جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 اليوم الأربعاء 23 نوفمبر وموعد مباراة المغرب ضد كرواتيا والقنوات الناقلة

0 150٬075

مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 اليوم الأربعاء 23 نوفمبر وموعد مباراة المغرب ضد كرواتيا والقنوات الناقلة

محمد عبد الله

يلتقي المنتخب المغربي بنظيره المنتخب الكرواتي، في الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، في إطار مواجهات الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، الذي تنتهي منافساتها في 18 ديسمبر المقبل.

أول بلد عربي وأفريقي يتأهل لدور الـ16 بكأس العالم

يشارك المغرب في كأس العالم قطر 2022، للمرة السادسة في تاريخه؛ إذ تأهل في 5 نسخ سابقة كالتالي: «1970، 1986، 1994، 1998، 2018».

كانت أول مشاركة للمنتخب المغربي في كأس العالم، نسخة عام 1970 بالمكسيك، كثاني بلد عربي وأفريقي يتأهل إلى الحدث العالمي، بعد مصر عام 1934 بإيطاليا، لكنه ودع البطولة من دور المجموعات على إثر هزيمتين أمام ألمانيا وبيرو، وتعادل مع بلغاريا.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

بعدها غاب المغرب عن 3 نسخ متتالية، وعاد في كأس العالم 1986 بالمكسيك، في نسخة حملت إنجازًا دون باسمه في تاريخ البطولة؛ إذ استطاع العبور إلى دور ثمن النهائي، كأول بلد أفريقي وعربي يصل إلى ذلك، على إثر تعادله سلبيا مع بولندا وإنجلترا، وفوزه على البرتغال بثلاثية مقابل هدف.

لم تدم الفرحة طويلا؛ إذ اصطدم منتخب المغرب بنظيره الألماني، في دور ثمن النهائي، وتفوق «المانشافت» بهدف دون رد، جاء في الدقيقة 85 من عمر المباراة، وودع «أسود الأطلس» البطولة، ولم يتكرر ذلك في النسخ التالية التي شارك فيها.

محمد جرير.. صاحب أول هدف مغربي في كأس العالم

وفي المشاركة الأولى للمغرب بالمكسيك، التقى في المباراة الأولى بنظيره الألماني، وخسرها بثنائية مقابل هدف، لكنها حملت إنجازًا خاصًا للاعبه محمد جرير الشهير بـ«حمان»؛ إذ أصبح صاحب أول هدف مغربي في كأس العالم.

تقدمت المغرب حينها في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني انقلبت الأمور، عندما وضع أوفه زيلر وجيرد مولر هدفين في شباك «أسود الأطلس»، عند الدقيقتين 56 و80.

اقرا ايضا | 

مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 اليوم الأربعاء 23 نوفمبر وغدا وابرز المباريات وجدول الموجوعات  

بطولة كأس العالم 2022 بقطر .. المنتخب الهولندي يحقق فوزا قاتلا علي السنغال بهدفين ( 2 – 0 ) لاشيء

كاس العالم من قطر اليوم موعد مباراة منتخب السعودية ضد المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم 2022 

يصطدم منتخب المغرب ممثل قارة أفريقيا والعرب بنظيره كرواتيا وصيف المونديال فى النسخة الماضية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة فى بطولة كأس العالم 2022 المقامة حالياً فى قطر وتستمر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخباً من مختلف القارات الستة.

المغرب ضد كرواتيا

يحمل المنتخب المغربي آمال العرب فى الوصول إلى مراحل متقدمة من بطولة كأس العالم الحالية لما يمتلكه من عدد كبير من النجوم الذين يضيئون الملاعب الأوروبية بمستوياتهم المرموقة خاصة الثنائى حكيم زياش لاعب تشيلسى الإنجليزي، وأشرف حكيمي مدافع أيمن باريس سان جيرمان، وحارس مرمى إشبيلة ياسين بونو أفضل حارس فى إسبانيا، وسفيان بوفال لاعب آنجيه الفرنسى.

اقرا ايضا | 

مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 اليوم الأربعاء 23 نوفمبر وغدا وابرز المباريات وجدول الموجوعات  

وشارك منتخب المغرب من قبل فى كأس العالم 5 مرات، حيث يعد مونديال قطر هو السادس فى تاريخ أسود الأطلس، فيما يعد الإنجاز الأبرز له هو التأهل لدور الـ16 فى مونديال 1986.

موعد مباراة المغرب ضد كرواتيا والقنوات الناقلة

من المقرر أن تقام مباراة المغرب ضد كرواتيا فى الثانية عشرة ظهر اليوم الأربعاء على ملعب “البيت” وتضم المجموعة السادسة فى كأس العالم منتخبات المغرب، بلجيكا، كرواتيا وكندا، على أن تذاع المباراة على قناة beIN Sports HD 1 Max، beIN Sports HD 2 Max.

اقرا ايضا | 

بث مباشر.. من كاس العالم 2022 من قطر ومشاهدة مباراة السعودية والأرجنتين والقناة الناقلة (0 __ 0 ) 

وربما تكون مفاجئة وليد الكراكي المدير الفنى لمنتخب المغرب فى مباراة اليوم هي الدفع بالمهاجم عبد الرازق حمد الله نجم فريق اتحاد جدة السعودي، والذى تعول عليه الجماهير الكثير فى البطولة بعد العودة عقب غياب دام طويلاً خلال السنوات الماضية.

بينما يأمل منتخب كرواتيا فى الحفاظ على هيبته الكروية فى ظل الزخم الشديد، الذى يحوم حول لاعبيه خاصة المخضرم لوكا مودريتش أفضل لاعب فى العالم 2020.

فريق المغرب ضد فريق كرواتيا

وتاريخياً التقى الفريقان فى مباراة واحد قبل سابق وانتهت بالتعادل قبل أن يلجأ الطرفين للوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح، التى انتهت بفوز كرواتيا بنتيجة 9-8 والتى أقيمت فى عام 1996.

ويتفوق تسويقياً منتخب كرواتيا على حساب المغرب حيث يقف وصيف كأس العالم عند 377 مليون يورو، مقابل 241 مليون لصالح أسود الأطلسى.

ويتصدر النجم أشرف حكيمي قائمة أغلى اللاعبين فى المباراة بواقع 65 مليون يورو، بينما يأتي أغلى لاعب فى كرواتيا جوسكو جفارديول لاعب دينامو زغرب بواقع 60 مليون يورو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.