جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

فوز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) عي المقاولون وكولر: يكشف سيناريو المباراة و يضرب الأحمر موعدا مع سموحة في نصف نهائي البطولة.

0 5٬001٬572

فوز الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (4-3) عي المقاولون وكولر: يكشف سيناريو المباراة و يضرب الأحمر موعدا مع سموحة في نصف نهائي البطولة.

زينب فؤاد

انتهي اللقاء الذي جمع بين النادي الأهلي والمقاولون العرب، ضمن فعاليات دور الثمانية من بطولة كأس مصر، في المواجهة التي أقيمت أحداثها علي أرضية ملعب ستاد «الأهلي وي السلام»، ليضرب الأحمر موعدا مع فريق سموحة في نصف نهائي البطولة.

وجاء الهدف الأول للنادي الأهلي، عن طريق كريم فؤاد في الدقيقة 67 من عمر اللقاء، وعادل جون أوكلي النتيجة في الدقيقة 76 من عمر المباراة.

أحداث الشوط الأول

تمكن محمود أبو السعود، حارس مرمي نادي المقاولون العرب، من التصدي لمعظم الفرص التي أتيحت للأهلي.

الدقيقة 4 شهدت تألق محمود أبو السعود أمام تصويبه محمد أشرف، بعد تسديدة رائعة من جانب لاعب الأهلي، من ضربة حرة مباشرة، تعامل معها حارس المقاولون العرب ببراعة.

ولاحت عدد من الفرص للاعبي النادي الأهلي، على رأسها الفرصة التي أتيحت لشادي حسين في الدقيقة 30 من عمر اللقاء، بعد تمريرة ساحرة مرت بجوار مرمى محمود أبو السعود.

ولم ينجح كلا الفريقين في تسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول، لينتهي بالتعادل السلبي.

أحداث الشوط الثاني

شهد الشوط الثاني ضغطا من جانب لاعبي النادي الأهلي، من أجل تسجيل الهدف الأول، وسط تمركز من دفاعات لاعبي نادي المقاولون العرب.

ونجح النادي الأهلي، في إحراز الهدف الأول في شباك محمود أبو السعود في الدقيقة 67 من عمر اللقاء، بعد تصويبه من جانب كريم فؤاد نجح في إسكانها شباك مرمى المقاولون العرب.

وعادل نادي المقاولون العرب، النتيجة في الدقيقة 76 من عمر اللقاء، عن طريق جون أوكلي بتصويبه سكنت الشباك.

أحداث الشوطين الإضافيين

وشهد الشوطان الإضافيان محاولات من جانب لاعبي النادي الأهلي، من أجل تسجل هدف وإنهاء المباراة، وسط تراجع من كتيبة شوقي غريب في منتصف ملعبهم، خلال مجريات المباراة.

وتعرض إداري نادي المقاولون العرب، للطرد من المباراة بقرار من نادر قمر الدولة، حكم اللقاء، بعد اعتراضه بصورة غير لائقة، ليعطيه بطاقة حمراء.

كما تعرض محمد أشرف، لاعب النادي الأهلي إلي الإصابة بشد في العضلة الخلفية، ليخرج من المباراة، قبل أن يعود من جديد للمشاركة في المباراة مع بداية الشوط الثاني، بعد علاجه بواسطة طبيب الفريق.

ولم ينجح الفريقين في تسجل هدف ليحتكم الفريق إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

ونجح نادي الأهلي في التأهل إلي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس مصر، بعد التفوق بنتيجة 4/3 على حساب المقاولون العرب، بركلات الجزاء الترجيحية.

كولر المدير الفني للأهلي

أعرب مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، عن رضاه بعد صعود فريقه إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر في نسختها الماضية بعد الفوز على المقاولون العرب بركلات الترجيح.

وقال كولر، خلال المؤتمر الصحفي للمباراة، بعد 4 أسابيع راحة الفريق يحتاج بعض الوقت حتى يعود إلى فورمته التي وصل لها قبل التوقف، متابعا: “سعيد بالتوقف، وبأن المباراة مرت بهذا الشكل، خاصة أن اللاعبين لم ينفذوا التعليمات وأن الأمور ستتصعب عليهم وهذا درس لهم جميعا”.

وعن سبب خروج أكرم توفيق من قائمة مباراة المقاولون، قال: “أكرم حدثت له إصابة بقطع في الرباط الصليبي وعاد بسرعة بعد 6 أشهر ونصف وهذه فترة قياسية، وبدأ يلعب كل المباريات ولعب مع المنتخب مباراة كاملة وكان يجب إراحته”.

