جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

الأهلي يصل للنقطة الـ15 في صدارة الدوري بعد الفوز علي المحلة بثنائية  (2- 0 ) في الدوري الممتاز

0 3٬001٬313

الأهلي يصل للنقطة الـ15 في صدارة الدوري بعد الفوز علي المحلة بثنائية  (2- 0 ) في الدوري الممتاز

  كتبت | زينب فؤاد

جريدة الوطن اليوم – الرياضة المحلية الدوري الممتاز – نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على  غزل المحلة بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء على إستاد غزل المحلة ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، أحرز الهدفين بيرسي تاو وبرونو سافيو.

بهذه النتيجة وصل الأهلي للنقطة الـ15 في صدارة الدوري بفارق 5 نقاط عن غزل المحلة الوصيف برصيد 10 نقاط، حيث تلقى زعيم الفلاحين الهزيمة الأولى بالدوري هذا الموسم، فيما حقق الفريق الأحمر العلامة الكاملة من لعب 5 مباريات.

بدأ الأهلي الضغط من بداية المباراة مستغلا الطرفين في محاولة لتهديد مرمى المحلة، عن طريق كريم فؤاد وأكرم توفيق من الجبهة اليمنى وأحمد عبد القادر وعلي معلول من الجبهة اليسرى، وسدد بيرسي تاو تصويبة قوية في الدقيقة الثامنة ولكن مرت أعلى عارضة مرمى محمود الحضري.

وتحصل الأهلي على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة ولعبها علي معلول داخل منطقة الجزاء ولكن أمسك بها حارس المحلة، وصوب أحمد عبد القادر تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 14 ولكن مرت أعلى عارضة مرمى الحضري.

مباراة الأهلي ضد المحلة في الدوري الممتاز 

وسجل بيرسي تاو هدف تقدم الأهلي في مرمى المحلة في الدقيقة 17 من عمر المباراة بعد استقبال عرضية رائعة من علي معلول من الجبهة اليسرى وسددها مباشرة في المرمى أسفل يدي حارس المحلة، وتحصل الأهلي على ركلة ركنية في الدقيقة لعبها محمد عبد المنعم أعلى العارضة.

وأهدر باولن فوافي فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 23 بعدما سدد جابرييل أوروك وارتدت الكرة من يد محمد الشناوي وسددها فوافي ولكن أعلى العارضة، في أخطر فرص المحلة من بداية المباراة.

وأحرز برونو سافيو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 30 من هجمة منظمة من الجبهة اليسرى، بعدما راوغ أحمد عبد القادر مدافع المحلة ولعبها عرضية لتصل إلى سافيو الذي سددها في المرمى.

وألغى الحكم هدف المحلة الأول بتوقيع جابرييل أوروك في الدقيقة 38 نتيجة تسلل باولن فوافي ، فيما رفع أشار حكم الراية بوجود تسلل على كريم فؤاد في الهجمة التي قادها خلف دفاع المحلة في الدقيقة 40 من عمر المباراة، واستمرت النتيجة بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة حتى نهاية الشوط الأول.

اقرا ايضا | 

 ترتيب الدوري المصري العام قبل انطلاق مباراة الأهلي ضد الطلائع في السابعة مساءا 

وأجرى غزل المحلة أولى تغييراته مع بداية الشوط الثاني بنزول سيد الشبراوي بدلا من باولن فوافي، وألغى الحكم هدف ثالث للأهلي في الدقيقة 47 من توقيع برونو سافيو بعدما تلقى تمريرة وسط دفاع المحلة وسددها في المرمى ولكن تواجد في مصيدة التسلل، واستمرت سيطرت الأهلي على مجريات اللقاء واسنحوذ على اللعب.

وأجرى المحلة تغييرين جديدين في الدقيقة 63 بنزول ابراهيما كونيه وخالد الإخميمي بدلا من محمد جابر وأحمد الشيخ، وسدد كونيه تصويبة قوية من خارج منطقة جزاء الأهلي ولكن مرت بعيدا عن مرمى محمد الشناوي، فيما دفع الأهلي بمحمد مجدي أفشة في الدقيقة 67 بدلا من برونو سافيو.

