جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» أحمد موسى: يستعرض في استغراب البانيه وصل 210 وطبق الفول على العربية بـ 20 جنيه.. إيه الحكاية؟

0 1٬950

خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» أحمد موسى: يستعرض في استغراب البانيه وصل 210 وطبق الفول على العربية بـ 20 جنيه.. إيه الحكاية؟

كتب| خالد شريف

تحقيقات – جريدة الوطن اليوم ..استنكر الإعلامي أحمد موسى، الزيادة غير المبررة في أسعار دجاج البانيه، واختلافها من مكان لآخر؛ والتي وصلت في بعض المناطق إلى 210 جنيهات.

وأضاف موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن سعر كيلو البصل تراوح بين 8 إلى 10 جنيهات، والتفاح من 25 جنيها إلى 30، واللوبيا والفاصولياء 40 جنيهًا، مطالبًا بضم المواطنين البُسطاء، الذين لا يحصلون على دعم تمويني، ويقطنون هذه المناطق، إلى البطاقات التموينية.

وقال موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إن أسعار البانيه تشهد ارتفاعًا كل يوم؛ حيث كان سعرها، أول أمس، 96 جنيهًا، ووصلت يوم أمس إلى 106 جنيهات، وأصبحت 120 جنيهًا، اليوم، كما وصلت (في بعض الأماكن) إلى 140 جنيهًا.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، تقريرًا مصورًا من سوق صفط اللبن الشعبي؛ عرض خلاله أسعار الفراخ والخضار والفاكهة؛ حيث وصل سعر كيلو البطاطس إلى 10 جنيهات؛ بدلاً من 6.5 سابقًا؛ مؤكدًا أن هذه الأسعار متفاوتة، أيضًا، من منطقة لأخرى، ومكان لآخر.

شاهد ماذا قال احمد موسي 

وتساءل احمد موسى قائلاً: «إيه الحكاية؟؛ أسعار البانيه من 120 جنيه وانت طالع، وفيه أماكن وصل سعر الكيلو فيها 210 جنيهات، النهاردة نزلنا سوق صفت اللبن؛ علشان يهمنا الأسواق الشعبية من أجل المواطن اللي هو رقم واحد بالنسبة لنا؛ طبق الفول على العربية وصل 20 جنيه النهاردة بعد ما كان بـ 5».

اقرا ايضا |

احمد موسي يوضح تفاصيل رسوم صندوق دعم الأسرة ومشروع قانون الأحوال الشخصية

وأشار ، إلى أن سعر كيلو السمك البلطي، في سوق صفط اللبن الشعبي، 47 جنيهًا، والفيلية بـ 60 جنيهًا؛ والبوري حوالي 100 جنيه، والفول البلدي 36 جنيهًا، والأرز البسمتي 45 جنيهًا، والمكرونة 20 جنيهًا، ولتر الزيت 50 جنيهًا، و3.5 جنيه لرغيف الخبز الذي تبيعه سيدة داخل السوق؛ من أجل كسب حوالي 10 جنيهات في الأرغفة التي تبيعها.

وأكد، أن سعر كيلو اللحوم وصل إلى 170 جنيهًا، و180 و185 جنيهًا، في أماكن أخرى، كما وصلت إلى 245 جنيهًا في أماكن محدودة؛ وذلك السعر ليس متاحًا لعامة الشعب، فيما يُباع كيلو اللحوم في أماكن تابعة لوزارة الزراعة بـ 150 جنيهًا، كما وصل سعر كيلو الجبن الرومي إلى 180 جنيهًا، وكيلو اللبن وصل إلى 25 جنيهًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.