جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

 تفاصيل مياراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز ومواجهات الفريقين ابرزها طقم تحكيم اجنبي لإدارة المباراة –  جريدة الوطن اليوم 

ما هو تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات المختلفة؟

0 1٬748

 تفاصيل مياراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز ومواجهات الفريقين ابرزها طقم تحكيم اجنبي لإدارة المباراة –  جريدة الوطن اليوم 

كتبت | زينب فؤاد

اخبار الرياضة – قمة الأهلي والزمالك – تقرر إسناد مباراة القمة التي تجمع بين الأهلي و الزمالك يوم 21 يناير من الشهر الجاري ويتنافس المارد الأحمر مع المارد الأبيض  إلي طاقم تحكيم أجنبي ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر للدوري الممتاز.

ومن المنتظر، أن تقام مباراة الزمالك والأهلي فى قمة الدوري المصرى يوم 21 يناير المقبل فى تمام السابعة مساء باستاد القاهرة الدولى.

فيما حددت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، يوم 16 يناير المقبل موعدا لمباراتي الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر موسم 2021 – 2022، على أن تقام المباراة النهائية يوم 3 فبراير المقبل على استاد القاهرة فى السابعة مساء.

القمة المصرية الأهلي والزمالك
القمة المصرية الأهلي والزمالك

وأرسل عامر حسين، عضو اتحاد الكرة والمشرف العام على المسابقات، وناصر فراج، نائب مدير اللجنة، جدول مباريات كأس مصر للأندية والجهات المختصة.

ما هو تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات المختلفة؟

دائمًا ما تتسم مباريات الأهلي والزمالك، في قمة الكرة المصرية، بالإثارة والمتعة، فيكون من الصعب التكهن بنتيجة المباراة مهما كانت ظروف الفريقين.

ويمتد صراع الكبيرين، منذ زمن طويل في البطولات المختلفة، ويسعى كل منهما على الهيمنة على الكرة المصرية، والفائز هو الجمهور الذي يحظى بمباريات ومستويات مميزة في كل مباراة.

وفي التقرير التالي من موقع جول، سنتعرف معًا على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات المختلفة.

ما هي نتيجة أول مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك؟

أول مباراة في التاريخ، جمعت بين قطبي الكرة المصرية، كانت في التاسع من فبراير عام 1917، وحينها فاز الأهلي بهدف دون رد.

بينما كانت أول مباراة رسمية جمعت بين الفريقين، في الدوري المصري يوم العاشر من ديسمبر لعام 1948 وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

ما هو تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري؟

على صعيد الدوري المصري الممتاز، تواجه الفريقان في 124 مباراة سابقة، كانت آخرها في الدور الثاني لموسم 2021-22، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

النادي الأهلي هو الأكثر فوزًا في مباريات القمة في الدوري، حيث حقق 47 انتصارًا مقابل 27 فوز للفارس الأبيض، فيما تعادل الفريقان في 50 مناسبة.

ما هو تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في البطولات المختلفة؟

الدوري المصري      124   47    27    50

كأس مصر    32    16    11    5     

السوبر المصري      8      6      2      0

كأس السلطان حسين  6      1      3      2

دوري القاهرة 42    21    9      12

دوري أبطال إفريقيا   9      6      0      3

السوبر الإفريقي       1      0      1      0

إجمالي المباريات الرسمية    222   95    51    76

المباريات الودية       23    11    8      4

الإجمالي 245 106   59    80

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.