جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

الداخلية يتقدم علي الزمالك بهدف سمير فكرى في الشوط الأول في مسابقة الدوري الممتاز – جريدة الوطن اليوم

0 2٬503

الداخلية يتقدم علي الزمالك بهدف سمير فكرى في الشوط الأول في مسابقة الدوري الممتاز – جريدة الوطن اليوم

كتب| احمد مجدي

اخبار الرياضة المحلية – جريدة الوطن اليوم .. تغير مؤشر النتيجة بين فريق الزمالك ونظيره الداخلية، بعد مرور 30 دقيقة، حيث تقدم الفريق العسكري بهدف في الدقيقة 26، في المباراة التي تجمع الفريقين، اليوم الخميس، باستاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

بدأت المباراة بضغط قوي من لاعبي فريق الزمالك في محاولة لتسجيل الهدف الأول، وفي الدقيقة السابعة زيزو سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

تواصلت المحاولات، وجاءت تصويبه من زيزو من خارج منطقة الجزاء لصالح فريق الزمالك لكنها بعيدة عن المرمى، وكاد حمزة المثلوثي يسجل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 13 لولا براعة الدفاع.

الداخلية دخل في أجواء اللقاء، وسدد مؤمن عاطف الكرة من داخل منطق الجزاء وارتدت من جسد محمد عواد ووصلت لعيسى عبد الله الذي حول الكرة برأسية قوية في اتجاة المرمى وتصدى لها محمد عبد الغني قبل دخولها في المرمى.

اقرا ايضا | 

مسابقة الدوري الممتاز الزمالك يواجه الداخلية الان علي استاد القاهرة  .. سامسون أساسي لأول مرة

وفي غفلة من دفاع الفريق الأبيض،  أحمد سيد عبد النبي ارسل تمريرة بينية من منتصف الملعب جهة اليمين وصلت للاعب سمير فكري داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة لتمر من بين قدمي الحارس عواد لداخل الشباك.

وضم تشكيل الزمالك كلا من: “حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: محمد عبد الشافي – حسام عبدالمجيد – محمد عبد الغنى – حمزة المثلوثي، وخط الوسط: عمرو السيسي – محمد أشرف “روقا” – إمام عاشور- أحمد مصطفى “زيزو” – سيد عبد الله “نيمار”، وفي الهجوم: سامسون أكينولا.

بينما جاء تشكيل الداخلية: ” حراسة المرمى: رضا السيد، خط الدفاع: أحمد سيد عبد النبي – أحمد محمود – محمد نجيب – عبد العزيز سيد، خط الوسط: محمود طلعت – كليتشي شميزين – مؤمن عاطف، وخط الهجوم: سمير فكري – أحمد رشيد – عبد الله أوجفيني”.

اقرا ايضا | 

تعليق مرتضى منصور بعد خسارة الزمالك أمام أسوان يوجه تصريحات لـ البرتغالي فيريرا – تفاصيل

يحتل الزمالك المركز الثانى بجدول الدوري برصيد 24 نقطة بعدما لعب 11 مباراة حقق 7 انتصارات وثلاثة تعادلات وتلقى خسارة وحيدة وسجل لاعبيه 21 هدفا وتلقت شباكه 6 أهداف، فيما يحتل الداخلية المركز السادس عشر برصيد 8 نقاط بعدما لعب 11 مباراة حقق فوز وحيد و5 تعادلات وتلقى 5 هزائم وسجل لاعبيه 5 أهداف وتلقت شباكه 12 هدفا.

التقى الزمالك مع الداخلية فى 15 مباراة قبل لقاء الليلة بواقع ( 13 مباراة بالدوري + 2 مباراة بالكأس)، حقق الفارس الأبيض 13 انتصار وتعادل مرتين وسجل لاعبيه 28 هدفا بينما سجل الداخلية 9 أهداف.

اللقاء الأول بين الزمالك والداخلية كان يوم 23 يناير 2007 وانتهى بفوز الزمالك 1-0 بكأس مصر بينما كان اللقاء الأخير يوم 13 يونيو 2022 وانتهى بفوز الزمالك 2-1 بكأس مصر

وتعد النتيجة الأكبر بين الفريقين هي فوز الزمالك 3-0 فى موسم 2017 بينما أمتع مباراة كانت فوز الزمالك 4-3 فى 2017

أعلن البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن التشكيل الذي يخوض مباراة الداخلية ضمن فعاليات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري المصري الممتاز والتي تقام أحداثها علي أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وجاء التشكيل الرسمي لنادي الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع: أحمد فتوح – حسام عبدالمجيد – محمد عبدالغني – حمزة المثلوثي

خط الوسط: عمرو السيسي – محمد أشرف «روقا» – إمام عاشور- أحمد مصطفى «زيزو» – سيد عبد الله «نيمار».

خط الهجوم: سامسون أكينولا.

لأول مرة.. سامسون أساسي

ويبدأ سامسون أكينولا في تشكيل الزمالك الأساسي للمرة الأولى منذ انضمامه للقلعة البيضاء، فيما بدأ سيد نيمار بدلا من محمود عبدالرازق شيكابالا والذي يغيب عن المباراة بعد استبعاده.

بدلاء الزمالك

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي ومصطفى الزناري ومحمد عبد الشافي ومحمد طارق وعبد الله جمعة ونبيل عماد دونجا وسيف جعفر ومصطفى شلبي وسيف الجزيري.

ويسعى الزمالك لاستعادة التوازن ومصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام أسوان خلال المباراة الأخيرة بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي شهدت غضب جماهيري كبير بسبب الأداء الذي ظهر عليه اللاعبين.

أما عن الداخلية فيسعى هو الآخر رفقة رضا شحاتة العودة لسكة الانتصارات من جديد بعد الخسارة في المباراة الأخيرة أمام المصري وقبلها التعادل أمام إنبي سلبيًا وكان آخر فوز على بيراميدز بهدفين مقابل هدف وحيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.