جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

مبادرة “إنهاء قوائم الانتظار” استئصال ورم خلقي لطفلة بمستشفى العيون بالزقازيق – جريدة الوطن اليوم

0 190٬574

مبادرة “إنهاء قوائم الانتظار” استئصال ورم خلقي لطفلة بمستشفى العيون بالزقازيق – جريدة الوطن اليوم 

الشرقية | احمد ابراهيم

جريدة الوطن اليوم – تقارير ..تنفيذاً لـ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بـ الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية،.

قام الفريق الطبي بقسم جراحة العيون بمستشفيي الرمد بالزقازيق، تحت إشراف الدكتور محمد حسين مدير المستشفى، بمشاركة الدكتور أيمن الشاذلي أخصائي اصلاح وتجميل الجفون،

اقرا ايضا | 

وزارة الصحة تعلن عن فحص 214 ألف رضيع حديثي الولادة ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

والدكتور محجوب هلال طبيب جراحة العيون، والدكتور سامح عبد الرحمن أخصائي التخدير، وهيئة تمريض العمليات بالمستشفى، بإجراء عملية جراحية ذات مهارة خاصة،.

 حيث تم إجراء عملية إزالة ورم خلقي عبارة عن كيس زلالي لطفلة تبلغ من العمر عامين، تم تشخيصه بعد عمل الأشعار والفحوصات اللازمة،

وذلك لحماية الطفلة من حدوث تآكل بعظم تجويف العين أو حدوث التهابات متكررة بمنطقة خطيرة بالوجه، والحالة الآن جيدة ومستقرة وتحت الملاحظة الطبية.

قدم وكيل الوزارة الشكر لمدير المستشفى، ولجميع الفرق الطبية المشاركة من الأطباء، وهيئة التمريض، والفنيين، والخدمات المعاونة، علي الجهود المبذولة لصالح المرضي بالمحافظة…

مبادرة “إنهاء قوائم الانتظار”

تعتبر مبادرة “إنهاء قوائم الانتظار” واحدة من ضمن مبادرات عديدة، أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للنهوض بالمنظومة الصحية وتوفير الرعاية الشاملة للمواطن المصري.

وتعد المبادرة التي أطلقها الرئيس السيسي في يوليو 2018؛ الأولى من نوعها للقضاء على قوائم الانتظار مجانًا وبأعلى جودة وذلك من أجل تخفيف معاناة العديد من المرضى في مصر

إن المبادرة تشمل جراحات (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة)، بالإضافة إلى استحداث 3 تخصصات جديدة، شملت جراحات (الصدر، العيوب الخلقية للأطفال، زرع النخاع)، وفقا لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان «عبدالغفار» متحدث وزارة الصحة ان توزيع المرضى مركزياً على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان حصولهم على الخدمة الطبية بأقصى سرعة ممكنة، مشيراً إلى أن معدل انتظار الحالات المُتعلقة بعمليات القلب المفتوح لا تتعدى ثلاثة أسابيع.

وأضاف «عبدالغفار» أن خدمات مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار مجانية بالكامل، والمريض لا يتحمل أي أعباء مادية، حيث أن المبادرة قائمة على تخفيف معاناة غير القادرين، وإجراء الجراحات العاجلة والحرجة بأعلى جودة وفي أسرع وقت ممكن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.