جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم يستعرض قي وجه نظر بشروط جديدة للمقبلين على الزواج

0 10٬874

رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم يستعرض قي وجه نظر بشروط جديدة للمقبلين على الزواج

كتبت | هدي سالم

من خلال رؤية ومقترح ووجهة نظر يستعرض الكاتب الصحفي والمفكر السياسي ” حسن النجار ” رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم إبداء باقتراح برغبة إلي وزير العدل ووزير التضامن الاجتماعي بشأن فرض دورات تأهيلية لـ المقبلين علي الزواج.

وأوضح  رئيس تحرير جريدة الوطن اليوم ونظرًا لما تعانيه الأسرة المصرية من مشاكل متعلقة بانتشار حالات التفكك الأسري وما يسببه من تأثير علي السلامة والصحة النفسية للأبناء، وتفعيلا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية،

 بشأن إيجاد السبل الجديدة لتعزيز الحياة الاسرية والقضاء على مشكلات الزواج الصحية والنفسية، ومن هذا المنطلق أصبح وجود دورة لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج للحياة الأسرية ضرورة قصوي.

وأكمل الكاتب الصحفي حسن النجار أن الإعداد لبرنامج تأهيلي كامل يشمل تدريب المقبلين على الزواج على كيفية اختيار الشريك الأخر، وإدارة الحياة الزوجية وتربية الأبناء مع التركيز على الحقوق الشرعية والقانونية وتأسيسهم على المبادئ الأخلاقية والمجتمعية الحاكمة في العلاقة الزوجية.

اقرا ايضا | 

بقلم حسن النجار.. لابد أن تكون القرارات الوزارية حاسمة وحازمة وأهمها وقف الحج علي نفقة الدولة

واقترح ” النجار “بان يكون هناك تكليف من وزارتي التضامن والصحة والسكان ومؤسسة الازهر الشريف والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بتشكيل لجنة تضم في عضويتها نخبة من أساتذة ومختصي الصحة النفسية،

العلوم السلوكية، التربية، وعلمي النفس والاجتماع لوضع المنهج الخاص بالدراسة، مع الشرع في تنفيذ البرنامج فور الانتهاء منه، على أن تترك للجنة حرية تحديد التفاصيل الإجرائية المتعلقة بالدورة بالتنسيق مع وزارة العدل لجعلها شرطًا لانعقاد الزواج.

وأضاف ” حسن النجار ” من خلال بيان لـ” صالة التحرير ” بجريدة الوطن اليوم  أنه يمكن البدء في تنفيذ البرنامج تدريجيًا، كمثال، أن يكون البرنامج التأهيلي اختياريا في بادئ الامر لمدة سنة لاختبار جودة نتائجه، على أن يصبح اجباريًا على جميع المقبلين على الزواج فيما بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.