جريدة الوطن اليوم جريدة إلكترونية تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية العاجلة والأخبار السياسية والاقتصادية والفن وبث مباشر للمباريات والحوادث.

موعد ومواجهة مباراة منتخب المغرب ضد فرنسا فى نصف نهائي كأس العالم 2022 والقناة الناقلة – جريدة الوطن اليوم

مباراة المغرب وفرنسا الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم2022 قطر

0 1٬300٬261

موعد ومواجهة مباراة منتخب المغرب ضد فرنسا فى نصف نهائي كأس العالم 2022 والقناة الناقلة – جريدة الوطن اليوم

كتبت | زينب فؤاد

جريدة الوطن اليوم – اخبار الرياضة العالمية من قطر .. حجز منتخب المغرب مقعده بين الكبار فى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه الثمين على البرتغال بهدف نظيف، فى المباراة التى جمعتهما مساء السبت، على ملعب “الثمامة”، ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجارى.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا عربيا وأفريقيا، بعدما بات أول منتخب يتأهل لـ الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي.

وواصل منتخب المغرب كتابة التاريخ، بعد التأهل للدور نصف النهائي في إنجاز غير مسبوق للكرة العربية والأفريقية.

وسجل يوسف النصيرى هدف المغرب فى الدقيقة 42 من زمن المباراة، من ضربة رأسية لحظة خروج الحارس البرتغالي من مرماه.

كما نجح منتخب فرنسا فى التأهل لملاقاة المغرب فى نصف نهائي مونديال قطر 2022، بعدما أقصت الديوك الفرنسية منافسها المنتخب الإنجليزي مساء اليوم السبت بهدفين مقابل هدف.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب المغربي، مع نظيره الفرنسى فى نصف نهائي كأس العالم 2022، بالمواجهة المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل، في تمام التاسعة مساء، بتوقيت القاهرة، على استاد البيت”.

تأهل منتخب فرنسا إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على نظيره منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على استاد البيت ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري.

جاء الهدف الأول لفرنسا في الدقيقة 17 من تسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء للاعب أوريلين تشواميني ليتقدم للديوك 1-0.

وفي الدقيقة 54 سجل هاري كين هدف التعادل من ركلة جزاء، وأصبح الهداف التاريخي للإنجليزي برصيد 53 بالتساوي مع واين روني.

وفي الدقيقة 78 جاء الهدف الثاني للديوك عبر أوليفيه جيرو برأسية قوية لتصطدم بهاري ماجواير مدافع إنجلترا وتدخل الشباك.

وفي الدقيقة 83 حصل منتخب إنجلترا على ركلة جزاء ثانية، لكن هاري كين أضاعها بتسديد الكرة أعلى العارضة للحارس هوجو لوريس.

وبهذه النتيجة يتأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائي من بطولة كاس العالم، ليضرب موعدا مع منتخب المغرب يوم الأربعاء المقبل، بعد أن فاز أسود الأطلس على البرتغال.

وجاء تشكيل منتخب إنجلترا كالتالي: حراسة المرمى: جوردان بيكفورد/ خط الدفاع: كايل ووكر ، هاري ماجواير ، جون ستونز ، لوك شاو/ خط الوسط: ديكلان رايس ، جوردان هندرسون ، جود بيلينجهام/ خط الهجوم: فيل فودين ، هاري كين ، بوكايو ساكا.

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي: حراسة المرمى: هوجو لوريس/ خط الدفاع: رافائيل فاران، جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ثيو هيرنانديز/ خط الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان/ الهجوم: كيليان مبابي، أوليفيه جيرو، عثمان ديمبيلي.

وفاز منتخب إنجلترا على السنغال 3-0 في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022، وانتزع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من المونديال، فيما تغلب منتخب فرنسا على بولندا بنتيجة 3-1 في نفس الدور.

اترك تعليق