جريدة الوطن اليوم بوابة إخبارية شاملة تقدم أهم الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار السياسة والرياضة والاقتصاد والفن وبث مباشر.

بقلم حسن النجار .. اين اتحاد الكرة من المنشطات بين نجوم الكرة خاصة الذين يلعبون في أندية كبيرة – جريدة الوطن اليوم

0 2٬773

بقلم حسن النجار .. اين اتحاد الكرة من المنشطات بين نجوم الكرة خاصة الذين يلعبون في أندية كبيرة – جريدة الوطن اليوم

حسن النجار
حسن النجار

بقلم | حسن النجار

مقالات ورأيجريدة الوطن اليوم شهدت الساحة الرياضية حالة من الجدل الكبير حول المنشطات بين نجوم الكرة، خاصة الذين يلعبون في أندية كبيرة.

اختلفت ردود الأفعال حول ملف المنشطات، خاصة مع تشابك الأمر بين الفيتامينات والأدوية التي ترفع معدلات التحمل أو تزيد القدرات في أمور محددة، وفسر الكثيرون الأحداث وفقا لأهوائهم.

ربما تكون أزمة فتوح وعبد الله جمعة نالت اهتماما كبيرا لكونهما يلعبان في ناد كبير، ورغم أن الأمر انتهي سريعا باعتذار اللاعبين وحدوث لبس بسبب خطأ من الإداري،

لكن ملف المنشطات والمخدرات بات يثير الجدل وعلامات الاستفهام لأن ما فجرت الأزمة بشأن العقوبات التي تطال اللاعبين وربما الأندية وتهدد مسيرة الفرق تحتاج وقفة واهتمام أكبر.

ضروري  جدا ومطلوب من كل الأندية الاهتمام بالرعاية الصحية والرقابية علي لاعبيها لأن الكواليس كشفت أن هناك عدد كبير من اللاعبين يتناولون أدوية منشطة لرفع معدلات تحملهم بعضها محظور والأخطر هو تناول آخرين أنواع من المخدرات في غياب تام للأندية ومسئوليها والتعامل مع الأمر أنه حرية شخصية وهذا خطأ كبير يكون نتيجته ضياع نجوم وتهديدات لفرق.

اقرا ايضا | 

قلم حسن النجار يتساءل .. ماذا تفعل مصر بعد كأس العالم بقطر ومتى نتأهل لـ المربع الذهبي

اتحاد الكرة يجب عليه الاهتمام بشكل أكبر بملف المنشطات من خلال حملات توعية وتنسيق اكبر مع مكافحة المنشطات خاصة وأن الأمر دخل مرحلة ممكن يخرج عن السيطرة،

ونفاجأ بنجوم دوليين في دائرة الاتهامات او يتورطون خلال مباريات دولية ولعل ما حدث لنجوم في العاب أخرى بمصر لسوء فهمهم كان نتيجة لإيقافهم وضياع احلامهم.. فالأمر خطر ويحتاج وقفة من وزارة الرياضة واتحاد الكرة وعدم التعامل مع القضية على أنها مشهد عابر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.