جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

تقرير أخبار جريدة الوطن اليوم خلال الساعات القليلة اليوم الأربعاء .. أهمها الرئيس السيسى يشهد اختبارات كشف الهيئة للمتقدمين للكليات العسكرية

أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار الـ 21 يسجل ا700 جنية

0 300٬229

تقرير أخبار جريدة الوطن اليوم خلال الساعات القليلة اليوم الأربعاء .. أهمها الرئيس السيسى يشهد اختبارات كشف الهيئة للمتقدمين للكليات العسكرية

تقرير | محمود محمد سعد

نشرت جريدة الوطن اليوم خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم ، اختبارات كشف الهيئة للطلبة المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية العسكرية، التي تشمل الكلية الحربية، والكلية البحرية،

تقرير أخبار جريدة الوطن اليوم خلال الساعات القليلة اليوم الأربعاء.. أهمها الرئيس السيسى يشهد اختبارات كشف الهيئة للمتقدمين للكليات العسكرية
الرئيس السيسى يشهد اختبارات كشف الهيئة للمتقدمين للكليات العسكرية
 الرئيس السيسى يشهد اختبارات كشف الهيئة للمتقدمين للكليات العسكرية
الرئيس السيسى يشهد اختبارات كشف الهيئة للمتقدمين للكليات العسكرية

 والكلية الجوية، وكلية الدفاع الجوي، وكذلك الكليات العسكرية التي تشمل الكلية الفنية العسكرية، وكلية الطب بالقوات المسلحة، والكلية العسكرية التكنولوجية، وكان في استقباله بمقر الكلية الحربية الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

تقرير أخبار جريدة الوطن اليوم خلال الساعات القليلة اليوم الأربعاء

وصرح السفير بسام راضي،  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس شاهد عبر منظومة تسجيل نتائج الاختبارات الالكترونية بالأكاديمية والكليات العسكرية كافة البيانات الخاصة بكل طالب والدرجات التي تحصل عليها

اقرا ايضا | 

الرئيس السيسى يشهد اختبارات كشف الهيئة لـ الطلبة الجدد المتقدمين للالتحاق بالكليات العسكرية

وصولاً لكشف الهيئة، حيث تمنى للطلبة المتقدمين كل التوفيق والنجاح لنيل شرف الالتحاق بالمؤسسة العسكرية العريقة واجتياز الاختبارات التى تتم وفق احدث المعايير العلمية الدقيقة بكل حيادية .

وتجرد التى تتمسك بها القوات المسلحة فى انتقاء افضل العناصر من شباب مصر الواعد ليكونوا الدرع الحصين للوطن، بجانب زملائهم فى اكاديمية الشرطة، مشددًا عليهم بأن يكونوا قدوة لجميع شباب وأبناء مصر باعتبارهم جزء أصيل من المجتمع.

وناقش الرئيس الطلبة المتقدمين للأكاديمية والكليات العسكرية من خلال حوار مفتوح حول أهم التحديات والقضايا الإقليمية والشواغل الدولية وعلاقات مصر الخارجية، وكذلك جهود الدولة على المستوى الداخلي فى اطار التنمية الشاملة..

وفيما يلي موجز أخبار جريدة الوطن اليوم لأهم الأخبار.

أسعار الذهب اليوم في مصر وعيار الـ 21 يسجل ا700 جنية

أسعار الذهب اليوم تنخفض 50 جنيها.. وعيار 21 يسجل 1700 جنيه

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعا إلي مستويات 1700 جنيه للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، مع استمرار موجة الاضطرابات في السوق وسط تغيرات لحظية في سعر المعدن بسبب المضاربة، وعادت الأسعار إلي الهبوط مرة أخرى إلي مستويات 1700 جنيه للعيار الرئيسي، في حين تسجل أسعار المعدن النفيس تغيرات مستمرة على مدار الساعة الأمر الذي تسبب في حدوث شلل في السوق واتجاه بعض الشركات لوقف إعلان التسعير.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 1457 جنيها.

عيار 21 سجل 1700 جنيه.

عيار 24 سجل 1947 جنيها.

عيار 14 سجل 1136 جنيها.

الجنيه الذهب 13600 جنيه.

الحكومة تدشن رابطاً إلكترونيا لتسجيل طلبات الحصول على “الرخصة الذهبية”

دشن مجلس الوزراء رابطاً على موقعه الإلكتروني، لتلقي طلبات المستثمرين الراغبين في الحصول على “الرخصة الذهبية”، والتي أطلقتها الحكومة لتيسير إصدار تراخيص المشروعات وتشغيلها، خاصة العاملة في مجال الصناعة، ورابط التقديم هو:

اقرا ايضا | 

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء يشهد توقيع 3 بروتوكولات تعاون لإعادة هيكلة التطبيقات الحكومية

https://www.cabinet.gov.eg/GoldLicense

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لإجراءات تدشين منظومة “الرخصة الذهبية”، لتسهيل آلية الحصول عليها بشكل إلكتروني،

بما يعمل على تسريع حركة الاستثمار وتهيئة مناخ الأعمال أمام المستثمرين وحل مشكلاتهم، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، من خلال توحيد وتبسيط الإجراءات والتراخيص المطلوبة لبدء أنشطتهم.

هل يتم تعديل اشتراطات البناء الجديدة؟ .. وزير التنمية المحلية يجيب

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عقد جلسات واجتماعات لمناقشة اشتراطات البناء الجديدة التى تم تطبيقها يوليو 2021، للوصول لحلول ولكن بما يحافظ على الصالح العام، ولكن لن تكون حلول لإرضاء من يريد الخروج عن جوهر هذه الاشتراطات، قائلاً: “لن نسمح بالبناء العشوائي مرة أخرى”.

هشام-آمنة-وزير-التنمية-المحلية
هشام-آمنة-وزير-التنمية-المحلية

وأكد هشام آمنة في تصريحات له خلال لقائه محرري الصحف، أن اشتراطات البناء الجديدة تهدف إلى الحفاظ على الشكل العمراني للشوارع والتصدي للمخالفات والبناء العشوائي.

وبدأت المحافظات فى 4 يوليو 2021، تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة في جميع المراكز والمدن، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر في  إبريل 2021، ببدء تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة على المدن التي تم اختيارها للتطبيق التجريبي بداية

1 مايو 2021، لمدة شهرين، على أن يبدأ التطبيق في باقي المدن المصرية بدايةً من 1 يوليو 2021، ونظرًا لتعارض بداية تعميم الاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة على المدن، والتي كان مقررًا لها الخميس 1 يوليو بسبب إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو، وإجازة المراكز التكنولوجية، تم التطبيق الفعلي في 4 يوليو 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.