جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

ليفربول يحقق فوزا تاريخيا علي نظيره أستون فيلا بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب “فيلا بارك” و يورجن كلوب يتغنى

0 100٬501

ليفربول يحقق فوزا تاريخيا علي نظيره أستون فيلا بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب “فيلا بارك” و يورجن كلوب يتغنى

كتبت | زينب فؤاد

اخبار الرياضة العالمية .. أثنى الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على الفوز الذي حققه الريدز أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى الهدف الذي سجله نجمنا المصري محمد صلاح خلال اللقاء.

وحقق فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، الفوز على نظيره أستون فيلا، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “فيلا بارك”، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجارى 2022-2023.

اقرا ايضا | 

اخبار الرياضة العالمية : من أهمها ليفربول ضيفا ثقيلا على أستون فيلا فى الدوري الإنجليزي اليوم الاثنين

وقال كلوب، في تصريحاته بعد المباراة: “هدف محمد صلاح كان مثيرًا للغاية، التمريرة التي مررها أرنولد كانت مذهلة، وكذلك انطلاقة روبرتسون”.

وأضاف: “لقد قدمنا أداء رائعًا في المباراة، لعبنا بشكل استثنائي في الشوط الأول، أحببت ما قدمناه على مدار الـ90 دقيقة”.

ليفربول يحقق فوزا تاريخيا علي نظيره أستون فيلا بثلاثية مقابل هدف
ليفربول يحقق فوزا تاريخيا علي نظيره أستون فيلا بثلاثية مقابل هدف

وتابع: “المشكلة الوحيدة في الشوط الثاني، أننا لم نستغل الفرص، كنا نعلم أن أستون فيلا سيضغطنا في الشوط الثاني، لكننا سجلنا الهدف الثالث بعد أداء جماعي رائع”.

وعن داروين نونيز، قال: “لقد قدم مباراة رائعة، يا له من لاعب، في الهدف الثالث نزل للكرة ومررها بطريقة جيدة، كان من الرائع أن ننهي المباراة في ذلك الوقت”.

أستون فيلا ضد ليفربول 

أحرز النجم المصرى محمد صلاح الهدف الأول لصالح ليفربول فى الدقيقة 5 من زمن المباراة.

ونجح محمد صلاح في معادلة عدد اهداف أسطورة الريدز الاسكتلندي كيني دالجليش، في عدد الأهداف المسجلة بقميص الريدز برصيد 172 هدفا.

محمد صلاح تساوى مع كيني دالجليش في عدد الأهداف المسجلة بقميص ليفربول برصيد 172 هدفا، ولكن الاسكتلندي سجل الأهداف في 515 مباراة، فيما سجل الفرعون في 276 مباراة.

فيما ذكرت شبكة “أوبتا” للإحصائيات، أن محمد صلاح (125 هدفًا و50 تمريرة حاسمة) أصبح ثاني لاعب يسجل أكثر من 50 هدفًا ويصنع 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول بعد ستيفن جيرارد (120 هدفًا و 92 تمريرة حاسمة).

وأضاف فيرجيل فان دايك الهدف الثانى للريدز من صناعة محمد صلاح فى الدقيقة 38 من زمن المباراة، وأحرز أولي واتكينز الهدف الأول لصالح أستون فيلا فى الدقيقة 59 من زمن المباراة، ثم سجل ستيفان بايتيتش الهدف الثالث لصالح ليفربول في الدقيقة 81 من زمن المباراة.

أستون فيلا ضد ليفربول

ويحتل ليفربول المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 25 نقطة، جمعهما من 15 مباراة حقق 7 انتصارات و4 تعادلات ومثلهما خسارة، فيما يأتي فريق أستون فيلا فى المركز الـ 12 برصيد 18 نقطة.

وواصل فريق ليفربول الانتصارات في البريميرليج، بعدما فاز على ضيفه ساوثهامبتون، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر المسابقة.

وكان فريق ليفربول قد ودع بطولة كأس الرابطة الإنجليزية “كاراباو” للموسم الحالي 2022-2023، من دور الستة عشر بعد الهزيمة التي تلقاها مؤخرا أمام نظيره مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

يلتقى فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، مع نظيره أستون فيلا، في المواجهة المقرر إقامتها على ملعب “فيلا بارك”، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجارى 2022-2023.

موعد مباراة أستون فيلا ضد ليفربول

ومن المقرر أن تقام مباراة أستون فيلا ضد ليفربول في السابعة والنصف من مساء اليوم، الاثنين، وستكون مذاعة على قناة bein sport premium 1.

ويخوض الريدز مواجهة الليلة وهو يحتل المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 22 نقطة، جمعهما من 14 مباراة حقق 6 انتصارات و4 تعادلات ومثلهما خسارة، فيما يأتي فريق أستون فيلا فى المركز الـ 12 برصيد 18 نقطة.

أستون فيلا ضد ليفربول

ويسعى ليفربول لمواصلة الانتصارات في البريميرليج، بعدما فاز على ضيفه ساوثهامبتون، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب أنفيلد، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر المسابقة.

ويبحث الريدز بقيادة مدربه يورجن كلوب لمصالحة جماهيره بعدما ودع بطولة كأس الرابطة الإنجليزية “كاراباو” للموسم الحالي 2022-2023، من دور الستة عشر بعد الهزيمة التي تلقاها مؤخرا أمام نظيره مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أستون فيلا ضد ليفربول

ويأمل محمد صلاح في تعزيز سجله التهديفي مع ليفربول هذا الموسم، بعدما سجل 17 هدفا خلال مشاركته في 29 مباراة بجميع البطولات، بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة.

مباريات الدوري الإنجليزي

وتعود منافسات البريميرليج بمواجهة فريق توتنهام هوتسبير مع برينتفورد، في المواجهة المقرر إقامتها في الساعة الثانية والنصف ظهرا، على ملعب “جريفين بارك” ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وفي باقى المواجهات يواجه أرسنال نظيره وست هام يونايتد، فيما يلتقى فريق إيفرتون مع وولفرهامبتون، كريستال بالاس مع فولهام، ليستر سيتي ونيوكاسل يونايتد، بالإضافة إلى مواجهة ساوثهامبتون مع برايتون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.