جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

الأهلي والمصري البوسعيدي يتعادلان في مباراة اليوم في الدوري المحلي الممتاز بدون اهداف – و مازال الأحمر متصدر قمة المنافسة

بعد تعادل الأهلي امام المصري مازال متصدر قائمة الدوري المحلي الممتاز

0 1٬895

الأهلي والمصري البوسعيدي يتعادلان في مباراة اليوم في الدوري المحلي الممتاز بدون اهداف – و مازال الأحمر متصدر قمة المنافسة

كتب| احمد مجدى

اخبار الرياضة – جريدة الوطن اليوم ..تعادل الفريق الاول للنادي الأهلي سلبياً مع فريق المصري البوسعيدي خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ،الخميس، بإستاد برج العرب ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الممتاز .

وبهذه النتيجة يرتقع رصيد النادي الأهلي إلى 31 نقطة ويحتل قمة الدوري ، كما ارتفع النادي المصري البوسعيدي إلى 18 6 نقطة ويحتل المركز الثامن، وأهدار الأهلي فرصاً بالجملة ليفشل في الفوز كما أهدر المصري هو الأخر أكثر من فرصة.

وأدار المباراة وليد عبد الرازق ، وعاونه ،  كلاً من سامي هلهل، مساعد أول، عماد العقاد، مساعد ثانٍ، وصبري إبراهيم، حكم رابع، إضافة إلى عبد العزيز السيد كحكم فيديو، وهاني خيري، كحكم فيديو مساعد.

احداث الشوط الأول من مباراة الأهلي والمصري 

بداية حماسية من جانب فريق المصري الذي كاد يُسجل هدفاً في الدقيقة الثالثة لكن محمود متولي مدافع الأهلي تدخل وأنقذ الموقف وحوّل الكرة الى ضربة ركنية.

بعدها نشط الأهلي وكاد محمد شريف يُسجل هدفاً للأحمر بعدما ارتدت كرة له لكنه سددها بعيداً عن الشباك ، وسقط محمد مجدي أفشة على الأرض بعدما أصطدم مع حارس المصري محمود جاد وخرج لتلقي العلاج خارج المستطيل الأخضر.

اقرا ايضا | 

الزمالك يضرب موعداً فى نصف نهائي كأس مصر بعد الفوز الصعب على المصرى البوسعيدي بهدف دون رد(1 -0 )

وأهدر حسين الشحات فرصة تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 14 بعدما راوغ دفاع المصري لكنه تباطئ في التسديد ليتدخل دفاع المصري وينقذ الموقف وينزل أفشة ليستكمل المباراة.

وأنقذ محمد الشناوي حارس الأهلي فرصة تسجيل هدف مُحقق من المصري بعدما مرر مروان حمدي كرة عرضية من ناحية اليمين أستقبلها جريندو بقوة لكن الشناوي تصدى لها ببراعة.

وأنحصر اللعب وسط الملعب دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، وعاد الأهلي لـ السيطرة على المباراة وكثّف من هجماته لكن اللمسة الأخيرة والتسرّع حال دون ترجمة الفرص التى لاحت للشحات وأفشة وشريف لأهداف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وضم تشكيل الأهلي الرسمي للمباراة ، كلاً من : محمد الشناوي ، محمود متولي ، ياسر إبراهيم ، محمد شريف ، برونو سافيو ، حسين الشحات ، أليو ديانج ، عمرو السولية ، محمد مجدي أفشة ، علي معلول ، ومحمد هاني

فيما ضم تشكيل المصري ، كلاً من :  محمود جاد ، مروان حمدي ، سامي المزين ، إسلام أبو سليمة ، ألياس الجلاصي ، أيزي أيميكا ، حسين السيد ، عماد بوبكر ، عمرو موسى ، محمد جريندو  ورحيم.

احداث الشوط الثاني من مباراة الأهلي ضد المصري

بدأ الشوط الثاني بنشاط واضح من لاعبي المصري كما جاءت بداية الشوط الأول ، وراوغ عبد الرحيم دغموم  دفاع الأهلي وسدد كرة صاروخية أنقذ الشناوي بأطراف أصابعه وحوّلها إلى ضربة ركنية.

رد الأهلي بهجمة مرتدة  سريعة من أفشة والشحات حيث مرر الأول كرة عرضية للأخير بدلاً من أن يسجلها في الشباك وسددها الشحات بعيداً عن المرمى بغرابة شديدة لتضييع هجمة خطرة للأحمر.

وخرج ياسر أبراهيم للإصابة في الدقيقة 60، وفي الدقيقة 62 شارك كلاً من رامي ربيعة وأحمد عبد القادر وشادي حسين بدلاً من ياسر إبراهيم وسافيو ومحمد شريف على التوالي.

سيطر الأهلي على مجريات المباراة بفضل نشاط عبد القادر لكن اللمسة الأخيرة مازالت تغيب عن الأهلي، وأنقذ محمود جاد فرصة استقبال هدف في الدقيقة 73 من أحمد عبد القادر.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة ، هجوم متبادل من الفريقين بُغية تسجيل هدف وشارك مصطفى سعد ميسي وحمدي فتحي بدلاً من عمرو السولية وحسين الشحات

وشهدت الدقائق الأخيرة فرص مُهدرة من الأهلي أبرزها من شادي حسين الذي تهيّأت أمامه فرصة خطرة لكنه تباطئ في التسجيل ليتدخل دفاع المصري وينقذ الموقف ،ونال شادي حسين بطاقة صفراء للاعتراض على قرارات الحكم ، كما نال إيزي ايمكا بطاقة صفراء للخشونة مع ديانج وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.