جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

حالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي و«التعليم » تمنع عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل 9 يناير2023

0 1٬400٬226

حالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي و«التعليم » تمنع عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل 9 يناير2023

كتبت | وفاء عادل

جريدة الوطن اليوم – التعليم ..أثارت جداول امتحانات بعض المديريات التعليمية، حالة من الجدل على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث لم تلتزم بالخريطة الزمنية التي حددتها وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي، فيما يخص امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه لن تكون هناك امتحانات للفصل الدراسي الأول قبل يوم 9 يناير، على اعتبار أن يومي 7 و8 يناير يواكبان أعياد المسيحيين، وبالتالي لن تكون هناك امتحانات وفق ما حددته وزارة التربية والتعليم.

التعليم منع عقد امتحانات الترم الأول قبل 9 يناير 2023

ولفت المصدر إلى التنبيه على المديريات التعليمية بعدم عقد امتحانات يوم الخميس 5 يناير، خشية أن تكون إجازة رسمية بقرار من مجلس الوزراء، وبالتالي ليس منطقيا أن تبدأ الامتحانات يوم 4 يناير، ثم يدخل الطلاب في إجازة عن الامتحانات لأربع أيام متواصلة «5 يناير الخميس، و6 يناير الجمعة، و7 و8 يناير لأعياد المسحيين»، وبالتالي فإن المديريات التعليمية لن تعقد الامتحانات قبل يوم 9 يناير.

عقد الامتحانات بشكل متدرج حتى لا تكون هناك كثافات

وأشار المصدر إلى أن بعض المديريات ترغب في عدم عقد امتحانات كل صفوف النقل متزامنة، ولكن بشكل متدرج حتى لا تكون هناك كثافات، وهذا طلب طبيعي، لذلك سنتيح لهم بدء الامتحانات من يوم 9 يناير، وما بعدها، حيث أن الترم الأول ينتهي رسميا يوم 28 يناير، وهذه فترة طويلة لعقد الامتحانات.

اقرا ايضا | 

المديريات التعليمية بالمحافظات توجه ضوابط بشأن تحرير استمارة الشهادة الإعدادية

وكان وجهت المديريات التعليمية، تعليمات لـ المدارس، بشأن تحرير الاستمارة الإلكترونية للشهادة الإعدادية 2023، إذ يقوم مدير المدرسة بانتقاء مجموعة مميزة من المدرسين ذوي الخبرة وتكون مهمتهم مراجعة تحرير الاستمارة ومراجعتها وتدقيق بيانات الطالب من حيث الاسم رباعيا كما هو موجود في شهادة الميلاد، وذلك من واقع بطاقات التعارف وسجل القيد المدون به أسماء الطلاب، وإجراء أي تصويبات بالاشتراك مع مسئول الإحصاء بالمدرسة، ويقوم كل عضو بالتوقيع أمام العمل الذي قام به.

وأضافت المديريات التعليمية، في خطاب مرسل للإدارات التعليمية، يتم اعتماد الاستمارة الالكترونية بخاتم الشعار بعد مراجعتها والتأكد من صحتها مع مراعاة أن يكون موضع الختم على النحو التالي (أسفل ورقة الاستمارة الإلكترونية أسفل الورقة الخاصة بالامتحانات السابقة – الصفحة الموجود بها إقرار الطالب بعدم التقدم أمام لجنة أخرى).

– يرفق لكل طالب صورة من شهادة ميلاد الطالب مختومة بختم المدرسة وتوضع مع الاستمارة حتى يمكن الرجوع إليها في حالة اختلاف البيانات.

إرفاق التقرير الطبي لطلبة الدمج

بالنسبة لطلبة الدمج يرفق مع استمارة الطالب صورة طبق الأصل من التقرير الطبي – موافقة التربية الخاصة بالمديرية.

– الطلبة الذين لهم حق الإعفاء أو التخفيض من دراسة بعض المواد يرفق صورة طبق الأصل من خطاب التخفيض أو الأعفاء.

– المدارس الخاصة يتم كتابة رقم جلوس الصف الأول الاعدادي رقم جلوس الصف الثاني خلف ظهر الاستمارة والعام الدراسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.