وأضاف: “لم أفضل المخاطرة باللاعب، وأن أغامر به ولكنه جاهز وسيكون معنا يوم الجمعة المقبل، وكان يجب علينا اراحته حتى أحميه وفكرت في اللاعب أكثر مما أفكر في نفسي ومع ضغط المباريات لا بد أن أراعي فترات الراحة للاعبين”.

ركلات الترجيح بين الأهلي والمقاولون العرب

وتابع: “عامة عندما نلعب مع فريق يدافع بـ10 لاعبين تكون الأمور صعبة ويصعب الأمر على أي مهاجم وكان لدينا أكثر من فرصة في الشوط الأول والهدف اننا نسجل أهداف أمام فرق مثل هذه من أجل تسهيل المباراة، وأضعنا ثلاث فرص كان من المفترض أن تكون مفتاح المباراة وهو ما صعب الأمر علينا، كما أن الفرق التي تلعب بطريقة دفاعية في كأس العالم تخرج النتيجة بأهداف قليلة والهدف المبكر هو من يفتح المباراة”.

وعن موقف محمود كهربا، وقال: “كهربا يتدرب معنا بشكل يومي ولكن المعلومة التي لدي أن الموضوع لم يحل حتى الآن حتى يكون متاحا للعب معنا، ونتابع كل اللاعبين ولكن لدينا قائمة كبيرة ولا أجلب لاعبين بدون داع ولكن أجلب لاعبين تقدم إضافة لي ولا تكون كمالة عدد فقط، ولكن قد أفعل ذلك مع اللاعبين الصغار الذين أرى أن لديهم إمكانيات ويحتاجوا للتطوير”.

اقرا ايضا | 

موعد مباراة الأهلي والمقاولون و 4 حلول من كولر لتعويض غيابات دفاع الأحمر في مباراة ذئاب الجبل

وأضاف: “لا أفكر في استبعاد لاعب من أجل اختيار اللاعب الذي يسدد ركلة جزاء لأن هدفي حسم المباراة في الملعب قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح، كما أننا نتدرب على ركلات الجزاء في المران بشكل متواصل”.

وفيما يخص رامي ربيعة قال: “ربيعة كان موقوفا في أول مباراتين ببطولة أفريقيا ولم يشارك معنا كما أنه تعرض لـ الإصابة في الضلوع ولم يتدرب معنا بشكل كاف، ولم يتدرب بنفس الرتم الذي خصصه لباقي اللاعبين وهو سبب عدم إشراكه أساسيا في مباراة المقاولون، وبالنسبة لنا كمدربين نرى اللاعبين يوميا ونستطيع الحكم عليهم”.

وأضاف: “كنتم تعتقدون أن كريم فؤاد لا يمكنه سوى اللعب في مركز الظهير الأيمن وتفاجأتم به يلعب في مركز الجناح ودربت لاعبين في غير مراكزهم خلال التدريبات وقدموا مستويات طيبة”.

أكد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الأهم في مباريات كأس مصر هو تحقيق التأهل، وهذا ما تحقق بعد الفوز على المقاولون العرب بركلات الترجيح، والصعود الى الدور نصف النهائي.

كولر: الأهم في مباراة الكأس هو تحقيق الفوز

وأضاف «كولر» خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «حاولنا الضغط على المنافس خلال سير المباراة، لكن التوفيق لم يكن حليفنا في أكثر من فرصة»، مضيفا: «أكدت للاعبين أنهم نجحوا في تحقيق المطلوب في مباريات الكأس، وهو تحقيق التأهل بغض النظر عن توقيت حسم نتيجة المباراة».

وأشار المدرب السويسري إلى أن التغييرات الكثيرة في تشكيل الأهلى أمام المقاولون، جاءت بهدف تطبيق سياسة التدوير بين جميع اللاعبين، في ظل ضغط المباريات التي يخوضها الفريق خلال منافسات الموسم الحالي.

كولر يرد علي تراجع مستوي لاعبي النادي الأهلي في مباراة المقاولون العرب

وعن تراجع مستوى الأهلى في مباراة المقاولون، قال كولر إنه سعيد بهذا التراجع؛ لأنه أظهر للاعبين أنه في حال عدم تنفيذ تعليماته يحدث تراجع، وبالتالي سوف يكون ذلك دافعا للفريق لتقديم مستوى مميز خلال الفترة المقبلة.

ولفت مارسيل كولر إلى أنه فضل إراحته في مباراة اليوم أمام المقاولون، خوفا من تعرضه للإصابة، بسبب مشاركته المستمرة مع الفريق وكذلك المنتخب الوطني، خاصه أنه عائد من إصابة كبيرة بقطع في الرباط الصليبي.

وأوضح أن محمود عبد المنعم كهربا يتدرب بشكل جيد، خلال الفترة الأخيرة الماضية، لكن حتى الآن لم تحل أزمة إيقافه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.