Ultimate magazine theme for WordPress.

إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل 2022 والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوضح الحقيقة

0 500٬147

إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل 2022 والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوضح الحقيقة

محمد طلعت

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إصدار قرار بإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023.

وقام المركز الإعلامي بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل خلال العام الدراسي الجديد 2022/2023، وأنه لم يتم إصدار

أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على أن امتحان شهر نوفمبر قائم كما هو لكل صفوف النقل دون إلغاء، مُشيرةً إلى أن توزيع الدرجات في امتحانات صفوف النقل لكل مادة ستكون كالتالي: 80% من درجة اختبار نهاية الفصل، و10% من درجة امتحان الشهر، و5% على المواظبة، و5% على السلوك، مُحذرةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

اقرا ايضا |

حقيقة علاج المواطنين علي نفقة الدولة المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوضح ” شائعات “

في سياق متصل، سيكون هناك 3 اختبارات في الفصل الدراسي الواحد لسنوات النقل: الاختبار الأول، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، والاختبار الثاني، يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي وتكون على مستوى المدرسة، واختبار نهاية الفصل الدراسي،

ويكون في نهاية الفصل الدراسي، ويستهدف قياس نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله، ويحصل الطالب في نهاية الفصل الدراسي على مجموع درجات الاختبارين (الدرجة الأعلى في اختبار الشهر الأول أو الثاني) و(درجة اختبار نهاية الفصل الدراسي).

إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل 2022 والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوضح الحقيقة
إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل 2022 والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوضح الحقيقة

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل 2022 والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوضح الحقيقة
إلغاء امتحان شهر نوفمبر لصفوف النقل 2022 والمركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوضح الحقيقة

ينتظر العديد من أولياء الأمور طلاب صفوف النقل معرفة موعد انعقاد امتحانات نصف العام لطلاب صفوف النقل الرسمي، وبدء إجازة منتصف العام رسميًا، خاصة مع الشائعات التي تصدر بشكل شبه يومي من مصادر مجهولة، ما تجعل أولياء أمور طلاب صفوف النقل في حالة من الحيرة والقلق طوال الوقت.

وردًا على كل ما يدور بأذهان أولياء الأمور خاصة طلاب صفوف النقل، خرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس الثلاثاء، لتوضيح كل ما يتعلق بامتحانات نصف العام طلاب صفوف النقل ومواعيدها ومواصفات الورقة الامتحانية.

شادي زلطه المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم لـ” بوابة الوطن اليوم “امتحانات الثانوية العامة المقبلة موضوع سلس جدا وبسيط

وقال شادي زلطه، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه منذ بداية العام الدراسي الجديد 2023 وتواجه الوزارة الكثير من الشائعات وقرارات غير صحيحة، تصدر على مواقع التواصل الاجتماعي.

امتحانات صفوف النقل

موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل

وأوضح خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة مع الإعلامي يوسف الحسيني، والذي يُذاع على عبر القناة الأولى على التلفزيون المصري، أن امتحانات صفوف النقل بما فيها امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، ستنعقد بدءًا من يوم 14 يناير المقبل.

مواصفات الورقة الامتحانية

كيف سيكون شكل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي؟

وذكر أن المواصفات الورقية لامتحانات الصف الأول والثاني الثانوي، تم تحديدها من قبل المركز القومي للامتحانات والتقييم التربوي، على أن تكون متضمنة أسئلة الاختيار من المتعدد بنسبة 85% يتم الإجابة عليها من خلال التابلت، ونسبة الـ15% المتبقيين ستكون أسئلة مقالية يُجيب عليها الطالب ورقيًا، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير عدد مناسب من نسخ الامتحان كامل ورقيًا كإجراء احترازي واحتياطي، وذلك في حالة حدوث أي مشكلة متعلقة بالإنترنت أو التابلت في أي مدرسة، حتى لا يكون هناك أي عطل أثناء الامتحانات.

وتابع أنه في الوقت الحالي، جاري تشكيل لجان على مستوى جميع الإدارات التعليمية لإعداد مفردات اختبارية للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانةي، لافتًا إلى أن المفردات الاختبارية تُعني على سبيل المثال أن تكون أسئلة الاختيار من المتعدد منطقية وفي إطار المنهج ويستطيع الطالب أن يجيب عليها بسهولة، قائلًا:«الاختيارات ماتبقاش مثلا متقاربة جدا من بعضها»، وكذلك أن يكون هناك بعض المعايير والشروط الخاصة بالأسئلة التي سيتم وضعها في الامتحانات.

حقيقة إلغاء امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل

هل تم إلغاء امتحانات شهر نوفمبر لصفوف النقل؟

وكانت وزارة التربية والتعليم، أوضحت حقيقة الأنباء التي تم تداولها بشكل موسع خلال الفترة الماضية، بشأن إلغاء امتحانات شهر نوفمبر الجاري لطلاب صفوف النقل.

وأرسلت الوزارة خطابا رسميا، إلى المديريات التعليمية بشأن إجراء امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل، والتي من المقرر أن تنعقد في نهاية شهر نوفمبر الحالي، إذ تُعد امتحانات شهر نوفمبر هي الاختبار الثاني من الاختبارات الثلاثة المقرر عقدها بالفصل الدراسي الأول لـ العام الدراسي الجديد، وفقًا لنظام التقييم الجديد.

المشروعات البحثية لصفوف النقل

طريقة عمل المشروعات البحثية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في شهر أكتوبر الماضي، عن نظام المشروعات البحثية لـ صفوف النقل، موضحة أنها ستكون على مستوى المدرسة وستكون من 50 درجة لا تُضاف للمجموع، وفي حالة عدم تحقيق الطالب للمستوى المطلوب من المجموعة، سيتم إعادة البحث مرة أخرى ليتم تقديمه خلال فترة امتحانات الدور الثاني

وزارة التربية والتعليم تخاطب المدريات التعليمية بعدم تداول بيانات تتعلق بالعمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.