وأجرى الأهلي تغييرين جديدين في الدقيقة 74 بنزول محمد شريف وشادي حسين بدلا من بيرسي تاو وأحمد عبد القادر، كما أجرى المحلة رابع تغييراته بنزول عبد الرحمن أجويرو بدلا من عبده يحيى.

وصوب أفشة تسديدة مباشرة على مرمى المحلة في الدقيقة 80 ولكن تصدى لها محمود الحضري، وأجرى الأهلي تغييرا رباعا بنزول حسين الشحات بدلا من كريم فؤاد في الدقيقة 83 ، بينما أجرى المحلة خامس بنزول صلاح ريكو بدلا من أحمد النادري، واستدعى حكم الفار محمد الحنفي في الدقيقة 84 بداعي وجود احتمالية طرد لمحمد الشناوي بسبب تدخله على أجويرو ولكن أشار باستكمال اللعب.

وهدد شادي حسين مرمى المحلة برأسية في الدقيقة 89 ولكن أمسك بها حارس مرمى المحلة، واستمر تقدم الأهلي بهدفين حتى نهاية المباراة ووصول الفريق الأحمر للنقطة 15.

وجاء تشكيل الأهلي من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأكرم توفيق ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم وعلي معلول في الدفاع واليو ديانج وعمرو السولية وبرونو سافيو في الوسط وأحمد عبد القادر وكريم فؤاد وبيرسي تاو في الهجوم.

اقرا ايضا | 

بث مباشر من إستاد الكلية الحربية ولقاء التحدي لمباراة الزمالك ضد طلائع الجيش بالدوري الممتاز

وعلى دكة البدلاء يتواجد كلا من رامي ربيعة وعلي لطفي ومحمد شريف وشادي حسين ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وأحمد نبيل كوكا ومحمد فخري ومحمد هاني.

فيما جاء تشكيل المحلة من، محمود الحضري في حراسة المرمى وإيهاب سمير ومصطفى العش ومعاذ الحناوي ومحمد جابر في الدفاع وحميد ماو وأحمد النادري وجابرييل اوروك في الوسط وأحمد الشيخ وباولن فوافي وعبده يحيى في الهجوم.

وعلى دكة البدلاء، عمرو شعبان وصلاح ريكو وسيد الشبراوي وابراهيما كونيه وخالد الإخميمي وكريم مصطفى ومحمد بازوكا وعبد الرحمن أجويرو ومحمد نبيه.

وحقق الأهلي الفوز في أول أربع جولات بالمسابقة، ويسعى للعلامة الكاملة، حيث يحتل المارد الأحمر المركز الأول برصيد 12 نقطة بعدما لعب 4 مباريات فاز بهم

جميعاً وسجل 8 أهداف وتلقت شباكه هدفين ، في المقابل يحتل غزل المحلة المركز الثاني برصيد 10 نقاط بعدما لعب 4 مباريات فاز في 3 لقاءات وتعادل في مباراة وسجل لاعبيه 6 أهداف وتلقت شباكه هدفين.

وفاز الأهلي على الطلائع بهدفين مقابل هدف في آخر ظهور بمسابقة الدوري فيما فاز غزل المحلة على الاتحاد السكندري بهدفين دون رد بالجولة الأخيرة للمسابقة

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفا ثقيلا على نظيره غزل المحلة في المباراة التي تجمع الفريقين مساء يوم الأربعاء 7-12-2022، على أرض ملعب استاد المحلة، ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتقدم «جريدة الوطن اليوم» خدمة بث مباشر لأحداث مباراة الأهلي ضد غزل المحلة في الدوري المصري الممتاز اليوم الأربعاء 7 ديسمبر لحظة بلحظة

*يبدأ بث المباراة فور انطلاقها.

الدقيقة 10: تبادل الكرات في وسط الملعب.

الدقيقة 17: جوووووووول.. الأهلي يسجل الأول عن طريق بيرسي تاو.

الدقيقة 30: جوووووووول.. سافيو يسجل الثاني للأهلي.

