جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

وزير التربية والتعليم يعلن : 10 يونيو المقبل موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

0 140٬137

وزير التربية والتعليم يعلن : 10 يونيو المقبل موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

كتبت | وفاء عادل

التعليم : جريدة الوطن اليوم – أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كتابًا دوريًا بشأن مواعيد عقد الامتحانات لصفوف النقل والثانوية العامة والديبلومات الفنية لـ العام الدراسي 2022/2023، وذلك فى ضوء سعى الوزارة إلى توحيد الإجراءات داخل المؤسسات التعليمية.

اقرا ايضا | 

ضوابط توزيع أسئلة الاختبار لامتحانات الثانوية العامة على المنهج وفق مواصفات الامتحان – مصدر

ونص الكتاب الدوري على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثانى لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم السبت الموافق 6 مايو 2023، على أن تكون مواعيد امتحانات الدبلومات الفنية بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

كما تقرر أن تكون مواعيد امتحانات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بداية من يوم السبت الموافق 10 يونيو 2023.

وتعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثانى ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات الثانوية العامة 2023

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من إعداد مواصفات الورقة الامتحانية لاختبارات الثانوية العامة 2023، وكشفت عن مواصفات ورقة الامتحان، مؤكدة أن الأسئلة يتم تصميمها لقياس الفهم ونواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسي حسب طبيعة كل مادة دراسية، مشددة على أن الأسئلة ستكون من المنهج الدراسي وليس من خارجه وستكون متدرجة من حيث الصعوبة لفرز مستويات الطلاب المختلفة.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم 28 نوفمبر الماضى، مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن تفاصيل مواصفات الورقة الامتحانية لشهادة الثانوية العامة 2022 – 2023

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.