جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم : كلمة الرئيس السيسى بمؤتمر الأردن تؤكد رفض التدخلات الخارجية

0 300٬220
الرئيس السيسي والعاهل الأردني
الرئيس السيسي والعاهل الأردني

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم : كلمة الرئيس السيسى بمؤتمر الأردن تؤكد رفض التدخلات الخارجية

كتب | محمد حجازي

سياسة – قال الكاتب الصحفي والمفكر السياسي حسن النجار رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم إن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة والتي انطلق النسخة الثانية منه في الأردن بمشاركة مصرية، تعود إلى مبادرة قومية مقدرة من رئيس وزراء العراق السابق، مصطفى الكاظمي، يهدف إلى ترسيخ الانتماء القومي العربي لـ العراق.   

وأضاف ” حسن النجار ” من خلال بيان لـ” صالة التحرير”  أنه على هامش مؤتمر بغداد الثاني، كان هناك قمة مصرية فرنسية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى، وإيمانويل ماكرون.

وتابع الكاتب الصحفي: “تجددت المشاعر الدفينة والإيجابية بين الشعوب العربية على هامش قمة الأردن، وكلمة الرئيس السيسى، اليوم أكدت أن التدخلات الخارجية بالشأن العربي، هي التي أعطت انطباع عن تلاشي المشاعر العربية القومية”.

اقرا ايضا | 

بقلم حسن النجار ..بعيدا عن السياسة..الكرامة جميلة حتي وان جعلتك وحيدا – جريدة الوطن اليوم

وأكمل: “الدول العربية شهدت تدخلات غير مسبوقة، والرئيس السيسي، شدد على ضرورة دعم الدولة الوطنية لـ الحفاظ على الاستقرار، وآلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق هي مبادرة مصرية خالصة، وعقدت عدة اجتماعات على مستوى قمة الأردن، وشدد الرئيس على أهمية تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها”.

وأشار رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم  إلى أن غياب الالتزام بالمبادئ الدولية وخاصة فيما التدخل في شئون الدول العربية، سبب انتكاس دولا عربية منذ 2011 وحتى اليوم، مضيفا: “هذه القمة أو المبادرة العراقية، حازت على تأييد ومساندة دولية وخصوصا من الجانب الأوروبي، ورأينا مشاركة ماكرون في القمة الأولى في 2021،

وشارك في القمة اليوم بالأردن، وهذا إن دل على شيء يدل على قناعة وإدراك لدى دول الاتحاد الأوروبي وفرنسا بأن الأمن في هذه المنطقة له علاقة وثيقة بالأمن والاستقرار في حوض المتوسط، والضفة الجنوبية للدول الأوروبية”.

اقرا ايضا | 

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم : افتتاح الرئيس السيسي لـ المنصورة الجديدة تجسيد لجهود جبارة وبناء واقع جديد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.