً تعول عليه في المنطقة، معرباً عن التطلع لتكثيف التنسيق والتشاور المشترك حول جميع القضايا الإقليمية والدولية، وذلك في ضوء الثقل السياسي الذي تتمتع به مصر ودورها المتزن في محيطها الإقليمي، وإسهاماتها بقيادة الرئيس السيسى في تحقيق الاستقرار لكافة شعوب المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق إلى مستجدات القضية الفلسطينية، حيث ثمن الرئيس الأمريكي الجهود المصرية الحثيثة والمحورية في هذا الإطار، بما فيها الحفاظ على التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وبالمقابل أكد الرئيس على موقف مصر الثابت بالتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وفق المرجعيات الدولية.

كما تم تناول ملف مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، حيث أكد الرئيس في هذا السياق على إرادة الدولة الثابتة حكومةً وشعباً على مواصلة جهودها الحثيثة لمواجهة تلك الآفة، وتقويض خطرها أمنياً وفكرياً.

وأشاد الرئيس الأمريكي من جانبه بنجاح الجهود المصرية الحاسمة في هذا الإطار وما تتحمله من أعباء تحت قيادة الرئيس في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، معرباً عن دعم الإدارة الأمريكية لتلك الجهود، ومؤكداً أن مصر تعد شريكاً مركزياً في التصدي لتحدي الإرهاب العابر للحدود.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تبادل الرؤى وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، خاصةً الأزمة الروسية الأوكرانية وامتداد تداعياتها السلبية على مستوى العالم، خاصةً في قطاعي الغذاء والطاقة، فضلاً عن التباحث بشأن تطورات الأوضاع في كلٍ من ليبيا واليمن وسوريا، حيث أكد الرئيس السيسى على أن الوصول بالتسويات السياسية لتلك الأزمات يرتكز بالأساس على ترسيخ مفهوم الدولة الوطنية وإنهاء تواجد المرتزقة والميليشيات الأجنبية من المنطقة.

كما تطرق اللقاء كذلك إلى قضية سد النهضة، حيث أكد الرئيس تمسك مصر بالحفاظ على أمنها المائي للأجيال الحالية والقادمة من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد يضمن الأمن المائي لمصر، وذلك وفقاً لمبادئ القانون الدولي لتحقيق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، ومن ثم أهمية الدور الأمريكي للاضطلاع بدور مؤثر لحلحلة تلك الأزمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.