جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

صرف مرتبات شهر يناير 2033 بعد الزيادة الجديدة بسبب الأعياد مع مراعاة عيد 25 وذكرى شهداء الجيش والشرطة

مواعيد صرف مرتبات يناير 2023 مع مراعات الاحتفال بالأعياد والمناسبات

0 1٬445

 صرف مرتبات شهر يناير 2033 بعد الزيادة الجديدة بسبب الأعياد مع مراعاة عيد 25 وذكرى شهداء الجيش والشرطة

كتبت | سحر ابراهيم

صرف مرتبات العاملين بقطاع الدولة – ارتفع معدل البحث عن موعد صرف مرتبات يناير 2023 للموظفين في الحكومة وشركات البترول، والتى تم تبكيرها لمراعاة موعد إجازة 25 يناير 2023.

أعلن طارق طارق بسيوني، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه تمت مراعاة الأعياد والمناسبات الرسمية عند وضع مواعيد صرف المرتبات الجديدة عن شهور يناير وفبراير ومارس، وكانت العادة جرت أن يتم صرف المرتبات في الشهر السابقة يومي 24 و25 من كل شهر.

مراعاة إجازة 25 يناير عند صرف مرتبات شهر يناير 2023

قررت وزارة المالية أن تبكير موعد صرف مرتبات يناير 2023 ليبدأ يوم الإثنين 23 والثلاثاء 24 يناير 2023 ويستمر الصرف في باقي الجهات يوم الأربعاء 25 يناير، والأحد 29 يناير 2023 على أن يتم مراعاة إجازة 25 يناير والتى يتم ترحيلها إلى يوم الخميس 26 يناير 2023 حسبما جرت العادة.

ويتم صرف المتأخرات عن شهر يناير خلال الفترة من الخميس 9 إلى 12 فبراير 2023.

الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص.. زيادة المرتبات 2023

قرر المجلس القومي للأجور، برئاسة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص إلى 2700 جنيه بداية من شهر يناير الجاري 2023.

وقرر المجلس القومي للأجور أيضًا ألا تقل قيمة العلاوة الدورية السنوية في القطاع الخاص عن 3% من قيمة الاشتراك التأميني تصرف حسب السنة المالية المحاسبية في كل منشأة، وفق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

وقرر المجلس القومي للأجور ألا تقل قيمة الحد الأدنى لـ العلاوة السنوية في القطاع الخاص عن 100 جنيه.

صرف مرتبات الشهر
صرف مرتبات الشهر

موعد صرف مرتبات المعلمين عن شهر يناير 2023

يبدأ صرف مرتبات المعلمين التابعين لوزارة التربية والتعليم يوم الإثنين 23 يناير 2023 فى أول أيام صرف المرتبات لموظفي الحكومة.

موعد صرف مرتبات شركات البترول لشهر يناير 2023

يتم صرف مرتبات شركات البترول في أيام 20 و22 و24 من شهر يناير حسب ملكية رأس مال الشركات.

يتم صرف مرتبات يناير يوم 20 يناير في شركات البترول للقطاع المشترك مثل شركة بتروتريد، شركة بتروجت، شركة ويبكو.

ويتم صرف المرتبات في شركات القطاع العام يوم 22 يناير مثل شركة مصر للبترول، وشركة الإسكندرية للبترول وشركة التعاون للبترول.

ويتم صرف مرتبات القطاع الاستثماري يوم 24 يناير مثل شركة سيدبك وشركة أمولك وشركة انربك.

متى يتم زيادة المرتبات 2023 لموظفي الحكومة؟

تحدد موعد زيادة المرتبات 2023 لموظفي الحكومة في أول يوليو 2023، في الموعد السنوي مع الموازنة الجديدة ولا تقل قيمة الزيادة السنوية عن 7% من الأجر.

الإثنين 23 يناير 2023.. مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2023

يبدأ صرف مرتبات شهر يناير في الوزارات التالية: الخارجية- الكهرباء- العدل- التنمية المحلية- الشباب والرياضة- المالية- الاستثمار- التعاون الدولي- التخطيط- الزراعة واستصلاح الأراضي- التعليم العالي.

المديريات الخدمية في المحافظات: مديريات الشباب والرياضة- مديريات التنظيم والإدارة- المعلمون والموظفون في مديريات التربية والتعليم- دواوين عموم المحافظات- مديريات الطب البيطري- مديريات الزراعة.

الهيئات المستقلة الحكومية: الأزهر- القضاء والنيابة العامة- اللجنة العليا للانتخابات- معهد الخدمات المالية- هيئة الرقابة الإدارية- هيئة قضايا الدولة- رئاسة مجلس الوزراء- هيئة النيابة الإدارية- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة- الجامعات- مجلس الدولة- دار الإفتاء المصرية- المحكمة الدستورية العليا- الهيئة العامة للرقابة المالية.

الثلاثاء 24 يناير 2023.. جدول صرف المرتبات يناير 2023

يتم صرف مرتبات يناير 2023 في وزارات: البيئة- الإسكان- قطاع الأعمال العام- التجارة والصناعة- الصحة- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- الأوقاف- التموين- النقل- الداخلية- القوى العاملة- الإنتاج الحربي- الثقافة- الطيران المدني- البترول- التضامن الاجتماعي- شؤون مجلس النواب- الاتصالات- السياحة- الآثار.

مديريات الخدمات في المحافظات: مديريات الطرق والنقل- مديريات القوى العاملة- مديريات الإسكان والمرافق- مديريات الشؤون الصحية- التموين والتجارة الداخلية- مديريات التضامن الاجتماعي.

