جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

واشنطن .. كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى في سجل الشرف الخاص بوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون – جريدة الوطن اليوم

0 200٬192
الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-
الرئيس-عبد-الفتاح-السيسي-

واشنطن .. كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى في سجل الشرف الخاص بوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون – جريدة الوطن اليوم

كتبت | مني السباعي

بسم الله الرحمن الرحيم

جريدة الوطن اليوم – قال الرئيس إنه لمن دواعي سروري اليوم زيارة مقر وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون“، الصرح الذي يمثل إحدى أعرق المؤسسات العسكرية على مستوى العالم، كما يسعدني الالتقاء بالسيد أوستن لويد، وزير الدفاع الأمريكي،

وبهذه المناسبة وبصفتي رئيس لـ جمهورية مصر العربية أؤكد حرصي على ترسيخ العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط مصر بالولايات المتحدة، لما فيه صالح الشعبين المصري والأمريكي، وأتطلع إلى أن تمثل زيارتي الحالية خطوة جديدة على طريق توثيق الروابط التي طالما جمعت بين بلدينا وتعزيز التعاون الثنائي المشترك في كافة المجالات، لما فيه صالح شعبينا ودولتينا.

مع خالص الشكر على حفاوة الاستقبال، وأصدق التمنيات للولايات المتحدة الصديقة بكل الخير والسلام والرفعة ومزيد من التقدم والازدهار.

اقرا ايضا | 

واشنطن .. صور .. الرئيس عبد الفتاح السيسى يشارك في إفطار عمل مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمقر إقامة سيادته بواشنطن، في إفطار عمل مع عدد من القيادات الجمهورية بمجلس النواب الأمريكي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد على استراتيجية ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية، معربًا سيادته عن تقدير مصر للدور الذي يقوم به مجلس النواب الأمريكي في تعزيز الشراكة بين البلدين،

والتطلع لمواصلة الارتقاء بهذه الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة. مؤكدًا سيادته الحرص على التواصل مع مختلف دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، في إطار التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين إزاء مختلف القضايا.

من جانبهم؛ أعربت القيادات الجمهورية بـ مجلس النواب الأمريكي عن تشرفهم بلقاء السيد الرئيس، مؤكدين على أن مصر تمثل حليف رئيسي للولايات المتحدة فى منطقة الشرق الأوسط، ومعربين عن التقدير لدور مصر المحوري كركيزة للأمن

والاستقرار في الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الأفريقية، إلى جانب جهود مصر الناجحة في التصدي لخطر الإرهاب والفكر المتطرف وإرساء مفاهيم التسامح الديني، ومساعيها المتزنة الرشيدة بقيادة السيد الرئيس للتوصل إلى حلول لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد حوار متبادل بين الرئيس والقيادات الجمهورية بمجلس النواب الذين حرصوا على الاستماع لتقدير سيادته تجاه مجمل الأوضاع الإقليمية بالشرق الأوسط، وكذلك القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تناولت المناقشات مع أعضاء مجلس النواب الأمريكي من القيادات الجمهورية مستجدات قضية سد النهضة، ومن جانبه أكد السيد الرئيس على موقف مصر الثابت الذي يهدف إلى صون أمنها المائي من خلال إبرام اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد

ملء وتشغيل السد وذلك لضمان التدفق الطبيعي التاريخي لمياه النيل إلى مصر، أخذًا في الاعتبار الاعتماد الكلي لمصر على نهر النيل كمصدر أساسي للمياه، وقد عبر الحضور من أعضاء مجلس النواب الأمريكي عن تفهمهم التام لشواغل مصر وموقفها من تلك القضية الحساسة التي تتعلق بالآمن القومي المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.