جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

انتفاضة من أعضاء البرلمان المصري ضد وزير التموين و127 طلب إحاطة وسؤالاً.. حول غلاء الأسعار وغياب الرقابة

0 10٬913

انتفاضة من أعضاء البرلمان المصري ضد وزير التموين و127 طلب إحاطة وسؤالاً.. حول غلاء الأسعار وغياب الرقابة

كتب| محمد حجازي

احزاب ونواب – جريدة الوطن اليوم .. فاجأ أعضاء مجلس النواب في جلسة عامة ساخنة برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.. وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي خلال مناقشة أكثر من 126 طلب احاطة وسؤالاً إضافة إلي طلبات المناقشة عن غلاء الأسعار وغياب الرقابة .

قال النواب ومنهم نائبة سوهاج الفت المزلاوي التي وصفت وزارة التموين بالوزارة الملزومة واضافت ان الوزير هو من بين ثلاثة وزراء يرفضون مقابلة النواب دائما وابدا بينما هاجم احمد الحديدي الوزير وقال في مواجهة الوزير الذي وقف على المنبر وقال له عليك ان تقدم استقالتك فورا مشيرا إلي ان أسعار السلع على الأرض حاجه وما تعلن عنه شيء آخر!!

وقال اننا شركاء مع المواطن ولم نأت إلي هنا كنواب مضيعة للوقت.

اقرا ايضا |

خلال الجلسة العامة اليوم برلماني يطالب بإقالة وزير التموين: و يوجه تركت الشعب فريسة للتجار يتلاعبون بهم

وقال سيد شمس الدين  لقد أصيب المواطن الغلبان بالإعياء من أسعار ارتفاع الأسعار مشيرا الي انه ليس من المقبول ان نسحب بطاقة التموين لمجرد ان المواطن جاءت له فاتورة كهرباء مرتفعة أو سيارة فيات مع ان هذه السيارة لم تعد كماليات.

وقف الوزير امام النواب وقد بدت على وجهه علامات الضيق من كلمات النواب ومهاجمته بصورة لم يتوقعها.

 أعضاء البرلمان المصري يطالبون بإقالة وزير التموين
أعضاء البرلمان المصري يطالبون بإقالة وزير التموين

وقال النائب احمد فرغلي ان الدعم الذي تقدمه الحكومة للمواطن ظاهرة الرحمة وباطنه العذاب وان المواطن أصبح فريسة للحكومة والاسعار.

وقال محمود عادل شعلان اننا نعيش عصر السعر يتغير كل ساعة ونسمع الأسعار من وزارة التموين وللأسف أسعار التموين غير موجوده نهائيا علي أرض الواقع!!.

وأكد المهندس أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجلس النواب ان وزارة التموين تواجه تحديات كبيرة في هذه المرحلة إلي أن مطالب النواب من الوزارة “مطالب مشروعة”.

ووجه رئيس الأغلبية البرلمانية الشكر لوزير التموين مشيراً إلي تجاوبه  في العديد من طلبات النواب.. مشيداً بدور مباحث التموين على جهودها في الرقابة.

وتابع أشرف رشاد: مطالب النواب مشروعة ونعرف أن وزارة التموين هدفها نبيل في خطواتها، وسبق وتحفظنا في لقاءاتنا مع الوزير على بعض آليات العمل بالوزارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.