مرتبات يناير في باقي الهيئات الحكومية المستقلة: الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- المجلس القومي لحقوق الإنسان- الجهاز المركزي للمحاسبات- مجلس النواب- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني- المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام- المجلس الأعلى للصحافة.

جدول الحد الأدنى للأجور لموظفي الحكومة والقطاع العام اعتبارًا من مرتبات نوفمبر 2022

الحد الأدنى لـ الأجور لموظفي الدرجة الممتازة 9000 جنيه شهريًا.

الحد الأدنى لـ الأجور لموظفي الدرجة العالية 6600 جنيه شهريًا.

الحد الأدنى لـ الأجور لموظفي درجة مدير عام 5400 جنيه شهريًا.

الحد الأدنى لـ الأجور لموظفي الدرجة الأولى 4800 جنيه.

الحد الأدنى للأجور لموظفي الدرجة الثانية 4200 جنيه.

الحد الأدنى للأجور لموظفي الدرجة الثالثة 3720 جنيها.

الحد الأدنى للأجور لموظفي الدرجة الرابعة 3480 جنيها.

الحد الأدنى للأجور لموظفي الدرجة الخامسة 3240 جنيها.

الحد الأدنى للأجور لموظفي الدرجة السادسة 3000 جنيه.

قانون علاوة غلاء المعيشة لموظفي الحكومة وأصحاب المعاشات من الجريدة الرسمية

نص القانون المنشور الجريدة الرسمية في العدد 45 مكرر (ب) الصادر في 14 ديسمبر 2022، القانون رقم 166 لسنة 2022 قرار رئيس الوزراء الخاص بإقرار العلاوة الاستثنائية لمواجهة غلاء المعيشة للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، وإقرار منحة استثنائية للعاطلين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام تصرف شهريًا على المرتبات، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

وأصدر رئيس الجمهورية القانون بعد اقراره من مجلس النواب والذى تم نشره في الجريدة الرسمية كما يلي:

المادة الأولي: يمنح الموظفون المخاطبون بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦، والعاملون بالدولة غير المخاطبين به علاوة غلاء معيشة استثنائية مقدارها ٣٠٠ جنيه شهريًا، ويستفيد من هذه العـلاوة مـن يعين مـن الموظفين أو العاملين بعد تاريخ بدء العمل بهذا القانون، وتعد هذه العلاوة جزءًا من الأجور المكملة أو الأجور المتغيرة لكل منهم، بحسب الأحوال.

المادة الثانية: يُقصد بالموظفين والعاملين بالدولة في تطبيق أحكام المادة الأولى من هذا القـانون الموظفون والعاملون الدائمون والمؤقتون بمكافآت شـاملة، وذوو المناصـب العامـة والربط الثابت داخل جمهورية مصر العربية الذين تدرج اعتماداتهم المالية بالموازنة والذين تنظم شؤون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة، وكذا العاملون بالهيئـات العامـة الخدمية والهيئات العامة الاقتصادية.

المادة الثالثة: تمنح شركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام العـاملين بهـا منحـة استثنائية تصرف شهريًا من موازناتها الخاصة مقدارها ٣٠٠ جنيه، ولا تـضم هـذه المنحة إلى الأجر الأساسى.

وفى الأحوال التي يقل فيها إجمالي ما يحصل عليه العامل بالشركات المشار إليها بالفقرة الأولى من هذه المادة من الأجر الأساسـى والعـلاوات والبـدلات بأنواعهـا والمناسبات وغيرها من البنود الثابتة وشبه الثابتة بالأجر الـشامل للعامـل أيًا كـان مسماها عن ٣٠٠٠ جنيه شهريًا بعد تطبيق المنحـة الاسـتثنائية المنـصوص عليهـا في الفقرة الأولى من هذه المادة، يزاد دخل العامل شهريًا بما يعـادل الفـارق بـين إجمالى ما يحصل عليه ومبلغ ٣٠٠٠ جنيه.

المادة الرابعة: يمنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم في تاريخ العمل بهذا القانون منحـة استثنائية قيمتها ٣٠٠ جنيه شهريًا.

وتلتزم الخزانة العامة للدولة بعبء التكلفة المترتبة على تطبيـق أحكـام الفقـرة الأولى من هذه المادة، ويشملها القسط السن والمنصوص عليه فـى المـادة (١١١) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم ١٤٨ لـسنة ٢٠١٩، وذلك في ضوء حكم المادة (١١٢) منه.

ويصدر قرار من رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بقواعـد تنفيـذ أحكـام الفقرة الأولى من هذه المادة.

ويسرى حكم الفقرة الأولى من هذه المادة على أصحاب المعاشات أو المـستحقين عنهم في تاريخ العمل بهذا القانون المخاطبين بأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم ٩٠ لسنة ١٩٧٥.

المادة الخامسة: لا يجوز الجمع بين العلاوة المنصوص عليها في المادة الأولى من هذا القـانون، أو المنحة المنصوص عليها في المادة الثالثة منه والمنحـة الاسـتثنائية فـى المعـاش المستحقة للعامل عن نفسه طبقًا لأحكام المادة الرابعة منه، وذلك بمراعاة ما يأتي:

1- إذا كانت سن العامل أقل من السن المقررة لانتهاء الخدمة، استحق عـلاوة غلاء المعيشة الاستثنائية.

٢- إذا كان العامل قد بلغ السن المقررة لانتهاء الخدمة، اسـتحق المنحة الاستثنائية في المعاش.

المادة السادسة: يُصدر وزير المالية القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القانون، ويصدر الوزراء كل فيما يخصه القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام المادة الثالثة من هذا القانون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.