الدقيقة 33: ركلة حرة لصالح كريم فؤاد من مكان جيد على حدود منطقة الجزاء بعد إعاقة من حميد ماو لمحاولة مرور كريم فؤاد.

الدقيقة 39: هدف لغزل المحلة ولكن يلغى بداعي التسلل.

نهاية الشوط الأول

بداية الشوط الثاني

الدقيقة 48: جول ملغي للأهلي عن طريق برونو سافيو بداعي التسلل.

ق67: كولر يجري أول تغيير للأهلي بالدفع باللاعب محمد مجدي أفشة بدلًا من برونو سافيو.

ق72: محمد عبدالمنعم يحصل على بطاقة صفراء أولى للأهلي.

ق74: دخول الثنائي محمد شريف وشادي حسين بدلًا من بيرسي تاو وأحمد عبدالقادر.

ق83: دخول حسين الشحات بدلًا من كريم فؤاد.

الأهلي يصل للنقطة الـ15 في صدارة الدوري بعد الفوز علي المحلة بثنائية  (2- 0 )
الأهلي يصل للنقطة الـ15 في صدارة الدوري بعد الفوز علي المحلة بثنائية  (2- 0 )

ق85: لاعبو غزل المحلة يطالبون بطرد الشناوي بعد تدخل على أجويرو المحلة خارج منطقة الجزاء.

ق88: أفشة يلعب عرضية على رأس شادي حسين يلعبها وهو غير مراقب في يد الحارس الحضري مهدرًا فرصة جديدة للأهلي.

ق90: يحتسب حكم المباراة 5 دقائق وقتا محتسبا بدل الضائع.

تنتهي المباراة بفوز الأهلي بثنائية نظيفة ويبتعد في صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري الممتاز.

تشكيل الأهلي ضد غزل المحلة اليوم‏

حراسة المرمى: محمد الشناوي‏.

خط الدفاع: محمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم وأكرم توفيق وعلي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية وأحمد عبدالقادر وبرونو سافيو وكريم فؤاد.

خط الهجوم: بيرسي تاو.‏

موعد مباراة الأهلي ضد غزل المحلة في الدوري المصري الممتاز اليوم الأربعاء 7-12-2022

تنطلق مباراة غزل المحلة ضد الأهلي في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة- مصر، السادسة بتوقيت مكة المكرمة- السعودية، السابعة بتوقيت دبي- أبوظبي- الإمارات.

القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي وغزل المحلة في الدوري المصري الممتاز اليوم الأربعاء 7-12-2022

مجموعة قنوات أون تايم سبورت هي الناقل الحصري لبطولة الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، وخصصت قناة أون تايم سبورت 2 HD لنقل مباراة الأهلي وغزل المحلة على الهواء مباشرة مع تواجد استوديو تحليلي يبدأ قبل انطلاق المباراة بحوالي ساعة.

حكم مباراة غزل المحلة ضد الأهلي في الدوري المصري الممتاز اليوم الأربعاء 7-12-2022

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته ظهر أمس الثلاثاء على ملعب التتش بالجزيرة؛ استعدادًا للسفر إلى محافظة كفر الشيخ لخوض مباراة فريق غزل المحلة اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة السادسة من بطولة دوري رابطة الأندية المصرية.

وأدى الأهلي مرانه الصباحي، قبل أن يستقل الحافلة عقب انتهاء التدريبات متجها إلى محافظة كفر الشيخ للمبيت بأحد فنادقها استعدادا لمواجهة فريق غزل المحلة.

وخاض الفريق مرانه صباح الثلاثاء على ملعب التتش، والذي حرص خلاله الجهاز الفني على عقد محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق ‏المران للحديث في كافة الجوانب الفنية والخططية.‏

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب ‏الدوري الممتاز برصيد 12 نقطة، محققًا العلامة الكاملة بعد الفوز على الإسماعيلي وأسوان والداخلية وطلائع الجيش.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد غزل المحلة اليوم

من المتوقع أن يخوض الأهلي مباراة غزل المحلة بتشكيل مكون:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: ياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وعلي معلول.

الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج.

أمامهم: برونو سافيو ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

الهجوم: شادي حسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.