جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

وزير التموين والتجارة يفتتحا النسخة الثانية من المعرض الدولي للذهب والمجوهرات “نبيو”

0 1٬200٬201

وزير التموين والتجارة يفتتحا النسخة الثانية من المعرض الدولي للذهب والمجوهرات “نبيو”

كتبت | هدي سالم

افتتح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، النسخة الثانية من المعرض الدولي للذهب والمجوهرات “نبيو” الذي تنظمه مصلحة دمغ المصوغات والموازين والشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية لمدة 3 أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأجرى كل من  وزير التموين والتجارة الداخلية ووزير التجارة والصناعة جولة تفقدية داخل المعرض وذلك بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.

وقال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة إن المعرض يعد فرصة جيدة للوقوف على أحدث التصميمات المحلية والعالمية وأحدث تكنولوجيات الإنتاج أمام مجتمع الصناعة وتجارة المجوهرات المصري، لافتاً إلى أن المعرض يحظى بمشاركة 35 عارضاً دولياً من مختلف الأسواق العالمية وأكثر من ٥٠٠ مشتري من أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

اقرا ايضا |

وزير التموين لـ ” بوابة الوطن اليوم ” جميع السلع الغذائية متوفرة بكميات كبيرة – تفاصيل 

وأوضح سمير أن هذه المشاركة الدولية الكبيرة مؤشر على استمرار تطور المنتج المصري في إطار مراحل تطوير منتجات المشغولات الذهبية المصرية للوصول إلى مطابقة أحدث المعايير الدولية وخلق فرص تصديرية لـ المجوهرات والمشغولات الذهبية المصرية والمنافسة بالأسواق الدولية.

وأشار الوزير إلى أن صناعة الذهب والمجوهرات المصرية تتمتع بميزات تنافسية عديدة تؤهل السوق المصري ليكون محور إنتاجي وتصديري رئيسي للدول العربية ودول القارة الأفريقية، لافتاً إلى أن هذه الصناعة توفر احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية وذلك بتصميمات فريدة تحاكي أحدث الموديلات العالمية.

جدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات قامت بالتنسيق مع شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية  بالإعداد لبعثة المشترين الوافدين من 15 دولة منهم 6 دول أفريقية و 7 دول آسيوية و دولتين من أوروبا، وذلك فى إطار برنامج المساندة التصديرية المقدم من صندوق تنمية الصادرات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.